• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      بدر الشعيبي

    • اسم الشهرة

      بدر الشعيبي

    • الفئة

      مغني,ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      21 أبريل 1994 (العمر 30 سنة)
      الكويت

    • التعليم

      جامعي - المعهد العالي للفنون المسرحية

    • الجنسية

      المملكة العربية السعودية

    • بلد الإقامة

      الكويت

    • الزوجة

      شوق البلوشي (2017 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      حورفردوس

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      2001 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الثور

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

يمكننا أن نُطلق على بدر الشعيبي لقب الفنان المتكامل، فهو مغني ومخرج وممثل مبدع حقق شهرة واسعة في الخليج والوطن العربي سواء كمغني أو ممثل، وحقق أرقامًا كبيرة منذ بداية مسيرته الفنية التي بدأت منذ عام 2001 حتى الآن.

حياة بدر الشعيبي ونشأته

هو ممثل ومغني ومخرج سعودي كويتي ولد في 21 أبريل عام 1994 في الكويت لأب سعودي وأمه هي فردوس سالم الراشدة كويتية، وشقيقه هو الممثل محمد الشعيبي، وبدأ مسيرته الفنية بعمر صغير في عام 2002.

عاش بدر طواله حياته في الكويت، ودرس بدر في المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت، ومنها بدأ مسيرته الفنية حيث شارك في أعمال فنية بأدوار صغيرة.

تزوج بدر من ابنة خاله في عام 2013 وأنجب منها ابنته الأولى حور في عام 2016، وبعدها عن انفصل عن زوجته الأولى.

وفي عام 2017 ارتبط بالمحامية شوق البلوشي وتزوجها ورزق منها بابنته الثانية فردوس التي سماها على اسم والدته الراحلة في ديسمبر عام 2018.

مسيرته الفنية في التمثيل

بدأ بدر الشعيبي مسيرته الفنية في التمثيل في عام 2001 من خلال المسرح، حيث قدم أول مسرحياته "فرح وخادم الأمير"، وبعدها شارك في مسرحية "حلم العملاق"، ومسرحية "النهر المسحور".

وبعدها شارك في أول عمل تلفزيوني له عام 2002 من خلال مسلسل "ثمن عمري"، وبعدها قدم أعمالًا تلفزيونية مختلفة، منها مسلسل "جني وعطبة" عام 2005، "شبابيك" عام 2006، و"مسك وعنبر"، و"عائلتي" عام 2008، كما قدم في عام 2009 مسلسل "الحب الكبير".

ومنذ عام 2001 حتى عام 2010 قدم العديد من المسرحيات التي حققت نجاحًا كبيرًا، ومنها مسرحية "الأكاديمية" عام 2004، و"يا واش يا واش" عام 2005، و"الحاسة السادسة، و"أشباح أم علي" عام 2007، و"مصاص الدماء" عام 2008، و"شارع الحب" عام 2009، و"المدينة الثلجية" عام 2010.

وفي عام 2011 شارك في مسرحية "ضاري يغزو الفضاء"، وفي عام 2012 شارك في مسرحية "مدينة التفاح"، و"مدينة البطاريق"، و"المايسترو".

وفي عام 2013 شارك في مسلسل "قصر دراكون"، ومسلسل "سوق الحريم"، ومسلسل "الملافع"، ومسرحية "القراصنة".

وفي عام 2014 شارك في مسرحية "مدينة البطاريق"، ومسرحية "عالم الكارتون"، وفي عام 2015 شارك في فيلم "ناشي وميرا"، ومسرحية "مصنع الكارتون"، ومسرحية "تانيا".

وفي عام 2016 شارك في مسرحية "مجاريح"، ومسرحية "باسوورد خلود"، ومسرحية "أليس في باد الأقزام"، كما شارك في مسلسل "المحتالة"، ومسرحية "الفيران".

وفي عام 2017 شارك في مسرحية "مدينة الملاهي"، ومسرحية "لايف شو: سياحة في الخارج"، ومسرحية "صالحة"، ومسرحية شوبيز"، وفيلم "سرب الحمام"، ومسرحية "الساعة 12".

وفي عام 2018 شارك في مسرحية "مملكة الأسود"، ومسرحية شروق الشمس"، ومسرحية "زمن دراكولا: المستذئبون"، ومسرحية "حديث السندباد"، ومسرحية "أبطال الجليد".

وفي عام 2019 شارك في مسرحية "واكاندا"، ومسرحية "هاديس"، وفي عام 2020 شارك في مسرحية "مانيكان"، وفي عام 2021 شارك في مسرحية "في بيتنا لعبة"، ومسرحية "الأرانب".

وفي عام 2022 شارك في مسلسل "هيا الروح"، ومسلسل "حب في الراديو" كضيف شرف، ومسلسل "بيبي" الذي يُعرض على قناة MBC1 ومنصة شاهد.

أخرج بدر أيضًا العديد من المسرحيات التي شارك في التمثيل فيها، ومنها مسرحية "شوبيز"، ومسرحية "زمن الدراكولا"، ومسرحية "واكاندا" وغيرها، كما ألف مسرحيتان، وهما "الأرانب"، و"الفيران".

مسيرته الفنية في الغناء والموسيقى

بدأ بدر الشعيبي مسيرته الغنائية والموسيقية في عام 2013 حينما أصدر أول أغانيه بعنوان "مالت عليك" ولاقت الأغنية نجاحًا كبيرًا، وقبلها لحّن ووزع أغاني مسرحية "مدينة البطاريق، ومسرحية "لولاكي 3".

أبدع بدر في تلحين وتوزيع وتأليف موسيقى العديد من المسرحيات، ففي عام 2013 لحن أغاني مسرحية "قصر دراكون"، ومسرحية "أرض الأحلام".

وفي عام 2014 لحن أغاني مسرحية "مدينة البطاريق"، كما غنى في المسرحية عدة أغاني، وبعدها نشر 10 أغان على قناته على اليوتيوب وهي أغاني ديو مع الفنانة الإماراتية شمة حمدان، ولاقت أغانيه شهرة واسعة.

وفي عام 2015 أصدر 5 أغان ناجحة، أهمها أغنية "قلبي ترى يوقف"، وأغنية "إلى العشاق"، كما لحن ووزع أغاني مسرحيات مختلفة، منها مسرحية "2021"، ومسرحية "مصنع الكارتون"، وفي عام 2016 لحن أغاني مسرحية "الفيران"، ومسرحية "أليس في بلاد العجائب".

وفي عام 2017 أصدر 5 أغان، وهم إما حبك، وعلى تاج الزمن، ويا سارة، وصبر أيوب، ومو سهل، كما لحن أغاني 4 مسرحيات وهم "شوبيز"، و"جزيرة المهرجين"، و"ليلى والذيب"، و"الساعة 12".

وفي عام 2018 لحن بدر الشعيبي أغنية مسرحية "للحريم فقط"، ومسرحية "زمن دراكولا"، كما أصدر 6 أغان، وأشهرها أمي، وحور العين، وعندي طلب، وفي عام 2019 لحن أغاني مسرحية "واكاندا"، كما أصدر ألبومه الأول بعنوان"شيء مختلف" وضم الألبوم 8 أغان.

وبعدها لحن أغاني مسرحية "الأرانب"، ومسرحية "مسج"، وفي عام 2019 أطلق أغنية وطنية بعنوان "نبض سعودي" وحققت الأغنية مشاهدات عالية على اليوتيوب.

وتوقف لفترة في عام 2020 بسبب جائحة كورونا، ولكنه عاد بقوة في عام 2021 بأغنية Is It On وهي أغنية يتعاون فيها بدر مع المغنية الكورية إليكسا وتم إصدار الأغنية على منصة سبوتيفاي الغنائية.

كما أصدر أغنية برافو عليك التي حققت ملايين المشاهدات على اليوتيوب، وحققت شهرة واسعة في الوطن العربي.

أيضًا في عام 2021 شارك في فعاليات إكسبو دبي 2020 حيث شارك، وقدم حفلًا غنائيًا ناجحًا غنى فيها أنجح أغانيه كما قدم عروضًا فنية مختلفة في الحفل وابتدأ حفله بأغنية "أنا سنغل"، وبعدها غنى أغاني مختلفة له منها أغنية "تجي أنت"، و"ترى زهقه"، و"برافو عليك"، و"بلوك"، و"محسوسة".

كما قدم بدر الشعيبي حفلًا غنائيًا في الكويت في فبراير عام 2022 مع مجموعة من الفنانين منهم شمة حمدان، وفرقة ميامي، ودافي وحقق الحفل نجاحًا كبيرًا، وآخر أعماله الفنية أغنية "النسخة الجديدة".

أهم الأعمال

  • هيا الروح

  • حب في الراديو

  • بيبي

  • في بيتنا لعبة

جميع أخبار