لماذا أصبحت مباريات كأس العالم 2022 أطول من النسخ السابقة

ما سبب احتساب وقت إضافي طويل في مباريات مونديال 2022 قطر؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 نوفمبر 2022 آخر تحديث: الخميس، 24 نوفمبر 2022
لماذا أصبحت مباريات كأس العالم 2022 أطول من النسخ السابقة

هل لاحظت أن مباريات كأس العالم 2022 المقامة حالياً في دولة قطر، أطول من النسخ السابقة للبطولة، وأن بعض المباريات استمرت لأكثر من 14 دقيقة بعد نهاية وقتها الأصلي؟

ما سبب احتساب وقت إضافي طويل في مباريات مونديال 2022 قطر؟

وفقاً لما ذكرته تقارير رياضية، فإن وقت استمرار اللعب في مباريات مونديال 2022، أصبح أطول بالفعل مقارنة بالنسخ السابقة من البطولة العالمية، وذلك بعدما تم إبلاغ الحكام بضرورة احتساب الوقت بدل الضائع، وأي توقفات أخرى خلال المباراة، بشكل أكثر دقة.

وعلى سبيل المثال، فإن الشوط الأول من المباراة التي جريت بين إنجلترا وإيران، يوم الاثنين، شهد احتساب وقت محتسب بدلاً من الضائع لمدة 14 دقيقة و8 ثوان، بسبب إصابة الحارس الإيراني علي رضا بيرانوند في رأسه، وخضوعه للعلاج أكثر من مرة، قبل أن يتم تغييره.

كما أن الشوط الثاني من المباراة، التي انتهت بفوز إنجلترا على إيران بنتيجة 6- 2، شهد بدوره احتساب وقت إضافي طويل، حيث استمر اللعب لمدة 13 دقيقة و8 ثوان كوقت ضائع.

وأشارت التقارير إلى أن الشوط الثاني من المباراة التي جمعت بين منتخبي ويلز والولايات المتحدة الأمريكية، شهد احتساب أكثر من 10 دقائق كوقت محتسب بدلاً من الضائع، وهو نفس الأمر الذي حدث في الشوط الثاني من مباراة هولندا أمام السنغال.

وحول هذا الأمر، صرح بييرلويجي كولينا، رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث قال إن الفيفا يريد ضمان استمرار اللعب لأطول وقت ممكن، مع مطالبة الحكام باحتساب الوقت بدل الضائع بدقة أكبر.

ونوهت كولينا إلى أن هذا الإجراء من الفيفا لا يعتبر جديداً، لافتاً إلى أنه في مونديال 2018 في روسيا، تم احتساب ما يتراوح ما بين 7- 9 دقائق كوقت إضافي لبعض مباريات البطولة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة