معلومات عن مدينة The Line

شريط طويل وضيق من مدينة يبلغ طولها أكثر من 105 أميال، وتعج بتسعة ملايين نسمة وتعمل بالكامل على الطاقة المتجددة - هذه هي الرؤية التي وضعها قادة المملكة العربية السعودية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 أغسطس 2022 آخر تحديث: الخميس، 11 أغسطس 2022
معلومات عن مدينة The Line

تم كشف النقاب عنها مؤخرًا لمدينة نيوم - وهي مدينة ضخمة يبلغ طولها 170 كيلومترًا وستسكن تسعة ملايين شخص، في المقال التالي معلومات عن مدينة The Line.

The Line.

شريط طويل وضيق من مدينة يبلغ طولها أكثر من 105 أميال، وتعج بتسعة ملايين نسمة وتعمل بالكامل على الطاقة المتجددة - هذه هي الرؤية التي وضعها قادة المملكة العربية السعودية لشركة The Line، وهي جزء من "مشروع ضخم" سيعيد تشكيل المملكة الشمال الغربي.

تُظهر مفاهيم التصميم التي تم الكشف عنها حديثًا مدينة مسورة مستقبلية - حيث يتم إحاطتها الداخلية المفتوحة من كلا الجانبين بواجهة عاكسة - تمتد من البحر الأحمر شرقًا عبر الصحراء إلى سلسلة جبال.

إلى جانب المناطق السكنية المقرر أن تستوعب تسعة ملايين شخص، سيحتوي الخط على مواقع التسوق، والترفيه، والمدارس، والمتنزهات. وصفت البيانات الصحفية العديد من الميزات الأخرى: التصميم الأفقي الغالب للمنازل والمحلات التجارية؛ نظام النقل الذي سيربط طرفي المدينة؛ حقيقة أنه سيعمل على مصادر الطاقة المتجددة والمستدامة. يعتبر الخط السمة المركزية لخطة نيوم الضخمة للمملكة العربية السعودية والتي تشمل مناطق زراعية وصناعية ومناطق جذب سياحي ومطار.

تظهر التفاصيل حول The Line.

بدأ البناء بالفعل، وتدعو التوقعات السعودية إلى أن يعيش 1.5 مليون شخص في The Line بحلول عام 2030. تعد المدينة الضخمة غير التقليدية جزءًا من مشروع تطوير نيوم الطموح للحكومة، والذي تظهر جدران المدينة العالية التي تحيط بالأشجار

قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، عندما كشف النقاب عن التصاميم الجديدة: "إن التصميمات التي تم الكشف عنها للمجتمعات ذات الطبقات الرأسية في المدينة ستتحدى المدن التقليدية المسطحة والأفقية وستخلق نموذجًا للحفاظ على الطبيعة وتعزيز حياة الإنسان".

يقول المصممون إن الهيكل سيحافظ على مناخ مثالي على مدار العام، بفضل مزيج الظل وأشعة الشمس والتهوية.

المستقبل من The Line

حياة مدنية

الخط هو ثورة حضارية تضع البشر في المقام الأول، وتوفر تجربة حياة حضرية غير مسبوقة مع الحفاظ على الطبيعة المحيطة. إنه يعيد تعريف مفهوم التنمية الحضرية وما يجب أن تبدو عليه مدن المستقبل.

لا توجد طرق أو سيارات أو انبعاثات، سيتم تشغيله على طاقة متجددة بنسبة 100 ٪ وسيتم الحفاظ على 95 ٪ من الأرض من أجل الطبيعة. سيتم إعطاء الأولوية لصحة الناس ورفاههم على النقل والبنية التحتية، على عكس المدن التقليدية. عرض 200 متر فقط، ولكن بطول 170 كيلومترًا و500 متر فوق مستوى سطح البحر.

سوف يستوعب الخط في النهاية 9 ملايين شخص وسيتم بناؤه على مساحة 34 كيلومترًا مربعًا فقط. سيعني هذا تقليل أثر البنية التحتية، مما يؤدي إلى كفاءات لم يسبق لها مثيل في وظائف المدينة. سيضمن المناخ المثالي على مدار العام أن يتمكن السكان من الاستمتاع بالطبيعة المحيطة. سيتمكن السكان أيضًا من الوصول إلى جميع المرافق في غضون خمس دقائق سيرًا على الأقدام، بالإضافة إلى السكك الحديدية عالية السرعة - مع عبور من طرف إلى طرف لمدة 20 دقيقة.

ثورة في الحضارة

إلى الطبيعة

يوفر التصميم التدريجي وصولاً فوريًا وغير متقطع إلى الطبيعة في غضون دقيقتين سيرًا على الأقدام عبر مساحاتها المفتوحة المتنوعة، والمعلقة على مستويات متعددة. الوصول العادل إلى المناظر البكر للمناظر الطبيعية المحيطة والجبال والسماء - للجميع - وتجنب الزحف العمراني بفضل انخفاض تأثير البنية التحتية.

هواء نظيف للجميع

ستكون المدينة خالية من الكربون، من خلال القضاء على البنية التحتية كثيفة الكربون مثل السيارات والطرق. ستعمل على طاقة متجددة بنسبة 100٪، بما في ذلك عمليات صناعاتها. سيؤدي تكامل الطبيعة والمساحات المفتوحة في جميع أنحاء العالم دورًا مهمًا في تنقية جودة الهواء.

مع أحبائهم

يمكن الوصول إلى كل شيء في غضون خمس دقائق سيرًا على الأقدام، وستوفر شبكة مواصلات عامة فعالة رحلة شاملة في غضون 20 دقيقة فقط. سيتم تشغيل الخدمات المؤتمتة بواسطة الذكاء الاصطناعي. وسائل الراحة على مقربة تعني أن السكان يرون العائلة والأصدقاء في كثير من الأحيان من خلال لقاءات عفوية.

مناخ مثالي على مدار العام

لضمان إنشاء مساحات مناخية دقيقة، تم تصميم البيئة بعناية للسماح بالتوازن الأمثل لأشعة الشمس والظل والتهوية الطبيعية. علاوة على ذلك، ستعمل المساحات الخضراء المفتوحة في جميع أنحاء المدينة على تعزيز الراحة لأولئك الذين يعيشون ويعملون ويزورون هنا.

"سيتصدى الخط للتحديات التي تواجه البشرية في الحياة الحضرية اليوم وسيسلط الضوء على طرق بديلة للعيش. لا يمكننا تجاهل أزمات العيش والأزمات البيئية التي تواجه مدن العالم، وتحتل نيوم موقع الصدارة في تقديم حلول جديدة ومبتكرة معالجة هذه القضايا. تقود نيوم فريقًا من ألمع العقول في الهندسة المعمارية والهندسة والبناء لجعل فكرة البناء إلى الأعلى حقيقة واقعة ".

جودة حياة على مستوى عالمي

حيث يعيش الأفضل والألمع. مكان للتجارب الاجتماعية والاقتصادية لا مثيل لها - بدون تلوث وحوادث مرورية - إلى جانب رعاية صحية وقائية على مستوى عالمي، لذلك سيعيش الناس لفترة أطول.

مكان لنموذج الأعمال التجارية

مبني حول البشر وليس التكنولوجيا. مدينة معرفية تتنبأ وتتفاعل مع ما نحتاجه، وليس العكس. ستعني الحياة الخالية من الجاذبية أن البصمة عالية الكثافة تخلق تجربة بشرية أكثر ثراءً وفرصًا تجارية جديدة. سيتم خلق حوالي 380 ألف فرصة عمل بحلول عام 2030.

الحل البيئي للحضارة

البيئة الخالية من السيارات هي جزء من نظام نقل مستدام بنسبة 100٪ - بدون تلوث ووقت انتظار صفر. سيوفر تقليل التنقلات مزيدًا من الوقت لقضاء وقت الفراغ. إن عدم دفع مصاريف مثل التأمين على السيارات والوقود ومواقف السيارات سيعني زيادة الدخل المتاح للمواطنين.

مجتمع يخترع المستقبل

ستعمل لوجستيات التخطيط التكنولوجي المتقدم والبناء المعياري على تمكين التسليم الفعال للخط. وسيعيش المجتمع بالقرب من الطبيعة وفي وئام معها - والتي ستكون 95٪ بمنأى عن التحضر. ستعني مدينة الحديقة العمودية الخاصة أنك على بعد دقيقتين فقط من الطبيعة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة