ثغرة أمنية في آيفون 6 إس توصلك إلى الصور عندما يكون الهاتف مقفلاً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 أبريل 2016
ثغرة أمنية في آيفون 6 إس توصلك إلى الصور عندما يكون الهاتف مقفلاً

اكتشف باحثون وجود ثغرة أمنية في هاتفي آيفون 6 إس وآيفون 6 إس بلس، تسمح لأي شخص بالوصول إلى دفتر العناوين والصور المخزنة على الجهاز، دون الحاجة لإدخال رمز المرور أثناء قفل الهاتف، وذلك عن طريق خدمة المساعد الشخصي سيري (Siri).

إذا كان الهاتف مقفلاً، فيمكن للمستخدم طلب المساعدة من سيري للبحث في تويتر عن أي عنوان بريد إلكتروني، وبمجرد العثور على أحد العناوين، يقوم المستخدم بالضغط عليه مطولاً لإظهار قائمة الخيارات الفرعية المتاحة عبر ميزة (3D Touch) المتاحة في الهاتف. ومن القائمة، يقوم باختيار إنشاء جهة اتصال جديدة أو إضافة العنوان إلى جهة اتصال متاحة حالياً.

وهكذا، يصل المستخدم إلى دفتر العناوين بجميع البيانات المخزنة فيه. ومن هناك، وبعد طلب إضافة العنوان إلى جهة اتصال متاحة أو اختيار إنشاء جهة اتصال جديدة، يمكن للمستخدم إضافة صورة إلى جهة الاتصال، وبهذا يصل كذلك إلى جميع الصور المخزنة على الجهاز.

حتى لا تكون ضحية لهذه الثغرة الأمنية، يمكنك تعطيل وصول خدمة المساعد الشخصي سيري وخدمة دفتر العناوين (أو جهات الاتصال) إلى الصور المخزنة على الجهاز، وذلك من خلال إعدادات الخصوصية على هاتف آيفون.

اما لمنع إمكانية وصول سيري لدفتر العناوين، فيجب تعطيل خدمة سيري عندما يكون الهاتف مقفلاً، وذلك من خلال إعدادات قارئ البصمة (Touch ID) ورمز المرور.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة