ما هو ريجيم اللقيمات؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 مارس 2016 آخر تحديث: الأربعاء، 21 أبريل 2021
ما هو ريجيم اللقيمات؟

فهرس الصفحة 

يبحث الجميع عن الجسم المثالي، فالجسد الممشوق الرياضي يعتبر حلم كل رجل، حيث أن الحياة السريعة أصبحت تؤثر تأثيرا سلبيا على طبيعة الغذاء الذي نتناوله، مما يكسبنا مزيدا من الوزن.

ولأن الصحة العامة للجسم ترتبط ارتباطا وثيقا بالوزن، يجب على الجميع الحفاظ على أوزانهم والحرص على عدم اكتساب المزيد من السعرات الحرارية، وتعتمد غالبية أنظمة الرجيم على الحرمان من أنواع معينة من المأكولات، ولكن هذا الرجيم الذي نستعرضه الآن مختلف بعض الشيء ويسمى «رجيم اللقيمات».

ما هو ريجيم اللقيمات؟

وهذا النظام ابتكره الدكتور محمد الهاشمي، أستاذ السمنة بكلية الطب بجامعة القاهرة وتتركز الفكرة الرئيسية في رجيم اللقيمات حول تصغير حجم المعدة بتعويدها علي الوجبات الصغيرة. ولا يهتم هذا النظام بالسعرات الحرارية، لكن المحور الرئيسي لنجاحه هو كمية الطعام التي يتم تناولها ولذلك سمي برجيم اللقيمات.

وفكرة الرجيم بسيطة للغاية، واحتمالية نجاحه لا تحتاج سوي لتعديل بسيط في نمط الحية الغذائي بالتعود علي تناول جميع الأطعمة المفضلة بكميات محددة وبنظام ولذلك يمكن اعتبار رجيم اللقيمات أنه وسيلة للتخسيس بدون حرمان أو معاناة لعدم وجود ممنوعات به فضلاً عن أنه رجيم سريع، إلا إذا كان لدي الشخص ما يمنعه من تناول أطعمة معينة.

نظام رجيم اللقيمات بالتفصيل هو عبارة عن الوجبة المفرحة بالإضافة إلي 5 لقيمات يتم تكرارها كل ساعتين أو 3 ساعات أو 4 ساعات لكن بانتظام وبالتدريج.

ويعمل هذا النظام على توزيع الوجبات الرئيسية الثلاث إلى وجبات صغيرة تحتوي على القليل من الطعام على مدار اليوم، وهذا يؤدى إلى عدم الشعور السريع بالجوع على الرغم من أن الوجبات التى نتناولها صغيرة.

نظام غذائي لتطبيق ريجيم اللقيمات

الإفطار

ربع رغيف أو شريحة توست، بيضة مسلوقة أو ملعقة كبيرة حلاوة طحينية أو ملعقتين كبار فول مدمس، أو قطعة جبن جودة «لايت».

  • بعد ساعتين

ثمرة فاكهة «برتقال أو تفاح أو موز»، أو ثمرة خضار «جزر، خيار، طماطم»، ملحوظة: كرر لقيمات الفاكهة أو الخضار كل ساعتين وامتنع عنها قبل الوجبة المفرحة بساعتين.

  • قبل الوجبة المفرحة بساعتين

تناول 3 حبات لوز أو 5 حبات فول سوداني شرط أن تمضغها جيداً، كرر ذلك كل نصف ساعة حتى تتناولها 4 مرات في الساعتين، شرط ألا تشرب أية سوائل في هذه الفترة، حتى لا يسقط اللوز من أعلى المعدة -الموجود فيها نقطة الشبع- إلى أسفلها.

الوجبة الرئيسية «المفرحة»

اعلم أولاً أن كمية هذه الوجبة تختلف حسب وزن الإنسان، وتتكون من: طبق به كوب ونصف سلطة خضراء عليها ملعقتي زيت زيتون لمنع الإمساك والاستفادة من السلطة من مادة اليوتين، وهي مغذية للمخ والأعصاب والعين، طبق آخر كميته حسب الوزن، فإذا كان وزنك أكثر من 150 كيلو ضع به كوبين من الطعام وإذا كان الوزن من 100 : 150 ضع كوب ونصف، وإذا كان الوزن أقل من 100 كيلو ضع كوب واحد.

وهذا الطعام عبارة عن طعام المنزل المعتاد وهو يشمل نشويات «أرز أو مكرونة أو بطاطس» + خضار مطبوخ أي نوع + قطعة بروتين «سمك، لحم، دجاج أو بيض».

  • الطبق الثالث

يكون طبق صغير ويوضع به قطعة حلوى مثل الأيس كريم أو الشيكولاتة، أو البسبوسة أو الجاتوه، ولكن في حجم علبة الكبريت.

وإذا كنت تريد التخلص السريع من الوزن يجب التخلي عن الحلوى الموجودة في الوجبة المفرحة، وضرورة ممارسة الرياضة، والإهتمام بتناول الخضروات والفاكهه لقلة السعرات الحرارية بها وباتباع هذا الرجيم يمكنك التخلص من 33 كيلو في 33 أسبوع بلا حرمان ولا جوع ولا جراحات مؤلمة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة