رقم قياسي جديد.. ارتفاع سعر أونصة الذهب عالمياً

بلغ سعر الذهب في المعاملات الفورية 2283.76 دولاراً للأونصة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 أبريل 2024 آخر تحديث: الجمعة، 05 أبريل 2024
رقم قياسي جديد.. ارتفاع سعر أونصة الذهب عالمياً

في ظل تصاعد التوترات الجيوسياسية والمخاوف من ارتفاع معدلات التضخم، شهدت أسعار الذهب عالمياً ارتفاعًا ملحوظًا، اليوم الأربعاء 3 أبريل 2024، مسجلا رقمًا قياسيًا جديدًا.

سعر الذهب عالمياً اليوم الأربعاء 3 أبريل 2024

 وقد بلغ سعر الذهب في المعاملات الفورية 2283.76 دولاراً للأونصة في تمام الساعة 0602 بتوقيت غرينتش، بعد أن وصل إلى ذروته عند 2288.09 دولاراً في وقت سابق من الجلسة، مما يعكس الطلب المتزايد على المعدن كوسيلة للتحوط في مواجهة التضخم.

أسعار العقود الآجلة للذهب

وفي السياق ذاته، ارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة واحد بالمئة لتصل إلى 2304.20 دولاراً.

 ويعزى الخبراء هذا الارتفاع بأسعار الذهب إلى استمرار العمليات العسكرية الأوكرانية ضد البنية التحتية النفطية الروسية، والتي تُعتبر عاملاً رئيسيًا في تعزيز مكانة الذهب كملاذ آمن.

وقد أعرب مات سيمبسون، كبير محللي سيتي إندكس، عن رأيه قائلًا إن الذهب يستمر في جذب تدفقات الملاذ الآمن، حتى مع تجاهل المستثمرين لارتفاع عائدات سندات الخزانة الأميركية واحتمالات عدم خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة في يونيو.

خفض أسعار الفائدة الأميركية

وفي تصريحات لصناع السياسة في الاحتياطي الفيدرالي، أشاروا إلى أنه من المعقول خفض أسعار الفائدة الأميركية ثلاث مرات هذا العام، رغم أن البيانات الاقتصادية الأخيرة التي تشير إلى انتعاش قطاع التصنيع في الولايات المتحدة قد أثارت بعض الشكوك حول هذه النتيجة.

وبالنظر إلى الارتفاع العام في أسعار السلع الأولية، يرى سيمبسون أن هناك مخاطر لحدوث جولة أخرى من التضخم، مما يدفع المستثمرين للتحوط ضد هذا الاحتمال.

 وقد ارتفع الذهب، الذي يُعد وسيلة للتحوط ضد التضخم وملاذًا آمنًا خلال فترات الغموض السياسي والاقتصادي، بأكثر من 10.8 بالمئة حتى الآن هذا العام، ويتجه للارتفاع لليوم السابع على التوالي.

ارتفاع أسعار الفضة والبلاتين

أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد شهدت الفضة ارتفاعًا في المعاملات الفورية بنسبة واحد بالمئة لتصل إلى 26.36 دولارًا للأونصة، في حين زاد البلاتين بنسبة 0.9 بالمئة ليصل إلى 926.80 دولار، والبلاديوم بنسبة 0.8 بالمئة ليصل إلى 1011.62 دولاراً للأونصة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة