• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      شذى ممدوح أحمد غريب

    • اسم الشهرة

      المطربة شذى

    • الفئة

      ممثلة,مغنية

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      31 يوليو 1984 (العمر 39 سنة)
      المملكة العربية السعودية

    • التعليم

      جامعي - أكاديمية العبور

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      وليد دعبس (2022 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      1995 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الأسد

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

صاحبة صوت جميل وموهبة فنية رائعة، حضورها الفني قليل ولكنها تتمتع بشهرة كبيرة في مصر والوطن العربي، إنها المطربة شذى التي بدأت حياتها الفنية مبكرًا من باب التمثيل، ثم أصبحت مغنية بداية من عام 2003، تعرف على حياتها ومسيرتها الفنية في السطور التالية.

حياة المطربة شذى ونشأتها

شذى ممدوح أحمد غريب هي مغنية وممثل مصرية ولدت في 31 يوليو عام 1984 في المملكة العربية السعودية وعاشت فيها 7 سنوات ثم عادت إلى مصر عام 1991 مع أسرتها.

استقرت شذى في مدينة القومية في الزقازيق التابعة لمحافظة الشرقية في مصر، وأكملت تعليمها في مدرسة "الشبان المسلمين" في الزقازيق.

حصلت بعدها على شهادة الثانوية العامة من مدرسة جمال عبد الناصر، ثم التحقت بأكاديمية العبور وحصلت على شهادة إدارة الأعمال منها.

بدأت شذى مشوارها الفني في سن مبكر من خلال مجال التمثيل، حيث شاركت في فيلم "الجراج" عام 1995 مع الفنانة نجلاء فتحي لتصبح أول أعمالها الفنية، وفي عام 2003 بدأت مسيرتها الفنية كمغنية.

زواجها

احتفلت المطربة شذى بعقد قرانها في 23 ديسمبر عام 2022 من رجل الأعمال المصري وليد دعبس يمتلك إحدى الشركات الخاصة في التجارة والتوزيع.

وقد شهد على عقد القران المطرب هيثم شاكر وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور العروسين في عقد القران، كما نشرت شذى من خلال خاصية ستوري في إنستقرام صورة لهيثم شاكر وهو يمضي على عقد قرانها.

بعد إعلان زواجها تعرضت لهجوم كبير من بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي واصفين إياها بأنها تبحث عن المال من وراء هذه الزيجة، لترد شذى أنها تزوجت من رجل أعمال تحبه وهو دائمًا يشجعها ويدعمها كما أكدت أنه شخص محترم.

وأضافت: "بقول للناس اللي بيتهموني إني اتجوزت رجل أعمال عشان الفلوس، إنتوا عايزني أتجوز رجل أعمال سفلية يعني؟ أنا عمومًا مش بهتم بالانتقادات لأني اتعودت عليها ودا أصبح الطبيعي".

وقالت إنها كانت صديقة لزوجها وليد من فترة طويلة وكان دائم التشجيع والدعم لها، وبعد وفاة والدها وجدته واقفًا بجانبها، وقالت إن الزواج كان فجأة، حيث جهزت نفسها في نصف يوم فقط، وقالت إنها فوجئت به يقول لها عن رغبته في الزواج دون تخطيط.

مشوارها الفني

بدأت المطربة شذى مشوارها الفني من خلال مجال التمثيل، ففي عام 1995 عندما كانت تبلغ من العمر 11 عامًا شاركت في فيلم "الجراج" مع الفنانة نجلاء فتحي، وفاروق الفيشاوي، وسيد زيان، وجورج سيدهم، وتحية كاريوكا، وعلاء ولي الدين.

لعبت شذى في الفيلم ابنة نجلاء فتحي التي جسدت دور نعيمة وهي حارسة عمارة في الزمالك وأم لسبعة أطفال، بينما زوجها رجل عاطل عن العمل ومنحرف الذي يترك أطفاله وزوجته وتتحمل نعيمة عبء تربيتهم وحدها.

في عام 1998 شاركت في فيلم "جواز على ورق سوليفان" بطولة أحمد السقا، ومنى زكي، وخيرية أحمد، ورشوان توفيق، وسيد عبد الكريم، وليلى فهمي، ويتحدث الفيلم عن قصة حب بين شاب وفتاة في الجماعة تحدث بينهما مشاكل اجتماعية بسبب التفاوت الطبقي بينهما.

بعد بدأ مسيرتها الفنية كمغنية عادت شذى مجددًا لتجربة التمثيل عام 2010 من خلال فيلم "قاطع شحن" من بطولتها بجانب شادي شامل، وجيهان قمري، وعمر حسن يوسف، وإيمان السيد، وميم جمال.

في العام نفسه شاركت في سيتكوم "بدر وبدرية" من بطولتها بجانب إيمان السيد، ومنير مكريم، وسمر نجيلي وغيرهم، وفي عام 2014 شاركت الغناء في مسرحية "مص فوق كل المحن".

في عام 2015 شاركت في مسلسل "ولادة السيدة"، وفي عام 2017 شاركت في المسلسل الإذاعي "كابت فرشيحة" وكان هذا آخر عملي تمثيلي لها.

مشوارها في الغناء

في عام 2003 اتجهت المطربة شذى إلى الغناء بعد تعاقدها مع شركة "ليبو" للإنتاج الفني، وأصدرت أول ألبوماتها، وفي العام التالي أصدرت ألبومها الثاني بعنوان "ليالي الشوق" وحقق هذا الألبوم نجاحًا كبيرًا.

ضم ألبومها الثاني 10 أغنيات منها "مكنش على البال"، و"رسمتك في خيالي"، و"خليك في حالك"، و"حد غيري، و"جرى إيه"، و"تغير من ده"، و"أنا قلبي داب، و"اسكت" كما صورت أغنية "ليالي الشوق"، و"اسكت"، و"أنا قلبي داب" فيديو كليب.

أصبح الألبوم ضمن أحسن 100 ألبوم في مصر، وفي عام 2005 تعاقدت مع شركة "عالم الفن"، وفي العام التالي أصدرت أغنية منفردة بعنوان "طول ليلي"، وفي عام 2008 أصدرت ألبوم "ليالي"، وفي عام 2010 جددت عقدها مع شركة عالم الفن.

في عام 2014 تعاقدت مع شركة EWE التابعة لرجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، وفي عام 2016 أصدرت ألبوم "أنا لوحدي" الذي ضم 11 أغنية، منهم "بحن إليه"، و"مفيهاش غلطة"، و"بنحب حد"، و"بنت أبوي"، و"هنتفارق"، وغيرها.

في عام 2019 طرحت أغنية "أجمل أوقات" من كلمات محمد عاطف، وألحان مدين، وتوزيع وسام عبد المنعم في موسم عيد الحب، ثم في عام 2021 أصدرت ميني ألبوم "مقلوبة حياتي" وتعاونت فيه للمرة الثانية مع المنتج محمد حامد.

في ألبوم "مقلوبة حياتي" تعاونت شذى مع عدد كبير من الشعراء والموزعين والملحنين مثل عزيز الشافعي، وأيمن بهجت قمر، ومحمد يحيى، وتوما، وجلال حمداوي، وتميم، وأحمد  عبد السلام، وغيرهم.

في عام 2022 أصدرت أغنية "آه يا ليلنا" وطرحته على شكل فيديو كليب وقد حققت الأغنية أكثر من مليون مشاهدة في الأسبوع الأول من طرحها على اليوتيوب، ومؤخرًا طرحت أغنية "اشتغاله ولا لا" من كلمات وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع جيزو.

خلافها مع تامر حسني

في شهر ديسمبر 2022 ظهرت شذى ضيفة في برنامج "أنا سعيد" على قناة القاهرة والناس وتحدثت عن علاقتها بتامر حسني، حيث قالت إن سيرته تقلب لها مزاجها،ولا تحب أن تسمع عن أخباره.

قالت شذى إنها صديقة لتامر منذ 10 سنوات، ولكن منذ وفاة والدها ووالدتها لم يتواصل معها مطلقًا ولم يتحدث معها، ولكن على المستوى المهني قالت إنه وقف بجانبها كثيرًا.

أهم الأعمال

  • فيلم الجراج

  • مسلسل بدرية وبدري

  • ألبوم ليالي الشوق

  • ألبوم طول ليلي

معلومات أخرى

  • تعرضت بتمزق في الرباط الصليبي

  • قالت إن رامي صبري ورامي عياش لم يباركونها على ألبومها الجديد

  • تعرضت لمحاولة سرقة من مجهول على الطريق الدائري

جميع أخبار