العلم السعودي يرفرف فوق ثاني أطول سارية علم في العالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 مارس 2023
العلم السعودي يرفرف فوق ثاني أطول سارية علم في العالم

ذكرت وسائل إعلام محلية أن العلم السعودي يرفرف خفاقاً وعالياً فوق ثاني أطول سارية عالم في العالم، والتي توجد في شارع الأندلس في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية.

ووفقاً لما ذكرته قناة الإخبارية السعودية، فإن هذه السارية يبلغ طولها 171 متراً، فيما تبلغ مساحة العلم حوالي 1635 متراً، مشيرة إلى أن السارية مصنوعة من 12 جزء من الحديد، إضافة إلى قاعدات ودعامات يصل طولها إلى نحو 28 متراً.

وتم تزويد سارية العلم هذه بأنظمة كهربائية حديثة، والتي يشرف عليها فريق متخصص من المهندسين، من أجل متابعة سرعة الرياح واتجاهها ونسبة الرطوبة وغيرها من المعلومات الجوية.

وأضافت قناة الإخبارية أنه توجد في سارية العلم، إنارة تحذيرية للطائرات، ونظام لمقامة الحريق، لافتة إلى أنه يوجد أيضاً على أرضية السارية، أكبر شعار للمملكة العربية السعودية (السيفين والنخلة)، والتي يحيطها 13 من أعمدة الإنارة، والتي تمثل في عددها مناطق المملكة.

جدير بالذكر أن المملكة تحتفل هذه الأيام بيوم العلم، وذلك بعد الأمر الملكي الصادر عن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بتخصيص يوم 11 مارس من كل عام، ليكون يوم العلم في السعودية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة