بالأوفر برايس.. أسعار صادمة لسيارات إم جي في مصر

وصلت زيادات الأوفر برايس على السيارات إلى 60 ألف جنيه مصري

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 أبريل 2024
بالأوفر برايس.. أسعار صادمة لسيارات إم جي في مصر

في ظل الأوضاع الاقتصادية المتقلبة، شهدت السوق المصرية للسيارات تطورات ملحوظة خلال الأسبوع الجاري، حيث أفادت التقارير بعودة الزيادات السعرية غير الرسمية، المعروفة باسم "الأوفر برايس"، على موديلات السيارات الشهيرة "إم جي".

أسعار سيارات إم جي في مصر مع الأوفر برايس

 وقد تراوحت هذه الزيادات وفقاً لتقارير صحفية نشرت على موقع المال، ما بين 40 إلى 60 ألف جنيه مصري لبعض الفئات، الأمر الذي أثار الجدل بين المستهلكين خاصة بعد إعلان الحكومة المصرية منذ عدة أسابيع عن حزمة تغييرات في الأسواق منها تخفيض الأسعار ومنع استغلال التجار والموردين، خاصة مع إعلان البنك المركزي المصري عن تحرير سعر الصرف الجنيه أمام الدولار الأمريكي ورفع سعر الفائدة إلى 6%.

يُعرف "الأوفر برايس" بأنه المبلغ الإضافي الذي يفرضه الموزعون والتجار على السيارات المباعة، مقابل الحصول على السيارة فورًا دون الحاجة للانتظار في قوائم الحجز، والتي قد تشهد تغيرات سعرية متعددة.

أسباب ارتفاع سيارات إم جي

من جانبه، صرح محمد فتحي، المدير التنفيذي لشركة "MFG أوتو"، بأن السوق المحلية بدأت تشهد ارتفاعًا جديدًا في أسعار بعض الطرازات، وخصوصًا طرازات "MG"، وذلك عقب قرار الموزعين المعتمدين بإضافة مبالغ مالية إضافية على الأسعار الرسمية.

وأضاف فتحي أن الطرازات التي شهدت أبرز الزيادات السعرية هي "إم جي 5" و"MG ZS"، مشيرًا إلى أن السبب وراء هذه الزيادات يعود إلى نقص الكميات والحصص الموردة من قبل الوكيل المحلي للموزعين المعتمدين.

أسعار سيارات "إم جي 5" و"MG ZS" بالأوفر برايس

وفي السطور التالية نستعرض أسعار سيارات "إم جي 5" و"MG ZS" في السوق خلال أبريل الجاري السعر الرسمي والسعر لدى شركات التوزيع:

يصل سعر الرسمي لسيارة طراز MG 5 فئة Luxury حوالي 900  ألف جنيه مصري، ولكن يصل السعر التجاري لدى شركات التوزيع والتجاري لنفس السيارة إلى سعر 960 ألف جنيه مصري، بعد إضافة سعر الأوفر برايس.

وصل السعر الرسمي لسيارة طراز MG ZS فئة Comfort حوالي 975 ألف جنيه مصري، ولكن يصل السعر التجاري لدى شركات التوزيع والتجاري لنفس السيارة إلى سعر مليون جنيه مصري، بعد إضافة سعر الأوفر برايس.

وسجل السعر الرسمي لسيارة طراز MG ZS فئة Luxury حوالي مليون و20 ألف جنيه مصري، ولكن يصل السعر التجاري لدى شركات التوزيع والتجاري لنفس السيارة إلى سعر مليون و80 ألف جنيه مصري، بعد إضافة سعر الأوفر برايس.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة