• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      رولا بقسماتي

    • اسم الشهرة

      رولا بقسماتي

    • الفئة

      إعلامية,ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      بيروت، لبنان

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      لبنان

    • بلد الإقامة

      لبنان

    • الزوج

      روني أبو صعب (2015 - 2020)

    • سنوات النشاط

      2007 - حتى الآن

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

تمكنت الإعلامية اللبنانية رولا بقسماتي دخول مجال التمثيل من باب الإعلام والصحافة، فقد قدمت برنامجًا أسبوعيا على إحدى القنوات اللبنانية، لتشارك بعدها في عدد من المسلسلات وأشهرها "2020" مع نادين نجيم، واستطاعت في وقت كثير أن تثبت وجودها على الساحة الفنية في لبنان، في السطور التالية تعرف على مسيرتها الفنية وحياتها.

من هي رولا بقسماتي؟

هي إعلامية وممثلة لبنانية ولدت في مدينة طرابلس شمال لبنان، وحصلت على تعليمها الابتدائية في مدرسة العائلة المقدسة في طرابلس، وقد حصلت على شهادة وسائل الإعلام والصحافة.

بدأت رولا مشوارها الإعلامي بتقديم نشرة إخبارية على تلفزيون المستقبل، ثم قدمت بعدها برنامجًا أسبوعًا اجتماعيًا اسمها "لمسات" وشاركت في عدد من الإعلانات التلفزيونية لتخوض بعدها تجربة التمثيل لأول مرة عام 2015.

زوج رولا بقسماتي

تزوجت الإعلامية والممثلة اللبنانية رولا بقسماطي من رجل الأعمال اللبناني روني أبو صعب بعد قصة حب استمرت 3 سنوات، وذلك في شهر سبتمبر عام 2015، وقد تم الزواج مدنيًا في مدينة مكيونوس اليونانية، وتم الاحتفال بالزفاف على أحد الشواطئ في اليونان بحضور مجموعة من أفراد العائلة والأصدقاء.

تم التعارف بين الزوجين من خلال تلفزيون المستقبل، خلال تصوير إحدى فقرات برنامجها، وقد تم الزواج مدنيًا بسبب اختلاف الطوائف، فهي مسلمة سنية، وهو مسيحي، وقد ظهرت رولا في التلفزيون مع زوجها وتحدثت عن قصة حبها مع زوجها وكيف تعرفت عليه.

انفصال رولا بقسماطي

انفصلت رولا بقسماتي وزوجها روني بعد زواج دام 5 سنوات، حيث انفصلت عام 2020، وقد أنجبت من زوجها طفلة، وقد قالت إن علاقتها بطليقها جيدة جدًا، وهو يزور ابنته في منزلها باستمرار.

وتقول رولا عن طلاقها: "زواجي وطلاقي لا يعني أني لست محظوظة، ولكننا اتفقنا أننا غير متفقين، وحصل الطلاق وهذا أمر شائع، وأنا ضد أن يتحول المطلقان إلى أعداء خاصة في حالة وجود أبناء".

مشوارها الإعلامي

بدأت الإعلامية رولا بقسماتي مشوارها المهني من خلال تلفزيون المستقبل، حيث انضمت إلى التلفزيون عام 2007، وقدمت عدداً من البرامج، ومنها برنامج "عالم الصباح" الذي قدمته لسنوات.

وخلال عملها في القناة أعدت رولا العديد من التقارير التلفزيونية لبرنامجها، كما حاورت العديد من الشخصيات المشهورة في مجالات مختلفة في لبنان.

دخولها مجال التمثيل

دخلت الممثلة رولا بقسماتي مجال التمثيل لأول مرة عام 2015، حيث شاركت في مسلسل "فرصة عيد" من بطولة نادين الراسي، وريتا برصونا، وزياد برجي، وميشال أبو سليمان، وغيرهم.

في العام نفسه شاركت في مسلسل "أصحاب تلاتي" من بطولتها أمام ريتا برصونا، ورانيا عيسى، كما شاركت في مسرحية "60 سنة و70 يوم".

في عام 2019 شاركت في مسلسل "بروفا" من بطولة الممثلة ماجي بو غصن، والممثل المصري "بروفا"، وفي عام 2021 شاركت في مسلسل "خرزة زرقا" من بطولتها أمام معتصم النهار، وبديع أبو شقرا، وكارمن لبس وغيرهم، كما شاركت في مسلسل "أنا" مع تيم حسن، ورزان جمال.

أشهر مسلسلات رولا بقسماتي

أما مسلسل "2020" من بطولة نادين نجيم، وقصي خولي فكان واحد من أشهر مسلسلات رولا بقسماتي، وفي عام 2022 شاركت في مسلسل "رقصة مطر" من بطولتها أمام مكسيم خليل، إيميه صياح.

وقد شاركت في العام نفسه في المسلسل المصري اللبناني "بطلوع الروح" من بطولة إلهام شاهين، ومنة شلبي وغيرهم.

أفلام رولا بقسماتي

في عام 2018 خاضت رولا تجربة التمثيل السينمائي لأول مرة من خلال فيلم "خبصة" وقدمت بطولة هذا الفيلم أمام جنيد زين الدين، وعبودي ملاح، وتانيا نصر، وماتيو الخضر، وغيرهم، وقدمت شخصية نايلة التي تقع في حب فارس، ولكن الظروف المادية لفارس تعيق طريق زواجهما.

في عام 2019 شاركت الممثلة اللبنانية رولا بقسماتي تجربتها الثانية في السينما من خلال فيلم "يربوا بعزكن" من بطولة عمار شلق، تقلا شمعون، ورامي عطا الله، وباميلا الكيك، وشادي حداد، ويتحدث الفيلم عن 4 أشخاص متزوجين من خلفيات اجتماعية مختلفة يجتمعون في مستشفى واحد للولادة.

أما فيلمها الثالث فكان عام 2020، وهو فيلم "مفاتيح مكسورة"، ويتحدث عن عازف بيانو يحارب الهروب من الاضطهاد في بلده، ويحاول البحث عن حياة جديدة، وقد شارك في الفيلم سارة أبي كنعان، وعادل كرم، وطارق يعقوب، وحسان مراد وغيرهم، وكان هذا الفيلم واحد من أنجح أعمال رولا بقسماطي في السينما.

أهم الأعمال

  • مسلسل 2020

  • فيلم خبصة

  • مسلسل بطلوع الروح

  • مسلسل رقصة مطر