مدينة لوسيل ... مدينة عريقة تحتضن نهائي كأس العالم.

المدينة التي حافظت على تقاليد قطر بثراء وتم تعيينها لتحول رائع، لوسيل، في الواقع، لها تاريخ حافل وراء ذلك. اسمها مشتق من زهرة نادرة تنمو في البلاد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 14 سبتمبر 2022
مدينة لوسيل ... مدينة عريقة تحتضن نهائي كأس العالم.

تعد قطر واحدة من أرقى الدول التي يسافر إليها اليوم، وهي ملاذ لأولئك الذين يحبون تجربة رفاهية الحياة. في المقال التالي سوف نتحدث عن مدينة لوسيل ... مدينة عريقة تحتضن نهائي كأس العالم.

الأهمية التاريخية لوسيل، قطر

المدينة التي حافظت على تقاليد قطر بثراء وتم تعيينها لتحول رائع، لوسيل، في الواقع، لها تاريخ حافل وراء ذلك. اسمها مشتق من زهرة نادرة تنمو في البلاد ويقال إنها رمز حقيقي لأصالة المكان الذي وضع فيه المغفور له الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني أسس قلعة لوسيل. ومن المثير للاهتمام أن قلعة لوسيل كانت مركز الحكم في ذلك الوقت ولعبت دورًا كبيرًا في الحفاظ على الجانب التقليدي لقطر.

الرؤية الوطنية: دور مدينة لوسيل ، قطر

لطالما كانت قطر دولة تسعى إلى جعل الحياة أفضل لشعبها، والرؤية الوطنية لدولة قطر جزء منها. تهدف البلاد إلى أن تصبح واحدة من أكثر الدول ازدهارًا بحلول عام 2030، وكما قال الخبراء، فإن البلاد قادرة على القيام بذلك، حيث تعد خطوة احتضان كأس العالم مجرد بداية لتلك الرؤية.

ولكن هذا شيء، على الرغم من أن قطر تهدف إلى أن تكون الدولة الأكثر ازدهارًا في العالم، فإن التحدي الذي يواجهها هو الحفاظ على التراث والتقاليد مع التحرك نحو العولمة. حسنًا، هذا هو المكان الذي تأتي فيه مدينة لوسيل.

نظرًا لأن المشروع يهدف إلى تحقيق ذلك، ستكون لوسيل أول مدينة مستدامة في قطر والفكرة هي تطوير المدينة من خلال الجمع بين الحداثة الحقيقية وثراء التقاليد القطرية والعمارة الإسلامية. ماذا بعد؟ ستكون المدينة ضمانة أنه يمكن الحفاظ على جميع المعايير الدولية للرفاهية والبناء مع الاستمرار في الحفاظ على تقاليد البلاد.

تطوير مدينة لوسيل ، قطر: القوة الكامنة وراءها

مشروع كبير مثل هذا، القوة الكامنة وراء تطوير لوسيل هي شركة لوسيل للتطوير العقاري. تبلغ قيمة رأسمال الشركة أكثر من مليار دولار أمريكي وهي شركة تابعة لشركة الديار القطرية للاستثمار العقاري. تأسست الشركة في عام 2004، وهي المسؤولة الوحيدة عن البناء والتطوير والترويج والإدارة المستمرة لمدينة لوسيل.

ومن المثير للاهتمام أن تطوير مدينة لوسيل ليس المشروع الوحيد الذي قامت به الشركة. من خلال المشاريع النشطة في بلدان مثل سوريا والمغرب ومصر وأوروبا، وفرت LREDC آلاف المنازل وكان جزءًا من العديد من مشاريع التنمية على مر السنين.

أما بالنسبة لرؤيتها، فإن شركة لوسيل للتطوير العقاري تهدف إلى أن تصبح شركة الاستثمار العقاري الأكثر فاعلية وجدارة بالثقة حول العالم.

مدينة لوسيل ... مدينة عريقة تحتضن نهائي كأس العالم.

مناطق الجذب السياحي التي يجب الانتباه إليها في مدينة لوسيل، قطر

تعتبر لوسيل واحدة من أرقى المدن التي يمكن زيارتها في قطر، وتقدم مجموعة واسعة من مناطق الجذب للزوار التي تقع إما في مواقع بارزة في المدينة أو جزء من مشروع التطوير هنا. لذا، إليك بعض من أفضل الأماكن في لوسيل التي يجب الانتباه إليها.

1. المدينة الترفيهية

يُرجح أن تكون واحدة من الأماكن البارزة التي يجب زيارتها في لوسيل، وقد احتلت المدينة الترفيهية موقعًا متميزًا في لوسيل منذ أن استعدت للترحيب بالزوار. كما قال الخبراء، هذا مكان سيحبه المسافرون من جميع أنحاء العالم في السنوات القادمة. وفقًا للخطة، سيكون للمكان مناطق مميزة ستضم أماكن مواضيعية مختلفة وأماكن أخرى للمسافرين. فيما يلي بعض المناطق التي تحتاج إلى معرفتها.

  • وسط البلد
  • الشاطئ الشمالي
  • الكورنيش
  • ساوث شور
  • الفيلات

وبالمثل، دعونا نلقي نظرة على بعض الأشياء التي يمكن للمسافرين القيام بها أثناء قضاء وقتهم في المدينة الترفيهية ، قطر.

  • البيع بالتجزئة: ستكون هناك مطاعم ومراكز تسوق وأسواق ومتاجر تجزئة في الأحياء وغير ذلك الكثير ليختار منها الزوار.
  • الفنادق: من أفضل الأشياء في المدينة الترفيهية، ستكون المنطقة موطنًا لعدد من أفضل الفنادق ذات الطابع الخاص والفنادق البوتيك وحتى الفنادق السكنية للزوار.
  • الإسكان: الآن هذه حقيقة مثيرة للاهتمام، الناس يأتون إلى إنترتاي لن تكون مدينة نيمنت في لوسيل قادرة على التسوق والاستمتاع فحسب، بل ستتمتع أيضًا بامتياز البحث عن شقة وفيلا لأنفسهم في المنطقة.
  • الترفيه والجذب السياحي: سيكون الترفيه أحد أرقى ميزات المدينة الترفيهية. ستكون هناك حدائق ترفيهية ومسارح وحدائق مائية وغير ذلك الكثير حتى يستمتع الزوار بيومهم.
  • المساحات المكتبية: أخيرًا وليس آخرًا، ستكون هناك مساحات مكتبية متاحة في المدينة الترفيهية يمكن للناس شراؤها.

2. جزر قطيفان

ستكون جزر قطيفان نقطة جذب رئيسية للزوار القادمين إلى لوسيل، قطر. في حين أن الجزر الجنوبية الثلاث ستتباهى بتطور سوقها جنبًا إلى جنب مع جسور المشاة ومرسى لوسيل، فإن الجزر الشمالية أيضًا مهيأة لتحول ضخم. وفقًا للخطة الرئيسية للهيئة العامة للسياحة، سيتم تحويل الجزر الشمالية إلى منطقة ترفيهية سياحية رئيسية في السنوات القادمة.

3. برج لوسيل وبلازا

يعد برج لوسيل وساحة بلازا أحد أرقى المشاريع في لوسيل الواقع في قلب المدينة، ومن المقترح أن يكون المشروع الشاهق الأكثر شهرة في قطر. تطل الساحة على منطقة البوليفارد وتتمثل أبرز معالمها في أبراجها الأربعة المميزة التي تتميز بموقع استراتيجي ولا تحجب المنظر. في الواقع، تستفيد الأبراج بشكل كامل من الجانب الساحلي وجزء حيوي من المخطط الرئيسي.

الساحة، في الواقع، هي أكثر من مجرد وجهة سياحية. أثناء ربط شارع لوسيل بكورنيش لوسيل، سيكون له أهمية كبيرة بصريًا وجسديًا. سيتمكن الزوار من استخدام طرق المشاة الشهيرة من الشارع عبر قلب الساحة وصولاً إلى الكورنيش.

ومن المثير للاهتمام أن المساحة المركزية لساحة لوسيل ستشكل العمود الفقري للمصلين وستكون قادرة على استيعاب ما يصل إلى 10000 شخص في الأحداث. أفضل جزء؟ قد يكون Lusail Plaza مكانًا ومنطقة للمشجعين للزوار خلال كأس العالم FIFA القادمة في البلاد.

4. بارك الشبكات التي تربط لوسيل، قطر

والآن إليك بعض المعلومات عن شبكات المنتزهات التي تربط لوسيل، فهذه المتنزهات هي عامل جذب رئيسي للسياح القادمين إلى المدينة. إليك ما تحتاج إلى معرفته عنهم.

  • حديقة الخور: تقع حديقة الخور على الحدود الغربية وهي من المعالم السياحية الرئيسية اليوم. تمتد حديقة الخور على طول الطريق السريع الرئيسي الذي يربط لوسيل وهي مكان يمكن للمسافرين بالتأكيد أن يفكروا في زيارته.
  • حديقة الهلال: تشتهر على نطاق واسع بأحدث ملاعبها الرياضية، ومساحات الاسترخاء، والممرات، وأكثر من ذلك بكثير، تقع حديقة الهلال في بيئة طبيعية ولديها مجموعة متنوعة من المساحات الترفيهية التي يستمتع بها المسافرون.
  • حديقة الوادي: مكان يتميز بأجوائه الطبيعية الرائعة وعدد من المرافق، يحتوي وادي بارك على عدد من المرافق
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة