• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      زوي إيزابيل كرافيتز

    • اسم الشهرة

      زوي كرافيتز

    • اللقب

      زوي كرافيتز

    • الفئة

      ممثلة,مغنية

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      01 ديسمبر 1988 (العمر 35 سنة)
      لوس أنجلوس، كاليفورنيا، الولايات المتحدة

    • التعليم

      جامعي - معهد التمثيل والموسيقي في نيويورك

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الزوج

      كارل غلوسمان (2019 - 2021)

    • سنوات النشاط

      2007 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج القوس

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

ممثلة ومغنية وعارضة أزياء أمريكية، بدأت مسيرتها الفنية مبكرا عندما كانت في المرحلة الثانوية بسبب نشأتها في أسرة فنية تكونت من والدها المغني ووالدتها الممثلة كما درست التمثيل لمدة عام قبل احتراف الفن، إنها النجمة الشابة زوي كرافيتز.

ارتبطت زوي عاطفيا عدة مرات لكنها تزوجت مرة واحدة فقط وانفصلت عن زوجها الممثل كارل غلوسمان بعد عامين فقط من الزواج، كما انفصل والداها وهي في عمر الخامسة، وبجانب التمثيل أصدرت ألبومين غنائيين، وقالت إنه تم استبعادها من أحد الأفلام الشهيرة بسبب "بشرتها الملونة".

نشأة زوي كرافيتز وحياتها

ولدت زوي إيزابيل كرافيتز في يوم 1 ديسمبر من عام 1988 في مدينة لوس أنجلوس، بولاية كاليفورنيا، في الولايات المتحدة الأمريكية، ووالدها هو المغني ليني كرافيتز، ووالدتها هي الممثلة ليزا بونيه، وعائلتها من أصول يهودية أمريكية أفريقية.

وعندما بلغت Zoe Kravitz خمسة أعوام انفصل والداها وعاشت مع والدتها قبل أن ينتقلوا إلى ميامي والتحقت بمدرسة Miami Country Day School، ثم التحقت بمدرسة Rudolf Steiner School الثانوية وتخرجت من المدرسة في عام 2007، وبعد الانتهاء من الدراسة الثانوية التحقت بمعهد التمثيل والموسيقى في نيويورك لمدة عام وسافرت بعدها إلى بروكلين لبداية مسيرتها الفنية.

مسيرتها الفنية

بدأت Zoe Kravitz مشوارها الفني مبكرا حيث شاركت في فيلم No Reservation خلال دراستها في المرحلة الثانوية خلال عام 2007 مع النجمة كاثرين زيتا جونز، وفي نفس العام شاركت في فيلم The Brave One وقام ببطولة الفيلم جودي فوستر.

وفي السنوات التالية حصلت زوي كرافيتز على فرص أكبر للظهور السينمائي حيث شاركت في فيلم Birds of America في عام 2008، وفي نفس العام شاركت في فيلم Assassination of a High School President والذي قام ببطولته النجم بروس ويلز، ثم فيلم It’S Kind of a Funny Story في عام 2010 وقامت إيما روبرتس ببطولة الفيلم، ثم شاركت في فيلم Twelve.

وشاركت Zoe Kravitz في فيلم Yelling to the Sky في عام 2011، وفيلم X –Men: First Class في نفس العام وقامت بأداء شخصية إنجيل سالفادور وكان الفيلم من بطولة جيمس مكافوي وميشيل فاسبندر، وبعد عامين شاركت في فيلم After Earth مع النجم ويل سميث، وفي عام 2014 شاركت في فيلم Treading Water.

وحصلت Zoe Kravitz على فرصة للظهور في عدد آخر من الأفلام منها فيلم Divergent في عام 2014 مع النجوم شايلين وودلي وثيو جايمس وشاركت مجددا في الأجزاء الأخرى من الفيلم، ومنها فيلم Insurgent في عام 2015 وفيلم Allegiant في عام 2016، كما شاركت في فيلم Pretend We’re Kissing، وفيلم Good Kill.

أشهر أعمال زوي كرافيتز

أصبحت زوي كرافيتز من أبرز الممثلات الشابات في السينما الأمريكية وقامت بأداء عدد من الأدوار المتنوعة في أفلام ناجحة منها فيلم Dope الذي حقق نجاحا جماهيريا كبيرا وفيلم Vincent N Roxxy في عام 2016 وكان الفيلم من بطولة النجم إميلي هيرش، وبعدها شاركت في فيلم Adam Green’S Aladdin في نفس العام.

وشاركت Zoe Kravitz بالأداء الصوتي في فيلم The Lego Batman Movie خلال عام 2017 بشخصية Cat Woman وحقق الفيلم إيرادات كبيرة في شباك التذاكر تجاوزت 312 مليون دولار.

ثم شاركت في فيلم Rough Night خلال نفس العام مع النجمة سكارليت جوهانسون، وفي العام التالي شاركت في فيلم Kin مع وجيمس فرانكو، وفيلم Fantastic Beasts: The Crimes of Grindelwald ضمن سلسلة أفلام هاري بوتر، كما شاركت بالأداء الصوتي في فيلم Spider-Man: Into the Spider-Verse مع شاميك مور وجيك جونسون.

وبالإضافة إلى السينما شاركت Zoe Kravitz في عدد من المسلسلات التلفزيونية منها مسلسل Californication في عام 2011، ومسلسل Big Little Lies في عام 2017 مع النجوم ريس ويذرسبون ونيكول كيدمان وشايلين وودلي.

وبجانب التمثيل قامت Zoe Kravitz بغناء عدد من الأغاني المشهورة منها أغنية Wanna Have Fun وأغنية Franco Jimmy، وفي عام 2014 أصدرت زوي ألبومين غنائيين، الأول باسم Calm Down، والثاني باسم Lolawolf.

وفي مارس الماضي قالت زوي إنها قبل أن تحصل على دور رئيسي في فيلم The Batman حاولت المشاركة في فيلم عن نفس البطل الخارق وهو فيلم The Dark Knight Rises.

في عام 2012 ولكن تم استبعادها من الفيلم بسبب بشرتها الملونة، وأضافت: "لا أعرف هل كان هذا هو قرار مخرج الفيلم كريستوفر نولان، أم أنه قرار المسؤول عن اكتشاف المواهب، ولكن في النهاية كان إحساس صعباً لي بسبب أن بشرتي الملونة هي سبب استبعادي من الفيلم".

وشاركت زوي في النسخة الجديدة من فيلم "الرجل الوطواط" أو The Batman، ولعبت دور "المرأة القطة" التي تسرق الأثرياء وتساعد "باتمان" في الكشف عن القاتل خلال أحداث الفيلم، ويشارك في بطولة الفيلم روبرت باتنسون في دور "باتمان"، وبول دانو في دور "ريدلر"، وجيفري رايت في دور "جوردون"، والفيلم من إخراج مات ريفز، وشارك في تأليفه مع بيتر كريج.

زوج زوي كرافيتز

تزوجت زوي في عام 2019 من الممثل كارل غلوسمان بعد خطوبة استمرت 3 أعوام ولكن انفصل الثنائي بعد عامين فقط من الزواج، كما أن والدتها تزوجت من الممثل جيسون موموا بعد انفصالها عن والدها ولكنهم انفصلا في عام 2022 بعد زواج استمر لمدة 4 أعوام، وجدتها لوالدها هي الممثلة روكسي روكر، كما أن جدها عمل منتج أخبار في شبكة NBC.

وخلال شهر فبراير الماضي قامت Zoe Kravitz بحذف صورها من على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام بعد ظهورها بملابس عارية خلال حفل Met Gala 2021، وقالت زوي عن ذلك: "يوجد كثير من الناس لا يفكرون في أحاديثهم رغم أنه يؤثر علينا كمشاهير وهذا يعتبر جنون، وفي كل الأحوال أريد أن أدافع عن نفسي، إنه مجرد جسد، والجميع لديهم هذا الجسد".

أهم الأعمال

  • فيلم The Batman

  • فيلم Dope

  • فيلم The Lego Batman Movie

  • فيلم Rough Night

جميع أخبار