كيفية زيادة عدد المتابعين على إنستغرام

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 مارس 2022
كيفية زيادة عدد المتابعين على إنستغرام

أصبح موقع تبادل الصور والمقاطع المُصوّرة، إنستغرام، هو حجر الزاوية في التواجد الاجتماعي للعديد من العلامات التجارية، وهو ما زاد من أهمية زيادة عدد المتابعين على إنستغرام وبناء جمهور متفاعل. إذا لم يكن تواجدك على إنستغرام قويًا كما كنت تأمل، فإليك النصائح التالية لزيادة عدد المتابعين على إنستغرام.

طرق زيادة المتابعين على إنستغرام

من طرق زيادة المتابعين على إنستغرام، ما يلي:

  • تحسين حساب إنستغرام الخاص بك:

إحدى أهم الخطوات لاكتساب المزيد من المتابعين لحسابك على إنستغرام هي تحسين حسابك بالكامل. فكر في تطوير السيرة الذاتية لعلامتك التجارية على إنستغرام، وتعامل معها على أنها "الصفحة الرئيسية" لحسابك.

بدون سيرة ذاتية أو تسميات توضيحية للصورة أو اسم مستخدم مناسب أو صورة ملف شخصي، لن يعرف الناس أن الحساب ينتمي إلى علامتك التجارية، فعلى إنستغرام تساعد سيرتك الذاتية وصورتك في تشكيل أسس هوية علامتك التجارية. الرابط الموجود في سيرتك الذاتية هو مكانك الوحيد لتصدير حركة مرور إنستغرام إلى موقعك، لذا فإن تحسين حسابك أمر ضروري.

أيضاً يجب أن تحافظ على اسم المستخدم الخاص بك سهل البحث قدر الإمكان، إذا كان اسم عملك طويلاً، اختصره إلى شيء يتعرف عليه جمهورك. لا تضف أرقامًا أو أحرفًا خاصة إلى اسم المستخدم الخاص بك، وإذا أمكن، اجعله يتماشى مع حسابات مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى التي لديك بالفعل.

  • الحفاظ على تقويم نشر متسق للمحتوى:

أسوأ ما يمكنك القيام به عند محاولة الحصول على متابعين على إنستغرام هو نشر المحتوى في أوقات عشوائية. لتجنب هذا، التزم بجدول نشر منتظم. عادةً، يجب ألا تنشر العلامات التجارية أكثر من بضع مرات في اليوم لتجنب إزعاج المستخدمين وإثارة ضيقهم، ولكن مهما كان إيقاعك، حافظ على اتساقه. يقوم ما يقرب من 200 مليون مستخدم على إنستغرام بتسجيل الدخول يوميًا، لتوسيع نطاق شبكتك، حاول النشر عدة مرات طوال اليوم.

  • جدولة منشورات إنستغرام مسبقًا:

على الرغم من أن خوارزمية إنستغرام تعتمد على إظهار المزيد من المحتوى الذي يحلو للمستخدمين، فإن النشر في الأوقات المناسبة يمكن أن يمنح منشوراتك مزيدًا من الظهور من خلال زيادة المشاركة الإجمالية. يُمكنك تحقيق هذا الأمر من خلال جدولة المحتوى مسبقًا، وهو ما يُمكن فريقك بأكمله من مشاهدة الحملات والجداول الزمنية بشكل أكثر كفاءة.

  • احصل على شركاء ودعاة لعلامتك التجارية:

كلما زاد عدد المتابعين لك على إنستغرام، زاد بالتبعية عدد المشترين والعملاء المهتمين. أفضل طريقة لجعل العملاء يتابعونك هي أن تكون أمامهم وتكون حاضرًا. من المهم أن تكون حاضرًا على حساب إنستغرام الخاص بك وكذلك على حسابات الآخرين خاصة من مشاهير إنستغرام. حاول رعاية المحتوى الذي ينشئه المستخدمون لإظهار علامتك التجارية في خلاصات العملاء. يمكنك أيضًا إجراء مسابقات على إنستغرام لزيادة ظهور علامتك والحصول على جمهور أكبر.

  • تجنب المتابعين المزيفين على إنستغرام:

هناك فرق كبير بين حساب إنستغرام الذي يحتوي على متابعين مزيفين وبين الحساب الذي يتابعه أشخاص حقيقيون ومتفاعلون. قد يبدو من المغري شراء متابعي إنستغرام، لكن هذا سيؤدي إلى تقليل مصداقية الحساب. وبناء الثقة وعلاقات طويلة الأمد هي أمور لازمة لمشاركة أفضل.

كذلك فإن المتابعين الجدد المزيفين لن يشتروا أي شيء. بينما الأشخاص الحقيقيون تزيد احتمالية شرائهم لمنتجاتك وأيضاً يكون لديهم القدرة على مشاركة منشوراتك على إنستغرام وإبداء الإعجاب بها والتعليق عليها والتفاعل معها.

  • امتلك إستراتيجية تسويق مدروسة:

لاستخدام أي شبكة اجتماعية بشكل فعال، تحتاج إلى خطة واضحة. يُعدّ الحصول على المزيد من متابعي إنستغرام هدفًا رائعًا لتبدأ به. لكن المتابعين وحدهم لن يمنحوك حسابًا ناجحًا على إنستغرام. يجب أن يكون اكتساب المتابعين جزءًا من خطة أكبر ترتبط باستراتيجية عملك وأهداف التسويق الاجتماعي.

جزء من هذه الاستراتيجية هو تحديد جمهورك المستهدف، اسأل نفسك بعض الأسئلة حول من تحاول الوصول إليه: كم عمرهم؟ أين يعيشون؟ ماذا يفعلون في العمل؟ متى وكيف يستخدمون إنستغرام؟

ستساعدك الإجابة على هذه الأسئلة في صياغة النوع الصحيح من محتوى إنستغرام للوصول إلى الأشخاص الذين تحتاجهم بالضبط.

  • استخدم الكلمات الأساسية لتظهر في عمليات البحث:

قبل أن يتمكن الأشخاص من متابعتك على إنستغرام، يجب عليهم العثور عليك. يمكن أن يكون اسمك أي شيء تريده، حتى 30 حرفًا. لا يعد حشو الكلمات الرئيسية فكرة جيدة على الإطلاق، ولكن قد يكون من المفيد تضمين الكلمات الرئيسية الأكثر صلة في حقل الاسم لتحسين إمكانية الاكتشاف بناءً على البحث.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة