• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      جويل مردينيان

    • اسم الشهرة

      جويل مردينيان

    • الفئة

      رائد أعمال

    • اللغة

      العربية، الإنجليزية، الفرنسية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      27 نوفمبر 1977 (العمر 46 سنة)
      بيروت، لبنان

    • الجنسية

      لبنان

    • بلد الإقامة

      الإمارات العربية المتحدة

    • الزوجة

      كمال قدورة

    • أسماء الأولاد

      بيليإيلا صوفيانيثان

    • عدد الأولاد

      3

    • سنوات النشاط

      1998 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج القوس

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

اكتسبت جويل مردينيان منذ صغرها شهرة واسعة، فهي واحدة من أشهر سيدات الأعمال في الشرق الأوسط، وتملك سلسلة ضخمة من صالونات التجميل، أما شهرتها الأكبر في الشرق الأوسط فقد حصلت عليها بفضل برنامج "مع جويل أحلى" الذي يمنح فرصًا للنساء لتجميل أنفسهن واستعادة ثقتهن من جديدة، في السطور التالية تعرف على مسيرتها المهنية وحياتها.

من هي جويل مردينيان؟

هي خبيرة تجميل وسيدة أعمال لبنانية ولدت في 27 نوفمبر عام 1977 في العاصمة اللبنانية بيروت، وتحمل الجنسية الإيطالية، وفرق العمر بينها وبين والدتها صوفيا مردينيان هو 16 عامًا فقط.

درست جويل في معهد غريت بينت في لندن لدراسة التجميل، وخلال عملها في صالونات التجميل تعرفت على أشهر مصممي الأزياء في أوروبا لتدخل هذا المجال.

في عام 1995 تم انتخاب جوليا كملكة جمال إيطاليا عندما كانت تبلغ من العمر 18 عامًا، وقد كانت تتمتع بثقافة كبيرًا فضلًا عن أناقتها وقوامها المتناسق، وهو ما جعلها تشارك في عروض الأزياء في إيطاليا ولندن.

زوج جويل مردينيان الأول

تزوجت جويل مردينيان مرتين، المرة الأولى من والد ابنها بيلي، وهو رجل يحمل الجنسية الإنجليزية، ولم تتطرق جويل إلى علاقتهم في الإعلام، وقد تزوجته لمدة 9 سنوات ثم حدث الانفصال.

وقد نشرت جويل صورة لها عبر حسابها على إنستغرام تجمع زوج جويل مردينيان الأول وهي وزوجها الحالي وابنها الأكبر وهم في لندن، لتؤكد على العلاقة الجيدة بينها وبين طليقها المقيم في لندن، حيث تحرص على جعل ابنها يزور والده كل فترة، وقد علقت على الصورة: "مع زوجي وابني وزوجي السابق".

من هو زوج جويل مردينيان الحالي؟

تزوجت جويل للمرة الثانية من رجل الأعمال اللبناني المسلم كمال قدورة في عام 2010، وأنجبت ابنتها الثانية "إيلا صوفيا" عام 2011، وتعيش جويل مع زوجها الحالي وأبنائها في الإمارات العربية المتحدة.

طلاق جويل مردينيان

حلت جويل ضيفة في برنامج "كلام الناس" مع الإعلامية المصرية ياسمين عز في قناة إم بي سي، وتحدثت عن حياتها الشخصية وخلافاه مع زوجها.

وقالت جويل إن أصعب موقف تعرضت له في حياتها عندما أعجب زوجها بامرأة أخرى بالعمل، وهو ما جعلها تطلب الطلاق منه.

وقالت جويل إنها لا تغار على زوجها، ولكن نظرته لإحدى الموظفات لديها في الصالون جرحها وجعلها غير مرتاحة، ورغم أنه أنكر ذلك إلا أنها قررت طردها من العمل، وواجهت زوجها بما فعل.

ابن جويل مردينيان بالتبني

في عام 2018 أعلنت جويل أنها تبنت طفلًا حديث الولادة وجدته قرب إحدى الكنائس في بيروت، وقد صرحت أنها كانت تسعى لأكثر من 3 سنوات لتبي طفلًا في لبنان، وحققت رغبتها، وأطلقت على طفلها ناثيان مارك، واستخرجت جواز سفر له لتأخذه معها إلى الإمارات.

لم تتمكن جويل في البداية من أن تظهر وجه ابنها بالتبني، حيث تفرض عليها القانون حماية خصوصية الطفل لعدة سنوات، وبعدها تمكنت من إظهار صور طفلها عبر صفحتها على إنستغرام.

ثروة جويل مردينيان

على الرغم من أن ثرة جويل غير معروفة، إلا أن موقع NetWorthSpot المتخصص في كشف ثروات رجال الأعمال والمشاهير حول العالم توقع أن تكون ثروتها تقرب من 60 مليون دولار أمريكي.

جويل وعمليات التجميل

اشتهرت جويل مردينيان بصراحتها وجرأتها فيما يتعلق بعمليات التجميل، فهي لا تخجل من التصريح عن ذلك، بل إنها تصور نفسها داخل العيادات وهي تجري الإجراءات التجميلة المختلفة، وتكون واثقة من نفسها على عكس بعض المشاهير الذين يخفين أمر خضوعهن لعمليات التجميل.

وقد وثقت جويل خضوعها للعديد من عمليات التجميل، ومنها عملية هوليوود ليفت التي تحدثت عنها في برنامجها الواقعي على شاهد "جويل بلا فلتر" ووثقت التطورات على وجهها وعبرت عن سعادتها بالنتيجة التي وصلت إليها.

قصة نجاح جويل مردينيان

في عام 1998 تم انتخاب جويل ملكة جمال إيطاليا بعد أن شاركت في عروض أزياء في إيطاليا ولندن، ثم عادت إلى لندن وعملت كخبيرة تجميل في أهم صالونات التجميل هناك، وتعرفت خلال عملها عن نجوم الغرب.

في عام 2004 وبعد نجاح تجربتها في صالونات التجميل اختارتها قناة إم بي سي لتكون مقدمة رياضية في أحد البرامج، لتحقق نجاحًا كبيرًا وتتمكن من تقديم برنامج خاص بها طيلة 13 عامًا وصنعت لنفسها علامة فارقة في عالم التجميل في الشرق الأوسط.

قدمت جويل برنامج "مع جويل أحلى" لعدة سنوات وتقوم فكرة البرنامج على تغيير شكل النساء ومساعدتهن على أن يصبحن أجمل من خلال الملابس والشعر والمكياج وعمليات التجميل أحيانًا.

طرحت جويل أسطوانة DVD تحت اسم "أسرار المكياج مع جويل" مدته 3 ساعات ونصف، وصورته في مناطق سياحية في لبنان بمشاركة عراضات محترفات، وحققت الدورة نجاحًا كبيرًا.

في عام 2008 افتتحت أول صالون لها "ميزون دي جويل" في جميرا في مدينة دبي لتشهد ولادة أكبر سيدات الأعمال في الإمارات، وخلال سنوات تمكنت من فتح فروع مختلفة لصالونها في دول مجلس التعاون الخليجي.

افتتحت جويل أيضًا عيادة تجميل تحت اسم "كلينكا جويل" كما أنتجت ماركة تجميل خاصة بها اسمها "جويل باريس".

أصبحت جويل واحدة من أكثر المؤثرين حول العالم، ولديها أكثر من 20 مليون متابع على صفحتها على إنستغرام، كما تملك برنامج واقعي يعرض على منصة شاهد اسمه "جويل بلا فلتر" تعرض حياتها على مدار الساعة مع عائلتها.

برامج قدمتها

قدمت جويل عدة برامج، أولها وأشهرها برنامج "مع جويل أحلى" الذي استمر لعدة سنوات وآخر موسم قدمته كان عام 2020.

بعدها وفي العام نفسه قدمت برنامج "بيوتي ماتش" وهو برنامج تستضيف فيه جويل المؤثرات والفاشونيستات على منصات التواصل الاجتماعي وتكون مهمة كل فتاة هو تنسيق ملابس وستايل لمشاركة في البرنامج.

قدمت بعدها برنامج الواقع "جويل بلا فلتر" على منصة شاهدة وحقق البرنامج شهرة واسعة ومشاهدات كبيرة على المنصة.

جوائز ومناصب فخرية

  • جائزة امرأة العام من مجلة لوفيسيال الشرق الأوسط عام 2010

  • جائرة أفضل امرأة أعمال من أرابيان بيزنس عام 2010

  • جائزة أفضل عيادة تجميلية في برنامج جويل لعام 2014

  • لقب Hot 100 في عام 2011 و2014

  • أفضل سيدة أعمال من بين 500شخصية عربية 2014

  • اختيرت عام 2013 ضمن قائمة أقوى امرأة عربية

معلومات أخرى

  • تملك الجنسية الإيطالية بجانب الجنسية اللبنانية

  • تبنت طفل رضيع عام 2018