أشهر انفلونسر في الإمارات

إليك 5 من أبرز المؤثرين في الإمارات العربية المتحدة

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 مارس 2023
أشهر انفلونسر في الإمارات

يحظى أشهر الإنفلونسر في الإمارات العربية المتحدة بمتابعة ملايين الأشخاص. بعضهم استطاع تأسيس إمبراطوريات ضخمة أيضًا في مجال المال والأعمال. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على بعض من أبرز مشاهير السوشيال ميديا في الإمارات العربية المتحدة.

مواقع التواصل الاجتماعي في الإمارات

أوضح تقريرًا نشرته الإمارات اليوم في مارس من العام الماضي، أن تقريراً صادراً عن موقع غلوبال ميديا إنسايت قد كشف عن وصول عدد الحسابات النشطة على تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي في دولة الإمارات العربية المتحدة حتى يناير من عام 2022 إلى نحو 38.63 مليون حساب. كشف التقرير أيضًا، عن ارتفاع أعداد مستخدمي الإنترنت في الإمارات، بتسجيل 95 ألف مستخدم جديد بين عامي 2021 و2022.

تصدّر موقع تبادل المقاطع المُصوّرة، يوتيوب، قائمة ترتيب منصات التواصل الاجتماعي حسب الاستخدام في الإمارات بمعدل 91.1%، يليه موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، في المرتبة الثانية، ثم منصة "تيك توك" والتي تأتي في المرتبة الثالثة، يليها موقع "لينكد إن" في الترتيب الرابع. بينما جاءت منصة تبادل الصور والمقاطع المُصوّرة، إنستغرام، في المرتبة الخامسة.

أشهر انفلونسر في الإمارات

من أشهر الانفلونسر في الإمارات العربية المتحدة ما يلي:

  • هدى بيوتي: هدى قطان هي واحدة من أشهر فناني التجميل والمدونين، والتي أصبحت من سيدات الأعمال البارزات. بعد أن تمكنت من تصبح رائدة في مجال التجميل وصناعة مستحضراته، وتلهم كثيرات حول العالم. استطاعت قطان أن تبني ناء إمبراطورية قوية في مجال الأعمال والبيزنس من شغفها وحبها للمكياج ومستحضرات التجميل. يُركز المحتوى الذي تُقدّمه هدى قطان على الجمال. يشهد حسابها على موقع تبادل الصور والمقاطع المُصوّرة، إنستغرام، نموًا هائلاً. تحظى صفحتها على إنستغرام بمتابعة ما يزيد عن الـ52 مليون شخص. بعد دراستها وحياتها في الولايات المتحدة الأمريكية، عادت هدى قطان إلى دبي، واستقرت بها، بعد زواجها وإنجابها. أرادت قطان أن تشارك الخبرة التي تعلمتها في مجال المكياج ومستحضرات التجميل مع أخريات، كان طريقها الفعّال هو التدوين، الذي مكنها من تقديم معلوماتها حول منتجات ومساحيق التجميل لمتابعيها. من خلال التدوين استطاعت هدى أن توضح سلبيات منتجات ومساحيق التجميل المختلفة إلى جانب مميزاتها أيضًا.
  • جويل مردينيان: جويل هي أم ورائدة ومضيفة تلفزيونية تنشر مجموعة متنوعة من المحتوى عبر صفحاتها على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي. يبلغ عدد متابعي جويل على موقع تبادل الصور والمقاطع المُصوّرة إنستغرام ما يزيد عن الـ20 مليون متابع. جويل مردينيان هي خبيرة تجميل وسيّدة أعمال لبنانية، دخلت جويل عالم المال والأعمال من خلال امتلاكها لسلسلة من صالونات التجميل والعناية بالبشرة في الخليج العربي. على مدار حياتها برز اهتمام جويل بشكل خاص بمجال التجميل وعالم الموضة، الأمر الذي دفعها للالتحاق بأحد المعاهد في لندن لدراسة التجميل، عملت بعدها في أهم صالونات التجميل كما عملت مع أهم مشاهير الغرب والذين منهم شاكيرا، ومايكل جاكسون.
  • لجين عمران: تُشارك لجين متابعيها محتوى متعلق بنمط الحياة، مثل الاستعداد للمناسبات المختلفة ونصائح وتجارب حول العلاقات العائلية وحتى المطبخ وإعداد الأطعمة. يتابع لجين على موقع تبادل الصور والمقاطع المُصوّرة إنستغرام ما يزيد عن الـ10 ملايين متابع. تبلغ لجين عمران من العمر 44 عامًا، وهي بالأساس إعلامية سعودية، عملت كمقدمة برامج في عدة محطات، وزاد صيتها منذ تقديمها لبرنامج "صباح الخير يا عرب".
  • عبد العزيز بن باز: أحد أبرز المؤثرين على إنستغرام في الإمارات العربية المتحدة هو عبد العزيز بن باز. يتابع عبد العزيز عبر موقع إنستغرام ما يزيد عن الـ5 ملايين متابع. يوثق عبد العزيز عبر حسابه بعض المواقف الحياتية التي يتعرض لها بالإضافة إلى توثيق تجاربه في السفر والرحلات.
  • تيم الفلاسي: تيم الفلاسي هي واحدة من الشخصيات المؤثرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الإمارات العربية المتحدة. يغطي المحتوى الذي تُقدّمه الفلاسي تجارب نمط الحياة والسفر. بالإضافة إلى تقديم بعض المعلومات والريفيوهات المتعلقة بالمواد الغذائية. يتابع تيم الفلاسي عبر موقع تبادل الصور والمقاطع المُصوّرة إنستغرام ما يزيد عن الـ4 ملايين متابع.