• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      نورهان شعيب

    • اسم الشهرة

      نورهان

    • اللقب

      نورهان

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      15 يناير 1982 (العمر 42 سنة)
      مدينة الإسكندرية - مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية الآداب بجامعة الإسكندرية

    • الجنسية

      المملكة العربية السعودية

    • بلد الإقامة

      المملكة العربية السعودية

    • الزوج

      إبراهيم عبد الفتاح (2004 - 2013)

    • أسماء الأولاد

      معاذ

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      1994 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجدي

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

نورهان واحدة من جميلات الدراما المصرية، منذ ظهورها الأول لفتت الأنظار للوجه الجميل والموهبة المتألقة، إلا أنها انشغلت بحياتها العائلية وابتعدت عن الساحة الفنية لفترة، ولكنها عادت للتألق من جديد وقدمت مجموعة من الأعمال الشهيرة، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة نورهان وحياتها

ولدت نورهان شعيب في محافظة الإسكندرية يوم 15 يناير عام 1982، درست في كلية الآداب بجامعة الإسكندرية، بدأت مسيرتها الفنية بالصدفة في عام 1994.

بعد أن شاهدها المخرج عبد العزيز السكري في إحدى المناسبات، وكان يجهز لمسلسل الساحر ويبحث عن فتاة لأحد الأدوار تكون وجهاً جديداً، فتحدث مع والدها وعرض عليه الأمر فوافق وبدأت مسيرتها الفنية.

كان عمر نورهان في ذلك الوقت 12 عاما، فكانت تقدم مجموعة من الأعمال البسيطة بسبب التركيز في الدراسة، وفي عام 1999 عادت للتألق على الشاشة من خلال مسلسل حضرة المحترم، المأخوذ عن رواية الأديب العالمي نجيب محفوظ، مع النجوم أشرف عبد الباقي، سوسن بدر، وسمية الخشاب.

تألقت في العديد من الأعمال في الدراما مثل مسلسل العصيان مع النجم محمود ياسين، عائلة الحج متولي مع النجم نور الشريف، وسوق العصر مع النجم أحمد عبد العزيز.

وهي في قمة المجد اختفت عن الساحة الفنية عدة سنوات بعد إعلان زواجها، حيث تزوجت نورهان من الشاعر الغنائي إبراهيم عبد الفتاح في عام 2004، وفي عام 2005 أنجبت ابنها الوحيد معاذ، وفي عام 2013 أعلنت انفصالها عن زوجها واكتفت بالقول إن سبب الانفصال هو "النصيب"، فهي تحب أن تبعد حياتها الخاصة عن الإعلام.

و"معاذ" ابنها شارك مع النجم تامر حسني في الفيلم الشهير عمر وسلمى، وكان هو ابن جار "عمر" أبو الفنان تامر حسني، فقد ورث الجينات الفنية من والدته.

وعادت للتألق بعد في الانفصال واستكمال مسيرتها الفنية، وفي عام 2017 أعلنت زواجها للمرة الثانية دون الكشف عن أي تفاصيل عمن هو الزوج، وقالت إنها تحب الخصوصية ولا تهتم بالمظاهر لذلك تم الزواج بعيدا عن الأضواء بعد قصة حب عمرها 3 سنوات.

وكشفت "نورهان" في لقاء لها إنها درست معاملة الأطفال في سويسرا، واتجهت إلى جانب التمثيل إلى التدريس في المدارس الدولية لحبها للأطفال فهي تدرس لغة إنجليزية ودراما.

وقالت إنها تربت طفلة وحيدة ولديها ابن وحيد، لذلك تعلقت بالأطفال بشدة، ولا تستطيع ترك التدريس لأنه يعطيها طاقة قوية وطاقة إيجابية. وكشفت أنها تلحم بتجسيد دور ملكة فرعونية في مسلسل فرعوني.

مسيرتها الفنية

بداية نورهان الفنية في عام 1994 من خلال مسلسل الساحر، وفي نفس العام شاركت في مسلسل دعاة الحق، في عام 1996 قدمت مسلسل فضل الله ووردانه، وفي عام 1997 شاركت في السهرة التلفزيونية الحب في امتحان.

في عام 1998 قدمت مسلسل اللعب في المضمون، وفي عام 1999 تألقت في دور أنيسة في مسلسل حضرة المحترم مع النجوم سوسن بدر، أشرف عبد الباقي، وسمية الخشاب.

في نفس العام شاركت في السهرة التلفزيونية 24 قيراط، وفي عام 2000 قدمت مسلسل رجل طموح، وفي عام 2001 قدمت مجموعة من المسلسلات الشهيرة.

فتألقت في دور "سميرة" في مسلسل عائلة الحج متولي مع النجوم نور الشريف، ماجدة زكي، غادة عبد الرازق، سمية الخشاب، مصطفى شعبان، رانيا يوسف. وفي نفس العام قدمت مسلسل حارة الطبلاوي، ومسلسل وتاهت بعد العمر الطويل.

كما تألقت في دور "نجاة" في المسلسل الشهير سوق العصر مع النجوم محمود ياسين، أحمد عبد العزيز، كمال أبو رية، غادة عبد الرازق، وفادية عبد الغني، وفي نفس العام قدمت مسلسل شجر الأحلام، ومسلسل ثمار الوهم، وأيضا مسلسل أهل الدنيا.

في عام 2002 عادت للتعاون مع النجم محمود ياسين من خلال المسلسل الشهير العصيان، وبمشاركة النجوم فادية عبد الغني، أحمد زاهر، داليا مصطفى، ونهال عنبر.

كما تألقت في دور "زينب" في مسلسل قاسم أمين مع النجوم كمال أبو رية وميرنا وليد، وقدمت دور "مديحة" في مسلسل وحلقت الطيور نحو الشرق.

في عام 2003 قدمت أيضا مجموعة من المسلسلات الناجحة وهي، خان القناديل، أمانة يا ليل، بعد الطوفان، وتألقت في دور "ليلى" في مسلسل كناريا وشركاه مع النجوم فاروق الفيشاوي، نبيل الحلفاوي، ولوسي.

في عام 2004 قدمت مسلسل عمارة الأسرار، وفي عام 2007 قدمت مسلسل المصراوية ومسلسل عمارة يعقوبيان، وفي عام 2009 قدمت مسلسل نساء لا تعرف الندم.

أشهر أعمال نورهان

ابتعدت نورهان عدة سنوات عن الساحة الفنية وعادت في عام 2014 من خلال مسلسل سيرة الحب، وتألقت في نفس العام في مسلسل هبة رجل الغراب في الجزأين الأول والثاني مع النجمة إيمي سمير غانم.

كما قدمت مسلسل دكتور أمراض نسا، وشاركت في مسلسل ابن حلال مع النجم محمد رمضان، وفي عام 2015 قدمت مجموعة كبيرة من المسلسلات وهي، من الجاني، ألف ليلة وليلة، حالة عشق، دنيا جديدة، حب لا يموت، ومسلسل أوراق التوت.

في عام 2016 قدمت الجزء السادس من مسلسل ليالي الحلمية، الجزء الثالث من مسلسل من هبة رجل الغراب، مسلسل جراب حواء، مسلسل الخروج، وأيضا مسلسل نصيبي وقسمتك.

وفي عام 2017 تألقت في مسلسلات، 30 يوم، الدخول في الممنوع، والجزء الرابع من مسلسل هبة رجل الغراب، وفي عام 2018 قدم مسلسل طلعت روحي، وشاركت في الجزء الثاني من مسلسل الأب الروحي.

في عام 2019 قدمت مسلسل علامة استفهام، ومسلسل قمر هادي، وفي 2020 قدمت عدة مسلسلات وهي قوت القلوب، ليالينا 80، ونسني، ومسلسل لؤلؤ. وفي عام 2021 تألقت في مسلسل بين السما والأرض مع النجم هاني سلامة.

وكان لها مجموعة بسيطة من المشاركات في السينما، في عام 2003 شاركت في فيلم أول مرة تحب يا قلبي، وفي عام 2018 شاركت في فيلم 8 في المية، وفي عام 2014 شاركت في فيلم إعدام بريء.

في عام 2015 قدمت فيلم المرسي أبو العباس. وفي عام 2017 قدمت فيلم كارت ميموري.

أهم الأعمال

  • مسلسل عائلة الحج متولي.

  • مسلسل سوق العصر.

  • مسلسل هبة رجل الغراب.

  • مسلسل بين السما والأرض

جميع أخبار