جي سي بيني: كيف تسببت كورونا في إفلاس أكبر متاجر الملابس الأمريكية؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 ديسمبر 2021

جي سي بيني من أكبر متاجر الملابس الأمريكية، حيث امتد عمرها لأكثر من مئة وثمانية عشر عاماً، لكنها لم تستطع الصمود في وجه جائحة فيروس كورونا المستجد.. تعرفوا على التفاصيل.

جي سي بيني تعلن إفلاسها بعد مئة وثمانية عشر عاماً من فتح أبوابها

في مايو من عام ألفين وعشرين ميلادياً، أعلنت شركة جي إس بيني، وهي واحدة من أكبر وأشهر شركات بيع الملابس في الولايات المتحدة الأمريكية، إفلاسها وطلبت الحماية من الدائنين؛ وذلك بعد مئة وثمانية عشر عاماً من فتح أبوابها؛ حيث كانت من أشهر محلات الملابس لأبناء الطبقات الوسطى الأمريكية.

جائحة كورونا تتسبب في إفلاس جي سي بيني

لتصبح جي سي بيني واحدة ضمن مئات الشركات التي أطاح بها فيروس كورونا المستجد، الذي تسبب بأسوأ ركود في الأسواق منذ "الكساد العظيم".

لتكون بذلك أضخم علامة تجارية في قطاع التجزئة الأمريكي حتى ذلك الوقت، تودع طلب الإفلاس خلال الأزمة الحالية التي تسبب بها وباء "كورونا".

جي سي بيني من أكبر متاجر الملابس الأمريكية

يذكر أن جي سي بيني كانت واحدة من أشهر وأكبر شركات تجارة الملابس الجاهزة في الولايات المتحدة، وفتحت أبوابها قبل مئة وثمانية عشر عاماً، وكان لها ثمانمئة وأربعة وستون فرعاً، موزعة على تسع وأربعين ولاية أمريكية.

جي سي بيني ومواجهة صعبة أمام التسوق الإلكتروني

حيث كانت الشركة تعاني من ازدياد اعتماد المستهلكين على الإنترنت وزيادة التسوق الإلكتروني على حساب متاجر التجزئة التقليدية. وعلى الرغم من ذلك، فقد ظلت شركة جي سي بيني صامدة لسنوات طويلة، لكن فيروس كورونا دفعها في النهاية نحو الهاوية.