تيك توك يتيح خاصية تحويل النصوص إلى صور

تيك توك يوفر لمستخدميه ميزة جديدة لتحويل النصوص إلى صور

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 أغسطس 2022
تيك توك يتيح خاصية تحويل النصوص إلى صور

قام تطبيق تيك توك للفيديوهات القصيرة، بإطلاق ميزة جديدة، والتي تساعد المستخدمين على تحويل النصوص المكتوبة إلى صور، من أجل استخدامها كخلفية في مقاطع الفيديو.

تيك توك يوفر لمستخدميه ميزة جديدة لتحويل النصوص إلى صور

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن الخاصية الجديدة التي تحمل اسم AI GeenScreen، تتيح للمستخدم إمكانية تصميم أي صورة تعبر عن أي موضوع ينوي مناقشته خلال الفيديو الذي سيقوم ببثه.

وأشارت التقارير إلى أنه على الرغم من أن هذه الميزة قد تبدو بدائية إذا ما تمت مقارنتها بالأنظمة المتخصصة في تحويل النصوص إلى صور، إلا أنها لفتت إلى أن هذا الأمر قد يكون مقصوداً، حيث أن تقديم صوراً أكثر واقعية يتطلب قدرات معالجة حاسوبية ضخمة.

ووفقاً لخبراء التقنيات، فإن تطبيق تيك توك يعتبر أول منصة تواصل اجتماعية تقدم هذه الميزة لمستخدميها، في الوقت الذي لا تزال فيه المحركات الذكية لصناعة الصور من النصوص، تعتبر جديدة نسبياً.

وأشاروا إلى أن التغيير بما يلائم متطلبات المستخدم، أصبح من طبيعة منصات السوشيال ميديا، حيث ينعكس هذا في سعى كل منها إلى تقديم مزايا وخواص جديدة، لافتين إلى أن المحتوى المرئي بات هو اللغة الأكثر جذباً للمستخدمين في الوقت الحالي.

ونوه الخبراء إلى أن منصة تيك توك تسعى دائماً لتقديم مزايا جديدة تسبق بها باقي منافسيها، والتغيير في شكل المحتوى، من أجل زيادة عدد المستخدمين، وجذب المزيد من المعلنين، وبالتالي، فها هي تبادر قبل غيرها بإطلاق تقنية تتيح تحويل النصوص إلى صور.

وكان تطبيق تيك توم قد أعلن في وقت سابق عن ميزة جديدة اسمها Clear Mode، والتي تسمح للمستخدمين بمشاهدة مقاطع الفيديو كاملة، بدون أي عناصر إضافية قد تشتت انتباههم.

وأوضحت التقارير أن هذه الخاصية هدفها هو عرض مقاطع فيديو تيك توك، دون أن تظهر في الفيديوهات أي عناصر إضافية، مثل أزرار الإعجاب أو زر التعليق أو زر المشاركة، أو حتى أسماء المستخدمين التي تظهر عادة.

ويستطيع مستخدم تيك توك أن يقوم بتنشيط خاصية Clear Mode، وذلك من خلال الضغط مطولاً على الشاشة أثناء عرض أحد مقاطع الفيديو، ليظهر له خيار Clear Mode أسفل زر Add to Favor.

وبنفس هذه الطريقة، يمكن للمستخدم إلغاء تفعيل هذه الميزة، ليتم عرض مقاطع فيديو تيك توك بالطريقة التقليدية، أي سيظهر فيها العناصر الإضافية المعتاد ظهورها.

ويعتقد خبراء التكنولوجيا أن هذه الميزة الجديدة ستزيد من متعة مشاهدة الفيديوهات عبر تطبيق تيك توك، وستجعله ينافس بشكل أكبر مواقع مشاهدة الفيديوهات الأخرى، مثل يوتيوب وإنستغرام.

هذا، ولم تكشف التقارير عن موعد انتهاء تيك توك من اختبار هذه الميزة الجديدة، أو متى سيتم طرحها رسمياً لكافة المستخدمين عبر مختلف أنظمة التشغيل.