الفنان الكويتي جاسم النبهان سيرته الذاتية وأعماله

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 أغسطس 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 28 يونيو 2022

جاسم النبهان هو فنان كويتي كبير، شارك في التمثيل في العديد والعديد من المسلسلات والمسرحيات والأفلام السينمائية، بل ونجح في تقديم الدبلجة الصوتية في أكثر من مسلسل كرتوني، إنه ابن الكويت الممثل القدير جاسم النبهان.

جاسم النبهان

ولد جاسم النبهان في الأول من أغسطس من عام 1944، في منطقة القبلة التابعة للعاصمة الكويتية، فيما تنقل جاسم في مرحلة الطفولة بين أكثر من مدرسة، حيث التحق في البداية بمدرسة عمر بن الخطاب، ثم إلى مدرسة الشامية المتوسطة التي لم يستمر فيها طويلا قبل أن يلتحق بثانوية الشويخ في النهاية.

لم يكمل جاسم النبهان تعليمه نظرا لظروف أسرته الصعبة، حيث كان لزاما عليه أن يتحمل أعباء المنزل بعدما سافر شقيقه الأكبر للخارج من أجل الدراسة، لذا عمل في وزارة الأوقاف.

سعى جاسم الشاب العشريني الصغير إلى الإنضمام لفرقة المسرح الشعبي، والتي كانت رفضت قبوله في البداية نظرا لأنه كان لازال يدرس، إلا أنه انضم إليهم في النهاية لتبدأ رحلته الفنية المثيرة.

أعمال جاسم النبهان

قدم جاسم النبهان مئات الأعمال الدرامية والمسرحية والسينمائية، حيث شارك في مسلسلات عدة، بداية من الدكتور 1979 وإلى من يهمه الأمر 1984 وعلى الدنيا السلام 1987، قبل أن يتألق في مرحلة التسعينيات في مسلسلات مثل رحلة العجائب وميزان العدالة ورجل سنة 60.

تألق جاسم النبهان في عام 2010 خلال مسلسل ساهر الليل، الذي زاد من كم الأدوار التي تصله، ليقدم فيما بعد مسلسلات مميزة مثل للحب زمن آخر وشارع 90 وبسمة منال، ليختتم أعماله الدرامية في عام 2020 عبر مسلسل رحى الأيام.

قدم النبهان مجموعة قليلة من الأفلام السينمائية مثل لا ثمن للوطن وهمسات الخطيئة وباك تو كويت، إلا أنه فاجأ محبيه بمشاركته صوتيا في عدد من المسلسلات الكرتونية، مثل ليدي أوسكار والحصان الأبيض والرجل الحديدي، علاوة على مسلسل عدنان ولينا الذي قدم من خلاله صوت شخصية القبطان نامق.

زوجة جاسم النبهان

تزوج جاسم النبهان مرتين على مدار حياته، حيث تعد الممثلة طيبة الفرج هي زوجته الأولى، وهي الفنانة التي رحلت عن عالمنا في سنة 2002، بعد الإصابة بهبوط حاد في القلب.

تزوج النبهان للمرة الثانية من السيدة نجيبة اللقهاوي، حيث يعيش معها حتى الآن.

جاسم النبهان وأولاده

أنجب جاسم النبهان 8 أبناء من زواجه الأول والثاني، حيث أنجب كل من طلال وفاطمة ومحمد وعنود وعبد الله وعزيزة من السيدة طيبة الفرج.

أنجب النبهان ابنتيه حصة وأسماء من زواجه الثاني من السيدة نجيبة اللقهاوي.

وفاة طلال جاسم النبهان

لم تكن وفاة زوجة جاسم النبهان الأولى، الفنانة طيبة الفرج، هي الحادثة المحزنة الوحيدة في حياة النجم الكويتي القدير، إذ فجعه الموت من قبل مع استشهاد نجله الأكبر طلال خلال الغزو العراقي.

حينها كان طلال يقوم بتصوير إحدى المظاهرات الرافضة للغزو، ليصاب برصاصات أودت بحياة الشاب الصغير.

وفاة محمد جاسم النبهان

عانى الأب جاسم النبهان من جديد مع فراق أحد الأبناء في عام 2019، حينما توفي نجله محمد عن عمر يناهز الـ44.

توفي ابن الفنان القدير جراء وعكة صحية في إحدى مستشفيات الكويت، التي كان الأب دائم الزيارة لها للاطمئنان على حالة نجله الصحية.

حصة جاسم النبهان

حصة النبهان هي ابنة الفنان الكويتي القدير، المولودة في عام 1986، والتي دخلت إلى المجال الإعلامي والفني منذ سنوات.

تخرجت حصة من المعهد العالي للفنون الجميلة، قبل أن تبدأ رحلتها العملية عبر الإخراج والتمثيل في أكثر من مسلسل مثل إفراج مشروط وأمنيات بعيدة، ومسرحيات جزء من الفانية وكيري ميري.

حقيقة وفاة جاسم النبهان

تعرض جاسم النبهان لشائعات الوفاة المزعجة لأكثر من مرة على مدار حياته، حيث انتشرت في سنة 2019 عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن وفاة النجم الكبير بإحدى المستشفيات الكويتية، قبل أن يتضح أن خبر الوفاة يخص نجله محمد.

حاليا يعاني النبهان من بعض المتاعب الصحية، حيث أجرى عملية قسطرة القلب، إلا أنه طمأن جمهوره العريض بالتأكيد على أنه بخير.

في الختام، هو فنان كويتي قدير لمع في مئات الأدوار الدرامية المميزة، نأمل في أن يستمر عطاءه الإبداعي حتى تستمر متعة المشاهد.

المصادر:

[1]. مقال: من هو جاسم النبهان. منشور على موقع arageek

[2]. مقال: جاسم النبهان. منشور على موقع wikipedia

[3]. مقال: جاسم النبهان الذي لاحق الموت عائلته. منشور على موقع eremnews

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة