الأمن السيبراني يحذر من ثغرات في منتجات سامسونغ وموزيلا

تحذيرات عالية الخطورة من الأمن السيبراني بخصوص ثغرات في منتجات سامسونغ وموزيلا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 أبريل 2023
الأمن السيبراني يحذر من ثغرات في منتجات سامسونغ وموزيلا

قام المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية، بإطلاق تحذيرات أمنية عالية الخطورة، بخصوص تحديثات لبعض المنتجات التابعة لشركتي سامسونغ وموزيلا.

تحذيرات عالية الخطورة من الأمن السيبراني بخصوص ثغرات في منتجات سامسونغ وموزيلا

حيث أصدر المركز تحذيراً أمنياً يصنف مستوى خطورته بأنه عال جداً، بخصوص التحديث الأمني الشهري في عدة منتجات تابعة لشركة سامسونغ الكورية الجنوبية.

وأوضح الأمن السيبراني أنه يمكن للمهاجم استغلال الثغرات، وتنفيذ ثغرة في عملية تعيين الصلاحيات، وخلل في عملية المصادقة، إضافة إلى الوصول غير المصرح به، وتنفيذ تعليمات برمجية، وأخطاء عند التحقق من المدخلات.

ونصح المركز بتحديث أجهزة سامسونغ، لافتاً إلى أن الشركة الكورية الجنوبية قد أصدرت توضيحاً يخص هذه التحديثات، وذلك عبر هذا الرابط.

وفي وقت سابق، أصدر المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني، تحذيراً أمنياً عالي الخطورة، بخصوص تحديث لمعالجة ثغرة في منتج Thunderbird Mozilla التابع لشركة موزيلا.

وقال المركز إن التحديث يمكن المهاجم من استغلال هذه الثغرة من خلال شن هجمة حجب الخدمة (DoS)، موصياً بضرورة تحديث النسخة المتأثرة، لافتاً إلى أن شركة موزيلا قد أصدرت توضيحاً لهذه التحديثات عبر هذا الرابط.

كما أشار الأمن السيبراني إلى أن منتج Thunderbird يدعم التحديث التلقائي لآخر نسخة متوفرة، مضيفاً أنه يمكن التحديث من خلال هذا الرابط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة