أشهر الانفلونسر في دول الخليج

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 مارس 2023
أشهر الانفلونسر في دول الخليج

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي هي الوسيلة الأولى والأسهل للتواصل مع أكبر عدد من الجمهور، لذا تجد العديد من الأشخاص الذين استغلوا هذه المنصات لأسباب مختلفة، ويزخر الخليج العرب بعدد كبير من المؤثرين في مجالات متعددة، وموقع القيادي يسلط الضوء على أشهر الانفلونسر في دول الخليج الذين يقدمون محتوى هادفاً ومفيداً أو مسلياً.

أشهر الانفلونسر في دول الخليج في مجال الطبخ

يعد الطبخ من أكثر المجالات التي بها عدد كبير من المؤثرين ليس فقط في الخليج العربي، وإنما في الوطن العربي كله، حيث يهتم كل شيف بتقديم محتوى طعام مميز ووصفات متنوعة من مطابخ مختلفة من حول العالم.

أحمد الزامل

واحد من أشهر مدوني الطعام في الوطن العربي، واكتسب شهرته بسبب محتواه المميز وطريقته تقديمه لوصفات الطعام المختلفة واهتمامه بتفاصيل التصوير والإضاءة وطريقة تقديم الطعام.

لم يثنه دراسته لهندسة الحاسوب عن حبه للمطبخ، حيث اتجه إلى مجال التدوين، ويملك صحفة على إنستغرام بها أكثر من 4 ملايين متابع.

هشام باعشن

يتميز صانع محتوى الطعام السعودي هشام باعشن بخفة دمه وطريقة اللطيفة في تقديم محتواه، فهو من أشهر مدوني الطعام في السعودية والوطن العربي، ويشتهر بكلمته "في قلبك" التي أصبحت علامة مميزة له.

يقدم هشام أطباقًا وأصنافًا مختلفة من مطابخ مختلفة من حول العالم، وليس فقط من الدول العربية، وإنما أيضًا وصفات عالمية.

لدى الشيف هشام صفحة على إنستغرام ويقدم عليه محتواه بشكل أكثير، ويملك عدداً كبيراً من المتابعين، وهو نشط أيضًا على تطبيق سناب شات وتيك توك.

منى موصلي

واحدة من أشهر الشيف في المملكة العربية السعودية والوطن العربين تمكنت الشيف السعودية منى موصلي من تحقيق شهرة عربية بسبب تقديمها برنامج "توب شيف" الذي يعرض على قناة MBC.

وقبل تقديمها هذا البرنامج عملت الشيف منى في أكبر الفنادق في السعودية، ودرست الطبخ في سويسرا وبريطانيا ثم عادت لتعمل في مدينة الرياض.

جميلة اللنقاوي

تعد الشيف الكويتية جميلة اللنقاوي من أشهر صانعات محتوى الطعام في الكويت، فبجانب تقديمها وصفات محلية مميزة فهي أيضًا تقدم نصائح للراغبات في شراء أدوات المطبخ.

تقدم الشيف جميلة دورات الطبخ في الكويت للسيدات والمبتدئات، ولديها ما يقرب من مليوني متابع على صفحتها على إنستغرام، كما أنها نشطة أيضًا على تطبيق سناب شات.

وجدان محمد

حققت الشيف السعودية الشابة وجدان محمد شهرة واسعة بفضل محتواها المميز في تقديم وصفات طعام سهلة ولذيذة، تملك وجدان قناة على يوتيوب بها ما يقرب من مليون مشترك، وتقدم وصفات طبخ متنوعة من عدة بلدان.

اشتهرت وجدان بمقولتها الشهيرة "حرفيًا اتعدت مرحلة اللذاذة" وهي الجملة التي تقولها بعد تقديم كل وصفة على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

لدى وجدان أيضًا حساب على إنستغرام به مليوني متابع، كما أنها نشطة كذلك على تطبيق تيك توك، وتطبيق سناب شات.

أشهر الانفلونسر في دول الخليج في مجال السفر

يحب الخليجيون السفر والترحال في الدول المختلفة، ولهذا السبب يوجد عدد كبير من الرحالة الخليجيين الذين يسافرون حول العالم وينقلون تجاربهم ورحلاتهم عبر منصات التواصل الاجتماعي.

أنس إسكندر

حقق الشاب السعودي أنس إسكندر شهرة واسعة بفضل الفلوجات التي ينشرها عبر يوتيوب لرحلاته حول العالم، ودائمًا يردد بأن هدفه هو رسم الابتسامة على وجه من يشاهد فيديوهات.

يملك أنس على اليوتيوب ما يقرب من 3.5 مليون مشترك، أما على صفحته على إنستغرام فلديه ما يزيد عن 400 ألف متابع.

سافر أنس العديد من الدول حول العالم منها أوروبية أو خليجية أو أفريقية أو آسيوية، ويقدم معلومات لكل من يرغب لبدأ رحلاته في السفر.

سعود العيدي

يسافر الرحالة سعود العيدي حول العالم وينقل تجاربه في السفر، بالإضافة إلى أنه متسلق جبال، لذا فقد خاض تجربة تسلق الجبال في عدد من الدول، منها جبل إيفرست.سعودي لديه شركة بانجيا للرحلات، وهي شركة تنظم رحلات حول العالم.

رحال الخبر

وائل الدغفق هو رحال سعودي سافر 185 دولة حول العالم، ويتبقى له 20 دولة فقط لزيارتها، بدأ رحلاته منذ سنوات، ويبث مقاطع فيديو حول رحلاته ومغامراته الشيقة، فضلًا عن تقديمه أدب الرحلات.

في الفيديوهات التي ينشرها يقدم وائل الدغفق تراث وحكايات شعبية عن المناطق والدول والقرى التي يزورها حول العالم.

جمال الأيوبي

تمكن الشاب الكويتي جمال الأيوبي من تحقيق شهرة واسعة بفضل رحلاته في الصحراء، فهو يقدم نصائح مختلفة للحفاظ على الطبيعة، ويستعرض المعدات والتعديلات المطلوبة للسيارات للخروج إلى البر.

أشهر الجيمرز في الخليج

يعشق الخليجيون الألعاب الإلكترونية، وفي المقابل يحبون متابعة أشهر الجيمرز الذين ينشرون فيديوهات مسلية عن الألعاب الإلكترونية.

أبو فلة

واحد من أشهر الجيمرز العرب، اسمه الحقيقي حسن سليمان وهو جيمرز كويتي لديه ما يزيد عن 27 مليون مشترك على قناته على اليوتيوب، ووصل عدد المشاهدات في قناته إلى 4 مليارات مشاهدة.

رغم أنه لم يكمل دراسته لأسباب مادية، ولكنه تمكن من تحقيق ثروة كبيرة وشهرة ونجاح بسبب فيديوهاته المسلية والتحديات المرحة التي يقوم بها.

بجانب محتواه الترفيهي في المقام الأول، لدى أبو فله  العديد من الأعمال الخيرية، فقد دخل موسوعة غينيس لأطول بث مباشر متواصل استمر ل200 ساعة، وخلالها جمع تبرعات بالملايين من أجل اللاجئين السوريين.

بندريتا

اشتهر الوتيوبر والجيمر السعودي بندريتا بتقديم محتوى ألعاب مميز، وبجانب محتواه المسلي فهو مشهور بخفة دمه، وجملته الشهيرة "عطيه" التي أصبحت علامة مميزة له.

في الأشهر الأخيرة أجرى بندريتا عملية تكميم وفقد الكثير من وزنه، ونشر فيديو يحكي فيه عن تجربته في التكميم، والاكتئاب وغيرها.

مجرم جيمرز

من أشهر الجيمرز في السعودية والخليج، لدى على قناته على يوتيوب 8 ملايين مشترك، وينشر فيديوهات وتحديات مختلفة.

أشهر الانفلونسر في دول الخليج في مجال الموضة

يوجد عدد كبير من الانفلونسر والفاشونيستات في الخليج الذي يقدمون أفكارًا مميزة لتنسيقات الملابس والمكياج، فضلًا عن عرض نمط حياتهم للمتابعين

نهى نبيل

حققت الفاشونيستا والإعلامية الكويتية من أصول مصرية نهى نبيل شهرة واسعة منذ بداية التدوين عام 2009 حتى الآن، ورغم أنها بدأت مسيرتها المهنية كمقدمة برامج في التسعينيات، ولكنها حققت شهرة أكبر حينما اتجهت إلى مجال الموضة.

لدى نهى نبيل على صفحتها على إنستغرام أكثر من 12 مليون متابع، ولديها علامة تجارية تحمل اسمها، كما أنها نشطة على تطبيق سناب شات.

روان بن حسين

واحدة من أشهر الفاشونيستات في الخليج، إنها الكويتية الأردنية روان بن حسين، التي اشتهرت بصورها وجمالها، وملامحها الهادئة والجذابة فضلًا عن أناقتها التي جعلها مرجعًا لعشاق الموضة والأزياء.

بالإضافة إلى ذلك قدمت روان عددًا من الأغاني التي حققت ملايين المشاهدات على قناتها على اليوتيوب منها أغنية "أديوس" وقدم غنت بعدة لهجات منها اللهجة المصرية.

دلال الدوب

أنشأت الفاشونيستا الكويتية دلال الدوب مدونتها التي تهتم بالموضة والأزياء والمكياج عام 2012، وتميزت بأسلوها الراقي للمحجبات، وتتبع أحدث صيحات الموضة وتجعلها مناسبة للمحجبات.

تتميز تحديثاتها على إنستغرام بالطابع الكلاسيكي، وبجانب ذلك فهي تحب أيضًا الإطلالات الكاجول، ولديها على إنستغرام أكثر من 2.5 متابع.

سارة الودعاني

حققت خبيرة التجميل السعودية سارة الودعاني شهرة واسعة بفضل مقاطع الفيديو التي تنشرها على سناب شات، وهي تتقن المكياج الخاص بالمحجبات، ولديها على صفحتها 2.5 مليون متابع.

شهد الزهراني

يعد اسم البلوجر والفاشونيستا السعودية شهد الزهراني الأكثر انتشارًا في الخليج، فهي تنشر نصائح للموضة والأزياء وتنشر صورًا مختلفة للمكياج، كما تنشر فلوجات عن حياتها ويومياتها.

رهف القحطاني

تنشر رهف نصائح للموضة والأزياء، كما تقدم فلوجات عن سفراتها ويومياتها، وتعد واحدة من أشهر مدونات الموضة والأزياء في الخليج والسعودية.

آسيا

بإطلالات عصرية وشبابية وأسلوب الستريت ستايل تميز الفاشونيستا الكويتية آسيا وحققت بسبب ذلك شهرة واسعة، فهي تحب الإكسسوارات والملابس الشبابية.

تشارك أسيا أحدث لوكاتها من خلال صفحتها على إنستغرام، كما تنشر فيديوهات عن حياتها ومشاريعها ورحلاتها حول العالم، وأطلقت أكثر من علامة تجارية للماكياج والحقائب والملابس وتعاونت مع شركات عالمية.

دانا الطويرش

لديها أكثر من 2.3 مليون شخص، حيث تعد الكويتية دانا من أبرز المؤثرات في عالم الموضة والأزياء في الخليج، وتتميز بأسلوبها العصري والأنيق، وحبها لمزج القطع العصرية مع القطع التقليدية.

بدأت دانا حياتها في عالم الموضة عن طريق الصدفة، لتتحول سريعًا ليصبح حسابها من أشهر حسابات الموضة في الخليج، حيث يتابعها أكثر من 2.3 مليون متابع على إنستغرام.

مرمر محمد

يتميز أسلوب مرمر بالأنيق والكلاسيكي، فهي تحب أن ترتدي ملابس مهندمة وأنيقة وكلاسيكية وتضفي الأسلوب الأنثوي العصري في ملابسها، كما تحب ارتداء العبايات الملونة وتشتهر بالإكسسوارات المختلفة.

اقرأ أيضًا: أشهر المؤثرين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

أشهر الانفلونسر في دول الخليج في المجال الثقافي

عبد الرحمن أبو مالح

اشتهر أبو مالح بتقديم وإعداد بودكاست "فنجان" الذي يعد من أشهر البودكاست في الخليج والوطن العربي، ويتابعه الملايين من كل الدول العربية.

يعد أبو مالح من رواد البودكاست في الوطن العربي، وهو الرئيس التنفيذي لشركة ثمانية للنشر والتوزيع، وحصل عام 2017 على جائزة الإعلام الجديد.

أحمد الشقيري

من منا لا ينتظر شهر رمضان لمشاهدة برامج أحمد الشقيري؟ يعد الشقير يمن أشهر الإعلاميين العرب الذين يقدمون محتوى توعوي موجه للشباب، واشتهر بفضل سلسلته التلفزيونية الشهيرة خواطر.

صلاح اليافعي

يقدم الدكتور صلاح اليافي محتوى متخصص لمساعدة الآباء على تربية أبنائهم وفهمهم بشكل جيدة، وذلك بواقع خبرته التربوية التي تزيد عن 20 عامًا في التعامل مع الأطفال والمراهقين.

يقدم صلاح محتوى إبداعي مميز على مواقع التواصل الاجتماعي ويستعرض فيه المشكلات التي تواجه الآباء في تربية الأبناء خصوصًا مع هذا الجيل  ويطرح الحلول التي تساعدهم، ويتميز بأسلوبه البسيط في الشرح.

محمد الحاجي

يقدم الحاجي محتوى مميز في مجال العلوم السلوكية والاجتماعية، وذلك من خلال سلسلة "وعي" حيث يشرح فيها المفاهيم النفسية والاجتماعية التي تساعد الأفراد على فهم حياتهم بشكل واعٍ أكثر.

أشواق المسكري

تمكنت الشابة العمانية أشواق من جذب فئة من الشباب العاشقين للقراءة على قناتها على اليوتيوب، فهي مهووسة بالقراءة، وتقدم لمتابيعها فيديوهات عن المعرفة والاكتشافات الجديدة، وتلخيص لآخر الكتب التي قرأتها وتقييماتها.

ياسر الحزيمي

تمكن الدكتور ياسر الحزيمي من الجمع بين التنمية البشرية والدين الإسلامي، فهو يربطهما معًا لتقديم نموذج إسلامي للشخصية التي يجب أن يكون عليها المسلم، ولا تخلُ نصائحه حول التنمية البشرية من النصائح الدينية من الهدي النبوي.

لدى الدكتور ياسر الحزيمي عدد من المؤلفات التي تتعلق بالتنمية بالبشرية والعلاقات الشخصية، ومنها صعود بلا قيود، والشخصية القوية، والمتحدث البارع، فضلًا عن بودكاست خاص به يقدم حلقات أسبوعية لتنمية الذات وتعلم مهارات جديدة.

اقرأ أيضًا: أشهر 5 تيك توكر في الإمارات

أشهر الانفلونسر في دول الخليج في المجال الدعوي

عثمان الخميس

واحد من أشهر الدعاة الخليجيين، تمكن الداعية الكويتي من تحقيق شهرة واسعة بفضله أسلوبه المميز في تقديم الدروس الدينية على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة وخاصة فيسبوك ويوتيوب.

لدى الشيخ عثمان الخميس عددًا من المؤلفات الدينية، ويشتهر بفديوهات المناظرات، وعلى قناته على اليوتيوب بها أكثر من مليوني مشترك ينشر فيها الدروس الدينية المختلفة.

طارق السويدان

واحد من أشهر الدعاة والإعلاميين في الخليج، إنها الداعية الكويتي طارق السويدان الذي لديه عدد كبير من المؤلفات، وكان مدير قناة الرسالة التي تعد من أشهر القنوات الدينية في الوطن العربي.

اشتهر الداعية طارق بالعمل في المجال التعليمي، حيث يقدم العديد من الدورات في العديد من الدول العالم عن القيادة والإقناع والتغيير وإدارة الوقت والعمل الجماعي وغيرها من مجالات التنمية البشرية، وحاضر أكثر من 50 ألف متدرب.

حضر السويدان عدد كبير من المؤتمرات ولديه الكثير من الكتب الدينية والتاريخية منها "مختصر العقيدة الإسلامية"، و"الصو"، و"الإمام أبو حنيفة"، و"الأندلس.. التاريخ المصور" وغيرها من الكتب.

أحمد السيد

نشأ أحمد السيد في مدينة ينبع ثم انتقل إلى المدينة المنورة ودرس العلم الشرعي بعناية من والده وحفظ القرآن الكريم والأربعين نووية.

اشتهر الداعية أحمد السيد بمحتواه المميز على مواقع التواصل الاجتماعي، كما أنه المشرف على أكاديمية الجيل الصاعد والبناء المنهجي وتسهيل السنة التي تهدف إلى تعليم المسلم أساسيات دينية والعلوم الشرعية بطريقة مبسطة.

لدى الشيخ أحمد السيد عددًا من الكتب والمؤلفات، ويقدم على قناته على اليوتيوب عددًا من البرامج منها برنامج "الشاب الداعية" ويملك على يوتيوب أكثر من 600 ألف مشترك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة