تعرفوا على أصحاب أعلى 10 رواتب في العالم.. السادس مفاجأة!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 مايو 2017
تعرفوا على أصحاب أعلى 10 رواتب في العالم.. السادس مفاجأة!

يسيطر العاملون في مجال التكنولوجيا والحواسيب، عادة على أعلى رواتب في العالم، وبحسب أرقام نشرتها وكالة "بلومبيرغ" للأخبار، فأن إجمالي ما جمعه أعلى 10 أشخاص يحصلون على رواتب خلال عام 2016 تجاوز 1.1 مليار دولار أميركي.

إليك قائمة بأصحاب أعلى 10 رواتب في العالم:

1)  مارك لور، الرئيس التنفيذي لشركة "وول مارت" الأمريكية، البالغ من العمر 45 عاماً، راتبه الشهري يبلغ 19.75 مليون دولار أمريكي.

2)  تيم كوك، الرجل الذي يقوم بإدارة وتشغيل شركة "أبل" الأميركية، البالغ من العمر56 عاماً، راتبه الشهري يبلغ 12.55 مليون دولار أميركي.

3) جون وينبرغ، الرئيس المشارك في بنك "غولدمان ساكس"، قبض راتب إجمالي عن العام الماضي 124 مليون دولار أميركي.

4) ساندر بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة "غوغل" الأميركية، البالغ من العمر 44 عاماً تبين أن إيراداته المالية خلال العام الماضي بلغت 107 ملايين دولار أميركي.

5) إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "تيسلا" التي تنتج أشهر وأفخم السيارات الكهربائية في العالم، البالغ من العمر 45 عاماً، وحقق إيرادات مالية من وظيفته بنحو 100 مليون دولار أمريكي، خلال العام الماضي.

6) فيرجينيا رومتي، الرئيس التنفيذي في شركة (IBM) التي تعمل في مجال الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، البالغة من العمر 59 عاماً، وهي السيدة الوحيدة في القائمة، تحصلت في العام الماضي على راتب 97 مليون دولار.

7) ميتش غاربر، الرئيس التنفيذي لشركة "سيزرز أكوازيشن" العالمية التي تعمل في مجال الفندقة والضيافة والكازينوهات؛ حصل العام الماضي على إجمالي راتب بلغ 91 مليون دولار.

8) فيليب دومان، الرئيس التنفيذي السابق لشركة "فياكوم"، وهي شركة أمريكية تعمل في مجال الإعلام والتكنولوجيا.

9) ليزلي مونفيس، الرئيس التنفيذي لشركة (CBS) حقق إيرادات مالية العام الماضي تزيد عن 83 مليون دولار أمريكي.

10) ماريو غابيللي، الرئيس التنفيذي لشركة "جامكو إنفيسترز"، وهي شركة متخصصة بإدارة الاستثمارات وتشغيل الأموال، وبلغ راتبه الإجمالي خلال العام الماضي 2016، 76 مليون دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة