ذكاء جوجل الاصطناعي يتفوق على البشر في هذا المجال

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 مايو 2017
ذكاء جوجل الاصطناعي يتفوق على البشر في هذا المجال

أثبتت جوجل أن الذكاء الاصطناعي قادر على هزيمة الذكاء البشري خاصة فيما يتعلق بالألعاب الاستراتيجية والتي تحتاج إلى الذكاء مثل لعبة Go الشهيرة.

طورت جوجل تطبيق الذكاء الاصطناعي AlphaGo الخاص بهذ اللعبة منذ أكثر من عام، وبعدها بأشهر قليلة سطع نجم هذا التطبيق بعد أن تمكن من هزيمة اللاعب الشهير المتميز في هذه اللعبة "لي سيدول" بنتيجة 4-1.

واستمر نجاح AlphaGo اليوم بعد أن تمكن من هزيمة أفضل لاعبي هذه اللعبة الموغلة في القدم، والحاصل على لقب بطولة العالم، كي جي، وقد تمكن AlphaGo من هزيمة كي جي في 3 مباريات متتالية أقيمت في الصين بداية هذا الأسبوع.

وقال البطل الشاب في هذه اللعبة البالغ من العمر 19 عاماً أنه شعر لبعض المرات خلال المباريات أنه قد اقترب من الفوز عدة مرات، ولكن يبدو أنه كان هناك رأي أخر لذكاء AlphaGo الاصطناعي على حد قول كي جي.

وكانت قد ابتكرت شركة DeepMind الإنجليزية تطبيق AlphaGo، قبل أن تقوم جوجل بالاستحواذ على الشركة عام 2014 في صفقة بقيمة 500 مليون دولار، وتقول شركة DeepMind أن تطبيقها قادر على تطوير نفسه وحل المشكلات المعقدة في المستقبل لتقديم أفضل ما يمكن للعالم بعيداً عن مجال الألعاب.

ومن المقرر أن تقام مباراة أخرى بين AlphaGo وبين كي جي الفترة القادمة، وبعض النظر عن نتيجة هذه المباراة، فإن التطبيق قد تمكن بالفعل من هزيمة اللاعب الأفضل في العالم 3 مرات متتالية وأثبت أن الذكاء الاصطناعي قادر على التفوق على البشر في عدة مجالات قد تتوسع في المستقبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة