دينا: كل رجاله مصر تربية واحدة ست

شاركت الفنانة دينا مؤخرا في فيلم " عادل مش عادل" مع أحمد الفيشاوي

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 مارس 2024
دينا: كل رجالة مصر تربية واحدة ست

تحدثت الفنانة دينا عن تجربتها الشخصية في تربية ابنها بمفردها، مؤكدة على أهمية الاستقلالية والمسؤولية في التنشئة الاجتماعية للأطفال.

دينا والتربية

 وقالت الفنانة الاستعراضية دينا خلال مقابلتها مع برنامج "الستات" على شاشة "النهار"، إلى أن الأمهات في مصر هن المربيات الأساسيات في الأسرة، حتى في وجود الأب، قائلة: "كل بيوت مصر مربيينهم واحدة ست، مهما كان في رجل في البيت، فهو في عمله طوال النهار، يعود آخر الليل، مابيربيش، كل مصر مربياها ست".

وأضافت دينا خلال حوارها أن الأبوة لا تقتصر على الوجود الجسدي، بل تتطلب مشاركة فعالة في تربية الأبناء، وفي حالات الانفصال، شددت على أهمية دور الأب في تحمل مسؤولياته تجاه أبنائه.

وتابعت قائلة: "لو الراجل انفصل عن زوجته، إيه اللي خلاه مش موجود؟ ما يأخذ أولاده خميس وجمعة يربيهم؟ هو مش عايز يبقى موجوداً لو عايز أهلا وسهلا".

وأوضحت دينا أن دور الأم لوحدها في التربية صعب ومتعب، فقالت: "عدم وجود الأب صعب جدا، وصعبة على الأم، ودوما أنصح صديقاتي ماتطلقيش ولادك لما يوصلون 12 سنة مش هتقدري عليهم".

دينا: ابني مش مرفه

تناولت دينا أيضًا موضوع الاستقلال المالي للأبناء، مشيرة إلى أنها لم تدلل ابنها بالمال، بل علمته كيف يعتمد على نفسه، وأكدت على أن هذا النهج يعزز من قدرات الأبناء على بناء مستقبلهم بأنفسهم، مستشهدة بمثال بيل جيتس الذي منح ابنه مبلغًا محدودًا ليبدأ به حياته.

وقالت دينا عن تربيتها لابنها الوحيد من المخرج سامح الباجوري قائلة: "أنا أم صارمة جدا، ابني مش مرفه، ومحطتوش في سكة إنه يبقى مرفه، خليته يعتمد على نفسه، لأن أنا أعتمد على نفسي لحد النهاردة، وأنا معملتلوش أنا عملت لنفسي، هو يعمل لنفسه".

وفيما يتعلق بمستقبل ابنها المهني، أوضحت دينا أنها كانت تفضل أن يدرس إدارة الأعمال، لكنه اختار دراسة الطبخ، قائلة: "ابني بقى شبهي غصب عنه لأنه عايش طول عمره معايا، وحب المطبخ عشان أنا بحب المطبخ، وعندما قرر دراسة الطبخ كنت عايزاه يدرس بيزنس".

دينا: ابني رفض الفن بسببي

وتابعت قائلة: "لما قولته إني عايزاه يدرس إدارة أعمال قالي لي "هو حضرتك لما قولتي لأهلك عايزة ارقص وافقوا" قولت له لا، فرد عليا "أنت نجحتي في إيه؟"، فقلت له الرقص، فقال لي ممكن تسبينني أدرس طبخ، وسكت وقولت له اتفضل".

وعن إذا كان يملك موهبة في الفن، أشارت دينا إلى أن ابنها يمتلك أذنا موسيقية ولكن عندما شاهد مدى تعبها في الفن قال لها أنه يريد وظيفة يعمل بها 5 أيام في الأسبوع ويأخذ يومين إجازة.

وأضافت قائلة: "لما برقص معاه ينفذ الخطوات في 3 ثوان، لكنه لا يحب العمل في الفن، وأنا السبب، لأنه شافني بتعب أد ايه".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة