أمازون تعلن عن بدء عرض الإعلانات على برايم فيديو

تغييرات في برايم فيديو من أمازون: دفع رسوم لعدم عرض الإعلانات

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 ديسمبر 2023
أمازون تعلن عن بدء عرض الإعلانات على برايم فيديو

بدأت شركة أمازون الأمريكية في إبلاغ مشتركي منصتها للفيديوهات برايم فيديو، بخطتها الجديدة لعرض إعلانات على حساباتهم.

تغييرات في برايم فيديو من أمازون: دفع رسوم لعدم عرض الإعلانات

وبحسب ما أوضحته أمازون في بيان رسمي تناقلته عنها تقارير تقنية، فإن المستخدمين سيحتاجون إلى دفع تكلفة إضافية، إذا كانوا يرغبون في تجنب عرض أي إعلانات تجارية على حساباتهم.

وقالت الشركة الأمريكية إنه في حال عدم الاختيار بالدفع، ستبدأ المنصة في عرض الإعلانات اعتباراً من 29 يناير المقبل في بعض الدول، ومن 2024 فبراير في دول أخرى.

وأوضحت أمازون أنها سوف تبدأ في عرض إعلانات محدودة مع الأفلام والعروض الخاصة بها، مشيرة إلى أن المستخدمين بإمكانهم الحفاظ على حساباتهم خالية من الإعلانات، وذلك عند دفع رسوم إضافية تبلغ 3 دولارات شهرياً، بالإضافة إلى اشتراكهم في برايم أو برايم فيديو، بقيمة 9 دولارات شهرياً.

ولفتت التقارير إلى أنه تم الإعلان للمرة الأولى عن خطة عرض الإعلانات من قبل أمازون، في شهر سبتمبر الماضي، حيث أشارت الشركة إلى أن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا وكندا، ستكون الدول الأولى المتأثرة.

ونوهت أمازون إلى أنها تهدف إلى تقديم إعلانات بتكلفة أقل بكثير من التلفزيون الخطي ومقدمي خدمات البث التلفزيوني الآخرين، مؤكدة أن هذه الخطوة سوف تساعدها على الاستثمار في محتوى متميز، وزيادة الاستثمار على المدى الطويل.

وأضافت الشركة الأمريكية أن المشتركين سوف يبدأون تلقائياً في رؤية الإعلانات بحلول نهاية يناير المقبل، مشيرة إلى أنه ستتم إدارة هذه الإعلانات من خلال موقع ويب خاص، والذي يتيح للمشتركين دفع الرسوم، للحصول على تجربة مشاهدة خالية من الإعلانات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة