الكويت تُعلن عن شروط بدء تسجيل النساء للالتحاق بالجيش

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 ديسمبر 2021
الكويت تُعلن عن شروط بدء تسجيل النساء للالتحاق بالجيش

أعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي، أمس الأربعاء عن بدء عملية تسجيل النساء الراغبات في الالتحاق بجيش البلاد.

خلال بيان رسمي، أوضحت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي أنه قد تم فتح باب التطوع للالتحاق بشرف الخدمة العسكرية كضباط صف وأفراد من العنصر النسائي، لحملة الشهادات الجامعية والدبلوم والثاني عشر وحملة شهادات الحادي عشر وما دون.

لفت البيان إلى أنه على الراغبات بالتطوع التسجيل عن طريق موقع وزارة الدفاع الخاص بفرع تجنيد المتطوعين، وذلك اعتباراً من تاريخ 19 ديسمبر الجاري وحتى 2 يناير 2022.

كان وزير الدفاع الكويتي، حمد العلي، قد أصدر في أكتوبر الماضي قراراً يسمح للنساء لأول مرة بالالتحاق بالجيش بصفة ضباط ومجندات، بعدما اقتصر دورهن في السابق على تخصصات مدنية، وهو ما يُعتبر قراراً تاريخياً في البلاد من وقت إعلان تأسيسها.

الشروط العامة لالتحاق النساء الكويتيات بجيش البلاد

حدد البيان بعض الشروط العامة التي يجب توافرها في النساء الراغبات في الالتحاق بجيش البلاد، والتي تتمثل فيما يلي:

  • أن تكون المتطوعة كويتية الجنسية.
  • أن تكون قد أتمت من العمر 18 عاماً ولم تتجاوز 26 عاماً.
  • أن تكون لائقة صحياً ومحمودة السيرة وتجتاز المقابلة الشخصية.
  • ألا يكون قد سبق الحكم عليها في عقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، ما لم يكن قد رُد إليها اعتبارها.
  • أن تُنهي عملها من الجهة التي تعمل بها، وتلتزم في ذلك بالأنظمة والقوانين المتبعة.
  • أن تكون حاصلة على شهادة دراسية مُعتمدة ومصدقة من الجهات الرسمية بالكويت.

الكويت تُعلن عن شروط بدء تسجيل النساء للالتحاق بالجيش

الكويت تُعلن عن شروط بدء تسجيل النساء للالتحاق بالجيش

الكويت تُعلن عن شروط بدء تسجيل النساء للالتحاق بالجيش

القوات المسلحة الكويتية

القوات المسلحة الكويتية هي القوة النظامية التابعة لدولة الكويت وتتألف من القوة البرية والقوة البحرية والقوة الجوية. تأسس الجيش في عام 1948 حينما تشكلت قوة الحدود ضمن دائرة الأمن العام.

شارك الجيش الكويتي مع الجيوش العربية الأخرى في الحروب العربية ضد إسرائيل، حيث أرسلت الكويت لواء اليرموك إلى مصر فور اندلاع حرب 1967، وبقيت القوات الكويتية مرابطة على الجبهة المصرية طوال حرب الاستنزاف.

كما تواجدت خلال حرب أكتوبر عام 1973 من خلال قوة الجهراء، إضافة إلى مشاركته في حرب تحرير الكويت عام 1991، ومشاركته في عاصفة الحزم 2015.

يحتل الجيش الكويتي حالياً المرتبة رقم 71 بين أقوى 140 جيشاً حول العالم، ويمتلك قوات عسكرية عددها 46 ألفاً و500 جندي، بينهم 24 ألف قوات احتياطية، وفقا لما ذكره "موقع غلوبال فاير بور" الأمريكي.

يمتلك الجيش الكويتي قوات جوية عدد طائراتها تصل إلى نحو 87 طائرة بينها 27 مقاتلة وطائرة اعتراضية، وطائرتي نقل عسكري، و13 طائرة تدريب و3 طائرات تزود بالوقود في الجو، إضافة إلى 42 مروحية بينها 16 مروحية هجومية.

تُعدّ القوات البرية الكويتية من بين أقوى 40 قوة برية في العالم، وتمتلك 367 دبابة و800 مدرعة و98 مدفعاً ذاتي الحركة و27 راجمة صواريخ. ويمتلك الأسطول الحربي الكويتي 38 قطعة بحرية، ولديه أسطول تجاري يتكون من 154 سفينة، إضافة إلى 5 موانئ رئيسية و7 مطارات.

تصل ميزانية دفاع الجيش الكويتي إلى 7.8 مليار دولار، وتنتج الدولة أكثر من 2.8 مليون برميل نفط يومياً، ولديها احتياطي نفطي يقدر يتجاوز 100 مليار برميل من النفط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة