نيوم... المدينة الأكثر تكنولوجيا في المستقبل.

اسم نيوم مشتق من المصطلح اللاتيني "نيو" الذي يعني "جديد" والحرف M يشير إلى الكلمة العربية "مستقبل" والتي تعني المستقبل التي تمثل ما تطمح إليه المدينة

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 ديسمبر 2022
نيوم... المدينة الأكثر تكنولوجيا في المستقبل.

يعد مشروع نيوم أحد أكثر المباني الهندسية طموحًا في المملكة العربية السعودية خلال عقود. هذا يقول الكثير ، مع الأخذ في الاعتبار المشاريع ذات المستوى العالمي التي يتم بناؤها في المملكة سنويًا. في المقال التالي نيوم... المدينة الأكثر تكنولوجيا في المستقبل.

معنى نيوم.

اسم نيوم مشتق من المصطلح اللاتيني "نيو" الذي يعني "جديد" والحرف M يشير إلى الكلمة العربية "مستقبل" والتي تعني "المستقبل" التي تمثل ما تطمح إليه المدينة.

تقع نيوم في المنطقة الشمالية الغربية من المملكة العربية السعودية ، في منطقة تبوك ، وتمتد على مساحة 460 كيلومترًا مربعًا على طول ساحل البحر الأحمر. تتدفق عبر ثلاثة حدود وطنية ، المملكة العربية السعودية ومصر والأردن. ستكون نيون مدينة مستقلة عن الهيئة الإدارية للمملكة لها مجموعة من المبادئ والواجبات والقوانين الخاصة بها.

مشروع نيوم.

سوف يلهم مشروع نيوم وأهدافه المستقبلية رؤية 2030 ، مما سيحدث نقلة نوعية في المجتمع السعودي. وسيقلل من اعتماد المملكة على النفط مع تنويع مصادر إيراداتها الاقتصادية.

المدينة عنصر أساسي في استراتيجية المملكة التي طورها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. المشروع ليس مجرد مدينة مستقبلية ، إنه استراتيجية المملكة لتعزيز الانسجام الخارجي والداخلي لسكان نيوم.

ستكون نيوم مخططًا لما يجب أن تشمله مدينة المستقبل. ستركز نيوم على 9 قطاعات استثمارية متخصصة تستهدف مستقبل الحضارة الإنسانية ، وهي مستقبل الطاقة والمياه ، والتنقل ، والتقنيات الحيوية ، والغذاء ، والعلوم التقنية والرقمية ، والتصنيع المتقدم ، والإنتاج الإعلامي والإعلامي ، والترفيه ، ومستقبل وقال محمد بن سلمان ولي العهد السعودي "العيش ، وهو الدعامة الأساسية لبقية القطاعات".

تأمل نيوم في رفع مستويات المعيشة من خلال الجمع بين التكنولوجيا والتجارب الثقافية لتتماشى مع التخطيط الحضري الحديث.

تُبذل جهود قوية لاحتضان قوة عاملة مستقبلية داخل مدينة نيوم. سيتطلب ذلك جذب الموارد البشرية المؤهلة والمهرة لتكريس نفسها للابتكار وصنع القرار وقيادة المؤسسة.

حلول تقنية ذكية مثل ؛ الطائرات المستقلة ، والزراعة الحديثة لإنتاج الغذاء ، ونهج جديد للرعاية الصحية يركز على الناس ومحيطهم. سيكون الاتصال المجاني عالي السرعة بالإنترنت من وسائل الراحة القياسية المتوفرة في مدينة نيوم.

ستلبي العقارات السكنية والتجارية معايير كود البناء الجديدة ليتم اعتمادها كمباني خالية من الكربون. ستركز رؤية نيوم على التصاميم الإبداعية والمبتكرة التي تشجع المشي وركوب الدراجات باستخدام مصادر الطاقة المتجددة.

مشروع نيوم له هدف طموح يتمثل في جعل المنطقة واحدة من أكثر المناطق أمانًا في العالم من خلال تطبيق الأمن العالمي المتطور في جميع أنحاء المدينة. سيؤدي هذا النهج إلى تحسين مستويات المعيشة من خلال حماية السكان والزوار والمستثمرين وعامة الناس.

في هذا السياق ، سيتم إنشاء طريقة جديدة للحياة تأخذ في الاعتبار آمال وتطلعات الإنسان باستخدام أحدث التقنيات العالمية.

معلومات عن نيوم الخط The Line.

كشفت التصاميم الجديدة التي ظهرت أن مدينة نيوم الخط ، سيكون عرضها 200 متر وطولها 170 كيلومترًا و 500 متر فوق مستوى سطح البحر وستستوعب في النهاية 9 ملايين ساكن ، بينما يتم بناؤها جميعًا على مساحة 34 كيلومترًا مربعًا.

ستتضمن The Line ، التي تم إنشاؤها بتقليل أثر البنية التحتية ، وصول السكان إلى جميع المرافق في دائرة نصف قطرها خمس دقائق ، بالإضافة إلى سكة حديدية عالية السرعة مع عبور من طرف إلى طرف لمدة 20 دقيقة.

خاليًة من الطرق والسيارات والانبعاثات ، ستعمل The Line على طاقة متجددة بنسبة 100٪ وتعطي الأولوية لصحة ورفاهية المواطنين على النقل والبنية التحتية كما هو الحال في المدن التقليدية ، بهدف الحفاظ على 95٪ من أراضي نيوم.

نيوم الخط

طبقات عمودية: نهج جديد للتصميم الحضري

سيحتوي الخط على تصميم فريد تستخدمه نيوم المعروف باسم Zero Gravity Urbanism ، والذي ينظر إلى طبقات وظائف المدينة عموديًا بينما يمنح السكان إمكانية التحرك بسلاسة في ثلاثة أبعاد (أعلى ، أسفل ، أو عبر).

"يختلف هذا المفهوم عن المباني الشاهقة فقط ، فإن هذا المفهوم يضع الحدائق العامة ومناطق المشاة والمدارس والمنازل وأماكن العمل ، بحيث يمكن للمرء أن يتحرك بسهولة للوصول إلى جميع الاحتياجات اليومية في غضون خمس دقائق".

الخط: واجهة مرآة خارجية تمتزج مع الطبيعة

ستشتمل المدينة على واجهة مرآة خارجية وسيتم إنشاؤها بواسطة فريق من المهندسين المعماريين والمهندسين الرائدين عالميًا ، بقيادة نيوم ، لإنشاء مدينة المستقبل.

"سيتم رقمنة تصميم المدينة بالكامل ، وسيتم تصنيع البناء إلى حد كبير من خلال تطوير تقنيات البناء وعمليات التصنيع بشكل كبير. الإعلان عن تصاميم THE LINE هو استمرار لتقدم نيوم في تطوير مشاريعها الرئيسية مثل OXAGON ، مدينة التصنيع والابتكار التي أعيد تصورها ؛ و TROJENA ، وجهة السياحة الجبلية العالمية التي ستوفر أول تزلج خارجي في الخليج العربي ؛ بالإضافة إلى إطلاق شركتين تابعتين لنيوم: ENOWA ، شركة الطاقة والمياه والهيدروجين التابعة لها ؛ وشركة NEOM Tech & Digital "، كشفت نيوم في بيان لها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة