3 مصريين من أسرة واحدة تحت الأنقاض في زلزال تركيا

صرح عضو الهيئة الإدارية باتحاد المصريين في تركيا نور الدين محمود، عن وجود 3 مصريين من أسرة واحدة تحت الأنقاض

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 فبراير 2023
3 مصريين من أسرة واحدة تحت الأنقاض في زلزال تركيا

صرح عضو الهيئة الإدارية باتحاد المصريين في تركيا نور الدين محمود، عن وجود  3 مصريين من أسرة واحدة تحت الأنقاض في ولاية سكندرون في تركيا.

وكشف نور الدين محمود في تصريحات صحفية نشرتها المواقع المصرية، عن أن الأسرة المنكوبة مكونة من أب وأم وطالب، وأنهم مختفين لم يستطيعوا التواصل معهم وهو ما رجح كونهم تحت الأنقاض.

وأوضح عضو الهيئة الإدارية باتحاد المصريين في تركيا، أنهم على تواصل مع كافة الأسر المصرية والطلاب المصريين الموجودين في الولايات الجنوبية بتركيا من أجل الاطمئنان على سلامة الجميع ومعرفة إذا يوجد بينهم حالات إصابة أو وفاة أو أي أسرة تحتاج للمساعدة.

زلزال جنوب تركيا

أعلن المعهد الأمريكي لرصد الزلازل، عن حدوث زلزال بقوة 7،9 درجات على مقياس ريختر ضرب منطقة جنوب تركيا. وأوضح المركز الألماني لأبحاث علوم الأرض إلى أن هذا الزلزال أثر على عمق الهزة الأرضية بدرجة 10 كيلو مترات.

وقد أثر هذا الزلزال العديد من الدول المجاورة لتركيا وأثر عليهم بشدة ومن بين تلك الدور سوريا التي تأثرت بشدة، كما تأثرت كل من الأردن، لبنان، العراق، قبرص، واليونان، وحدث الزلزال في الساعة الرابعة صباحًا بتوقيت تركيا.

وأعلنت وزير الداخلية التركي عن تضرر 10 مدن تركية من الزلزال وهي، أديامان، العثمانية، كيليس، دياربكر، أضنة، شانليفورا، مالاتيا، عنتاب، غازي، وكهرمان ماراس.

وبلغت حصيلة الضحايا في تركيا حتى الآن 284 شخصيا، الأغلب منهم في ولاية ملاطية شمال غازي عنتاب. أما في سوريا فوفقا للأرقام الرسمية المعلنة في وسائل الإعلام بلغ عدد الضحايا حتى الآن 230 شخصا.

نجوم الفن يتفاعلون مع الزلزال

رصد مجموعة من نجوم الفن تجربتهم مع الزلزال من بينهم الفنان المصري حسني شتا الذي تواجد في لبنان وقت وقوع الزلزال، وقال في منشور له شرح فيه ما مر به أنه كان نائما واستيقظ وهو يشعر بالدوران قبل أن يدرك أن الفندق يهتز بأكمله.

وقال إنه نطق الشهادة، وبدأ التواصل مع أصدقائه، وأسرع بالنزول إلى بهو الفندق عبر الأسانسير، وحينما نزل وجد جميع العاملين بالفندق في حالة رعب، وتم إيقاظ جميع النزلاء وخروجهم من الفندق والوقوف في الشارع حتى انتهت الهزة.

وكتبت الفنانة السورية كندة علوش منشور تدعو للبلاد العربية وقالت:" الله يحمي أهل لبنان وسوريا ويرأف بكل الناس"، وأعلنت الفنانة إليسا في تغريدة لها إنها أضاعت نصف عمرها جراء الخضة التي تعرضت لها، وأيدت حديثها الفنانة نوال الزغبي التي أكدت أنها أقوى هزة أرضية شعرت بها.

ودعت الفنانة مايا دياب بالسلامة لكل المواطنين في سوريا، لبنان وتركيا، خاصة أنها وفقا للتقديرات الهزة الأقوى منذ 36 عاما.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة