• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      توبايس فينسينت ماغواير

    • اسم الشهرة

      توبي ماغواير

    • اللقب

      توبي ماغواير

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      27 يونيو 1975 (العمر 48 سنة)
      الولايات المتحدة

    • التعليم

      ثانوي

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الزوجة

      جينيفر ماير (2007 - 2017)

    • أسماء الأولاد

      بروبيأوتيس

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      1989 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج السرطان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

توبي ماغواير كان يريد أن يصبح طباخ مثل والده ولكن دفعت له والدته 100 دولار في ورشة التمثيل فغيرت حياته، وتحول إلى التمثيل والإنتاج حتى رشحه صديقه النجم العالمي ليوناردو دي كابريو إلى بطولة فيلم سبايدر مان لينقل صديقه إلى مصاف أشهر نجوم هوليوود، مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

حياة توبي ماغواير ونشأته

ولد "توبي" في سانتا مونيكا بولاية كاليفورنيا، بالولايات المتحدة الأمريكية، في 27 يوليو عام 1975، والده هو فينسينت ماغواير كان يعمل شيف مطبخ وعامل بناء، أما والدته فهي ويندي براون عملت لفترة في السكرتارية ، وتحولت فيما بعد إلى كاتبة سيناريست ومنتجة.

وهو عمره عامين انفصلا والديه، ولذلك قضى فترة من حياته في التنقل بين والديه وأقاربه ولم يحظ بطفولة مستقرة، كان يحلم منذ صغره أن يصبح طباخا مثل والده ولكن والدته أعطته 100 دولار للالتحاق بصفوف التمثيل، فأحب التمثيل وصرف نظر عن هواية الطبخ.

ترك المدرسة الثانوية بسبب حبه ورغبته في التمثيل، ولكنه حصل على شهادة معادلة للثانوية بعد إجرائه اختبار GED. وهو في مرحلة المراهقة كان يعاني من الإفراط في تناول الكحول، ولكنه حينما بلغ الـ19 عاماً تعافى وبدأ يتزن في الشراب.

كان أول ظهور له في السينما من خلال فيلم The Wizard، الذي عرض عام 1989، وبدأ الدخول في عالم الإعلانات إلى جانب أداء بعض الأدوار البسيطة في بعض الأفلام، مثل مشاركته في عام 1993 في فيلم This Boy’s Life، وكانت من بطولته نجم هوليوود وصديقه المقرب وهو ليوناردو دي كابريو وروبرت دي نيرو.

منذ عام 1992 وعمره 17 عاما تحول "توبي" إلى شخص نباتي، وتوقف عن تناول اللحوم حتى حصل في عام 2002 على لقب أكثر الأشخاص النباتيين إثارة.

كم تبلغ ثورة توبي ماغواير؟

تقدر ثروة Tobey Maguire بحوالي 75 مليون دولار، أما عن زوجة توبي ماغواير فقد تزوج في عام 2007 من مصممة المجوهراتجينيفر ماير ، وأنجبا ولدين هما "بروبي" عمره 14 عاماً حاليا و"أوتيس" عمره 12 عاماً حاليا، ولكن في عام 2016 وبعد زواج استمر 9 سنوات أعلنا انفصالهما وانتهى الزواج رسميا في 2017.

ومنذ عام 2019 بدأت تداول صور له مع صديقته الجديدة تاتيانا ديتمان ورصدت عدسات المصورين صوراً لهم في أماكن متفرقة و"تاتيانا" هي عارضة أزياء من مواليد عام 1992 أي أنها تصغر "توبي" بـ17 عاماً.

مسيرته الفنية

في عام 1994 شارك Tobey Maguire في ثلاثة أفلام فشارك في فيلم Healer، وفيلم S. F. W، مع ريس وذرسبون، بالإضافة لفيلم Revenge of the Red Baron.

في عام 1997 شارك أيضا في ثلاثة أفلام وهم The Ice Storm، وفيلم Deconstructing Harry مع ديمي مور، وفي نفس العام قدم بطولة فيلم Joyride.

في عام 1998 شارك في بطولة فيلمين Fear and Loathing in Las Vegas مع جوني ديب، وفيلم Pleasantville مع بول والكر وريس ويذرسبون.

وفي عام 1999 لعب بطولة فيلمين الأول فيلم Ride with the Devil عن كتاب للكاتب دانيل ودريل، وفيلم The Cider House Rules الذي حقق عائدات من شباك التذاكر حوالي 88 مليون دولار.

في عام 2001 عاد لمشاركة ليوناردو دي كابريو في فيلم Don’s Plum، كما شارك بالأداء الصوتي في فيلم Cats & Dogs الذي حقق عائدات من شباك التذاكر بلغت 200 مليون دولار.

وفي عام 2001 كان “توبي” على موعد مع الشهرة من خلال بطولته فيلم Spider-Man، ومع نجاح الفيلم والشخصية شارك كيرستين دانست وجيمس فرانكو.

وفي عام 2003 قام ببطولة فيلم Seabiscuit، وإلى جانب البطولة عمل كمنتج تنفيذي ورشح الفيلم لـ7 جوائز، وفي عام 2006 قدم بطولة فيلم The Good German عن رواية للكاتب جوزيف كانون.

وفي عام 2009 أدى بطولة فيلم Brothers، وكان الفيلم مستوحى من الأوديسة شاركه البطولة جاك جيلنهال وناتلي بورتمان وأشاد النقاد “توبي” وتلقى ترشيحاً إلى جولدن جلوب.

وفي عام 2011 قدم بطولة فيلم The Details مع إليزابيث بانكس وفي عام 2013 شارك صديقه ليوناردو دي كابريو بطولة فيلم The Great Gatsby عن رواية الكاتب فرانسيس سكوت فيتزجيرالد ، وقد حقق الفيلم نجاحا كبيرا وبلغت عائدات الفيلم من شباك التذاكر 353 مليون دولار.

وفي نفس العام 2013 شارك كيت وينسلت وجوش برولين بطولة فيلم Labor Day، وفي 2014 لعب بطولة فيلم السيرة الذاتية للاعب الشطرنج بوبي فيتشر، ومدح النقاد في أداء “توبي”.  في 2017 شارك كراوي في الفيلم المقتبس عن كتاب الكاتبة مارلا فرازي، وكان فيلم انيماشن The Boss Baby.

أشهر أعمال توبي ماغواير

من أهم المسلسلات التي شارك فيها Tobey Maguire في عام 1991 هو مسلسل Roseanne، وفي العام التالي 1992 شارك في مسلسل Great Scott، بالإضافة إلى حضوره كضيف شرف في بعض حلقات مسلسل The Spoils of Babylon  الذي شارك في إنتاجه.

وأنتج “توبي”  مجموعة من الأفلام الشهيرة التي لم يشارك في بطولتها مثل فيلم 25th Hour الذي أنتجه في عام 2002 ولعب بطولته إدوارد نورتون، كما شارك في إنتاج فيلم County Strong في عام 2011، كما شارك في إنتاج فيلم نيكولاس كايج Seeking Justice والذي عرض في 2011.

أما في عام 2012 فشارك في إنتاج فيلم توم كروز Rock of Ages، وفي 2014 شارك في إنتاج فيلم جيمس فرانكو وكيت هادسون وهو Good People، أما في عام 2015 فشارك في إنتاج فيلم Z for Zachariah، وفي عام 2016 شارك في إنتاج فيلم The 5th Wave.

وأنتج فيلم Brittany Runs a Marathon في عام 2019، وفي عام 2020 شارك في إنتاج فيلم The Violent Heart.

توبي ماغواير وليوناردو دي كابريو

ترجع علاقة Tobey Maguire ليوناردو دي كابريو وهما أطفال في اختبارات التمثيل وكان عمرهم 13 عاماً فقط، فبدأ تبادل الحديث وبعد انتهاء الاختبارات عرض دي كابريو على صديقه أن يوصله لمنزله بالسيارة، نشأت علاقة صداقة بينهم استمرت حتى الآن.

في البداية كان دي كابريو يرشح لأدوار كبيرة ولعب صديقه "توبي" بجواره عدة أدوار صغيرة في بداياته، حتى أن أشهر أفلام "توني" وهو سبايدر مان كان معروضاً على دي كابريو ولكنه اعتذر ورشح صديقه الذي نجح في الدور ووقع على الجزأين الثاني والثالث.

وتوثيقا للصداقا اختارا العيش بالقرب من بعضهما البعض فمنازلهم قريبة وكثيرا ما يخرجون سويا للنزهة.

توبي ماغواير والعودة إلى سبايدر

عاد توني ماغواير إلى سبايدر مان من خلال الفيلم العالمي "سبايدرمان: لا عودة إلى الديار" Spider-Man No Way ، Home وحتى الآن بلغت إيرادات الفيلم منذ بداية عرضه يوم 17 ديسمبر من العام الماضي 2021 بـ دور العرض حول العالم مليار و 866 مليوناً و 988 ألف دولار بشباك التذاكر العالمي. 

وتنقسم الإيرادات ما بين 786 مليونا و 988 ألف دولار بشباك التذاكر الأمريكي، ومليار و 80 مليون دولار بشباك التذاكر العالمي حتى الآن.

أهم الأعمال

  • فيلم Spider-Man.

  • فيلم Spider-Man: No Way Home

  • مسلسل Roseanne.

  • فيلم Brothers.

جوائز ومناصب فخرية

  • جائزة Choice Movie وجائزة Choice Movie Actor وجائزة MTV Movie عن دوره في الجزء الأول من Spider-Man.

  • أفضل ممثل عن دوره في الجزء الثاني من فيلم Spider-Man عام 2005.