الإمارات أول دولة في العالم تحتفي بيوم العلم

الإمارات تحتفل بيوم العلم في 3 نوفمبر من كل سنة

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 نوفمبر 2023 آخر تحديث: الجمعة، 03 نوفمبر 2023
الإمارات أول دولة في العالم تحتفي بيوم العلم

تحمل دولة الإمارات راية الريادة في تقديم المبادرات الوطنية الفريدة من نوعها، وواحدة من هذه المبادرات المميزة هي يوم العلم، حيث أصبحت الإمارات هي أول دولة تطلق هذه الفعالية، لتكون بذلك مصدر إلهام للعديد من دول العالم، التي اتخذت بدورها يوماً للاحتفال به.

الإمارات تحتفل بيوم العلم في 3 نوفمبر من كل سنة

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن يوم العلم الإماراتي، الذي يتم الاحتفال به في 3 نوفمبر من كل عام، يعتبر مناسبة للتعبير عن الفخر والاعتزاز بالهوية الوطنية، ويشجع على الحفاظ على الروح الوطنية والولاء للوطن منذ الصغر.

ويوم العلم تم اعتماده كمناسبة وطنية في الإمارات في عام 2012، من قبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حيث يأتي هذا اليوم كرمز لإنجازات الدولة في مختلف الميادين والقطاعات.

ويعد يوم العلم فرصة للتعبير عن حب الناس بدولتهم، ويظهر مدى ترابط وتلاحم المجتمع الإماراتي، وكيف يعيد أبناء الدولة تجديد روح الولاء والمحبة للوطن، كما أن هذا اليوم يعد تعبيراً حياً عن التراث والهوية الوطنية الغالية على قلوب الشعب الإماراتي.

ويأتي العلم الوطني الإماراتي من خلال 3 خطوط أفقية متساوية ومتوازية، والتي تتضمن: اللون الأخضر في الأعلى، اللون الأبيض في الوسط، اللون الأسود في الأسفل، بالإضافة إلى شريط عمودي باللون الأحمر من ناحية السارية.

وأشارت التقارير إلى أنه تم تصميم العلم الإماراتي من قبل عبدالله محمد المعينة، حيث ترمز ألوانه إلى ما يلي: الأبيض (رمز السلام والخير والعطاء)، الأسود (رمز شجاعة أبناء الإمارات وهزيمة الأعداء وقوة العقل)، الأخضر (رمز الأمل والتفاؤل والازدهار والنماء)، الأحمر (رمز للجرأة والشجاعة والتأثير والصلابة).

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة