حادث المدينة المنورة: شاحنة مسرعة تتسبب في وقوع كارثة على طريق الدائري

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 سبتمبر 2021
حادث المدينة المنورة: شاحنة مسرعة تتسبب في وقوع كارثة على طريق الدائري

لقي 4 أشخاص مصرعهم، وأصيب 5 آخرون، في حادث مروع وقع على طريق الدائري في المدنية المنورة، أمس الثلاثاء، وتسببت فيه شاحنة مسرعة.

شاحنة مسرعة تقتل 4 أشخاص وتصيب 5 آخرين في المدينة المنورة

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو وثق الحادث، الذي تسبب فيه شاحنة مسرعة، حيث اصطدمت بعدد من السيارات الواقفة في إشارة مرورية، وتسببت في وقوع عدد من الضحايا والمصابين.

وظهر في مقطع الفيديو المتداول عدد من السيارات التي تسير على الطريق، ثم تتوقف عند الإشارة المرورية، قبل أن تظهر شاحنة ضخمة، والتي تنطلق على الطريق مسرعة بدون إبطاء، حتى تقوم بالارتطام بعنف بعدة سيارات متوقفة.

وذكرت إدارة مرور منطقة المدينة المنورة في بيان تناقلته عنها تقارير محلية، أنها قامت بمباشرة حادث الشاحنة الذي وقع على طريق علي بن أبي طالب، والذي نتج عنه وفاة 4 أشخاص وإصابة 5 آخرين، فيما تستكمل الجهات المعنية إجراءات الحادث، والوقوف على أسبابه.

ومن جانبه، صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة، خالد بن مساعد السهلي، قائلاً إن عمليات الهيئة بالمدنية المنورة تلقت في تمام الساعة 12:39 من ظهر يوم الثلاثاء بلاغاً يفيد بوقوع حادث في تقاطع طريق علي بن أبي طالب مع طريق الملك عبدالله (الدائري الثاني).

وأوضح قائلاً إن الحادث ناتج عن اصطدام شاحنة بعدد من المركبات المتوقفة في الإشارة، مشيراً إلى أنه على الفور تم توجيه 6 فرق إسعافية وعنايات متقدمة والقيادة الميدانية لموقع الحادث.

وأضاف أنه عند وصول الفرق الإسعافية للموقع، اتضح وجود عدد 9 حالات، تم تصنيفها بعدد 4 وفيات و5 مصابين، مردفاً أنه تم عمل اللازم إسعافياً للمصابين، ونقلهم لأقرب مستشفى، والتواجد في الموقع لمساندة أعمال الدفاع المدني حتى انتهاء الحدث، ونقل الحالات.

وقد كشفت إدارة السلامة بفرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية بمنطقة المدينة المنورة عن أسباب حادث شاحنة المدينة المنورة، حيث ذكرت في تقرير صادر عنها أن فشل مكابح الشاحنة أدى إلى فقدان السيطرة عليها، مما تسبب في اصطدامها بالسيارات المتوقفة عند الإشارة المرورية، ووقوع الكارثة التي أودت بحياة 4 أشخاص، وإصابة 5 آخرين.

وأشارت التقارير إلى أن هذا التقرير جاء بناء على تحقيقات أولية من إدارة المرور، والتي قامت باستكمال إجراءات الحادث، والوقوف على أسبابه، وإحالته للجهة المختصة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة