• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      سارة فادي أبي كنعان

    • اسم الشهرة

      سارة أبي كنعان

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية، الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      02 فبراير 1990 (العمر 34 سنة)
      بيروت، لبنان

    • التعليم

      جامعي - جامعة البلمند

    • الجنسية

      لبنان

    • بلد الإقامة

      لبنان

    • سنوات النشاط

      2001 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الدلو

السيرة الذاتية

تألقت الفنانة اللبنانية سارة أبي كنعان في مسلسل "الثمن" وقدمت فيه دور تيما، وهو الدور الذي حقق لها شهرة كبيرة، ليس فقط في لبنان ولكن في الوطن العربي كله، ويعد واحد من أهم أدوارها خلال مسيرتها الفنية، في السطور التالية تعرف على مسيرتها الفنية وحياتها.

من هي سارة أبي كنعان؟

سارة فادي أبي كنعان هي ممثلة لبنانية ولدت في 2 فبراير عام 1990، وبدأت مسيرتها الفنية منذ أن كانت في الحادية عشر من عمرها من خلال مسلسل "بنت الحي" الذي عرض عام 2001.

درست سارة العلوم المخبرية في جامعة البلمند والصيدلة في الجامعة اللبنانية الأمريكية، وقد بدأت مسيرته الفنية مجددًا عام 2009 وشاركت في العديد من الأعمال الفنية آخرها مسلسل الثمن من بطولة رزان جمال وباسل خياط.

تمكنت سارة الجمع بين التمثيل وعدة مواهب، فقد درست الصيدلة، بالإضافة إلى تفوقها في رياضة السباحة، فقد حصلت على لقب بطلة الجمهورية اللبنانية في السباحة، وحطمت عدة أرقام قياسية.

تفوقت سارة أيضًا في مجال الرقص والغناء، وشاركت في برنامج ديو المشاهير، وقد حصلت سارة على العديد من الجوائز في مهرجانات عالمية ومحلية، منها جوائز إيمي الدولية، وجوائز السينما الآسيوية، والموريكس دور وغيرها.

من هو زوج سارة أبي كنعان؟

الممثلة سارة أبي كنعان ليست متزوجة في الوقت الحالي، وقد قالت في حوار لها مع برنامج إي تي بالعربي أنه لا يوجد خطط حالية للزواج، ولكنها تعيش قصة حب من رجل من خارج الوسط الفني لفترة طويلة، ولم ترغب أن تفصح عن هوية حبيبها خلال الحوار.

وبشكل عام ظهرت شائعات عن استعداد سارة للزواج عام 2017، ونشرت بعض المواقع الإخبارية صورًا لها وهي ترتدي خاتم الزواج ويطلب خطيب سارة أبي كنعان يدها للزواج في ليلة عيد الفصح عام 2017، ولكن لم يتم تأكيد هذا الخبر.

بدايتها الفنية

بدأت الممثلة سارة أبي كنعان مشوارها الفنية وهي طفلة في الحادية عشرة من عمرها، إذ شاركت في مسلسل "بنت الحي" عام 2001 من بطولة إليسار حاموش، وزياد سعيد، وطلال الجردي، وليلى حكيم.

غابت سارة عن التمثيل لسنوات، وعادت مجددًا بعد 8 سنوات من خلال عدة مسلسلات، منها "عيون الأمل"، و"خطوة حب"، وبعدها غابت عن التمثيل لمدة 3 سنوات لتعود عام 2012 من خلال مسلسل "ديو الغرام" من بطولة ماغي بوغصن، وكارلوس عازار، كما شاركت في العام نفسه في مسلسل "القناع" من بطولة كارمن لبس، ونوال شموعون وخالد السيد وغيرهم.

مسلسلات سارة أبي كنعان

بداية من عام 2014 بدأت سارة في تقديم أدوار هامة في الدراما اللبنانية، ومنها دورها في مسلسل "لو" من بطولة نادين نجيم، وعابد فهد ويوسف الخال، كما شاركت في مسلسل "عشق النساء" من بطولة باسل خياط، ونادين نجيم، وورد الخال، وميس حمدان، وطوني عيسى وغيرهم.

في العام نفسه شاركت في مسلسل "أول مرة"، ومسلسل "اتهام" من بطولة ميريام فارس، وحين الرداد، وفي عام 2015 شاركت في مسلسل "قصة حب" من بطولة باس خياط، وماجد المصري، ونادين الراسي، ويوسف حداد، وغيرهم.

في عام 2015 شاركت سارة في المسلسل التاريخي السوري "بنت الشهبندر" من بطولة قصي خولي، وسلافة معمار، وقيس شيخ نجيب، ورفيق السبيعي، وأحمد الزين، ومنى واصف.

وفي عام 2016 شاركت سارة أبي كنعان في مسلسلات "كواليس المدينة"، و"صرخة روح"، وفي العام التالي شاركت في "الشقيقتان"، و"صيف بارد"، و"ثورة الفلاحين"، و"الحب جنون".

تمكنت سارة من تحقيق نجاح كبير بعدما شاركت في بطولة مسلسل "بالقلب" عام 2019 أمام بديع أو شقرا، ووسام فرس، وتتحدث عن فتاة اسمها ديانا تتحكم فيها والدتها أمال، وتتحمل ديانا تداعيات ما تقوم به والدتها.

في عام 2020 شاركت سارة في مسلسل "مدرسة الحب"، كما قدمت دور البطولة في مسلسل "لو ما التقينا" أمام يوسف الخال، وقدم دور ريما التي تقع في حب هادي وتتزوجه سريعًا، ولكنه تفاجئ بوجود أسرار في حياته توتر علاقتهما.

في العام نفسه شاركت سارة في مسلسل "فكسر" وشاركت في المسلسل الكويتي "دفعة بيروت"، و"دانتيل"، و"الحب جنون"، و"داون تاون"، وفي عام 2021 شاركت في مسلسل "بارانويا" مع قصي خولي.

سارة أبي كنعان مسلسل الثمن

تألقت سارة أبي كنعان في مسلسل "الثمن" الذي عرض على منصة شاهد من بطولة باسل خياط، ورزان جمال، ونيكولا معوض، وقد قدمت فيه شخصية تيما وقد حقق دورها نجاحًا كبيرًا واستطاعت أن تكسب محبة الجمهور لها، وقد تمكنت سارة من تقديم دور الفتاة الطيبة ببراعة.

ورغم نجاح دورها في المسلسل ولكنها أثارت الجدل فيه بسبب مشهد القبلة مع الممثل نيكولا معوض، الذي اعتبرها البعض ليست مناسبة، ولكنها صرحت بأن القبلة مناسبة ضمن السياق الدرامي.

وقالت سارة في تصريحات صحفية: "كنا مضطرين لمشهد القبلة في هذا التوقيت من العمل، لأنه يخدم تصاعد الأحداث من بداية المسلسل والأحداث المقبلة، وبدون هذا المشهد القصص القادمة لن تخرج بالشكل المطلوب".

أفلام سارة أبي كنعان

شاركت سارة أبي كنعان في عدد محدود من الأفلام، أولها فيلم "24 ساعة حب" من بطولتها أمام فادي تابت، وطوني عيسى، وقدمت فيه دور فتاة اسمها كلير تساعد صديقها مانو على الإقلاع عن التعاطي، ولكنها لا تستطيع وتنضم إليه.

في عام 2020 شاركت في فيلم "مفاتيح مكسورة" أمام عادل كرم، وطارق يعقوب، وحسان مراد، ورولا بقسماتي، ويتحدث الفيلم عن عازف بيانو يحاول الاضطهاد من بلده ليعيش حياة الحرية ويتمكن من عزف الموسيقى دون خوف.

في عام 2022 شاركت في فيلم "طرف تالت" من بطولتها أمام عباس جعفر، وفؤاد يمين، وهو فيلم كوميدي يتحدث عن ابن يحاول تنفيذ وصية والده.

برنامج "ديو المشاهير"

شاركت سارة أبي كنعان عام 2018 في برنامج "ديو المشاهير" في موسمه الثالث الذي عرض على قناة MTV اللبنانية، وقد خرجت من البرايم الرابع، وحصلت على مبلغ مالي قدره 4 آلاف دولار تبرعت به لصالح جمعية متخصصة في الأعمال الخيرية.

أهم الأعمال

  • مسلسل الثمن

  • مسلسل لو ما تلاقينا

  • فيلم مفاتيح مكسورة

  • مسلسل الحب جنون

جوائز ومناصب فخرية

  • تم ترشيحها لجوائز الإيمي الدولية (The international Emmy Awards) لعام 2018 بعد وصولها للجولة الأخيرة الخاصة بمسابقة Young Creative Awards

  • جائزة الموركس الذهبي عام 2013 لأفضل ممثلة صاعدة عن أدوارها بمسلسلات أول مرة والقناع وفيلم 24 ساعة حب

  • جائزة الموركس الذهبي عام 2015 لأفضل ممثلة بدور مساعد عن أدوارها بمسلسلات لو واتهام وعشق النساء

معلومات أخرى

  • درست التمثيل عام 2015 بالولايات المتحدة الأميركية في الأكاديمية الأميركية للفنون الدرامية

  • شاركت بتقديم حفل جوائز مهرجان السينما الأسيوية الرابع عام 2018 المقام بلوس أنجلوس

جميع أخبار