مشاهير العالم بأزياء ووشوم باللغة العربية

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الإثنين، 18 ديسمبر 2023

هناك العديد من المشاهير والنجوم العالميين قاموا باستخدام اللغة العربية في الأزياء أو الوشوم.. وفي هذا الموضوع، نستعرض معكم كيف استخدم نجوم العالم اللغة العربية، بمناسبة اقتراب اليوم العالمي للغة العربية.

وشم جيجي حديد باللغة العربية

قبل سنوات، التقطت عدسات المصورين عارضة الأزياء الشهيرة جيجي حديد Gigi Hadid، عند خروجها من مطار لوس أنجلوس، وكانت ترتدي جاكيت Bomber مكتوباً على ظهره اسم المغني العالمي زين مالك باللغة العربية.

وشم أنجلينا جولي باللغة العربية

كما اختارت النجمة الأمريكية أنجلينا جولي Angelina Jolie وشماً على ساعدها الأيمن باللغة العربية. وكتب على يد نجمة هوليود "العزيمة".

وشم زين مالك باللغة العربية

المغني الباكستاني زين مالك Zayn Malik لديه وشم بالعربية، عبارة عن كلمة "والتر"، وآخر هو: "بي ترو تي هو يو آار"، ويقصد به be true to who you are.

وشم زوي كرافيتز باللغة العربية

الممثلة الشابة زوي كرافيتز Zoe Kravitz تضع جملة "دع الحب القاعدة"، بدلاً من "دع الحب يسيطر".

وشم كولين فاريل باللغة العربية

الممثل الشهير كولين فاريل Colin Farrell يضع كلمة الحرية على معصمه.

وشم سيلينا غوميز باللغة العربية

ووشمت المغنية الأمريكية الشابة سيلينا غوميز Selena Gomez ظهرها بعبارة “أحب نفسك أولاً”، وكأنها تقدم نصيحة للجميع.

وشم زلاتان إبراهيموفيتش باللغة العربية

لاعب كرة القدم السويدي الشهير زلاتان إبراهيموفيتش Zlatan Ibrahimovic قام بوشم اسم عائلته باللغة العربية على ذراعه.

اليوم العالمي للغة العربية

والاحتفال بيوم اللغة العربية في الثامن عشر من ديسمبر من كل عام، وتم اختيار هذا  التاريخ لأنه اليوم الذي أصدرت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارها رقم ثلاثة آلاف ومئة وتسعين في ديسمبر عام ألف وتسعمئة وثلاثة وسبعين ميلادياً، الذي يقر بإدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة، بعد اقتراح قدمته المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية خلال انعقاد الدورة المئة والتسعين للمجلس التنفيذي لمنظمة يونسكو.

جهود لاعتماد اللغة العربية في منظمة الأمم المتحدة

وكانت جهود قد بذلت منذ خمسينيات القرن الماضي، أسفرت عن عدة قرارات؛ منها صدور قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم ثمانمئة وثمانية وسبعين في الدورة التاسعة المؤرخة في الرابع من ديسمبر عام ألف وتسعمئة وأربعة وخمسين ميلادياً، يجيز الترجمة التحريرية فقط إلى اللغة العربية.

وفي عام ألف وتسعمئة وستة وستين ميلادياً، كان هناك قرار يقضي بتعزيز استخدام اللغة العربية في يونسكو، وتقرر تأمين خدمات الترجمة الفورية إلى العربية، ومن العربية إلى لغات أخرى في إطار الجلسات العامة.

اللغة العربية لغة رسمية في الأمم المتحدة

وفي عام ألف وتسعمئة وثمانية وستين ميلادياً، تم اعتماد العربية تدريجياً لغة عمل في المنظمة، مع البدء بترجمة وثائق العمل والمحاضر الحرفية، وتوفير خدمات الترجمة الفورية إلى العربية.

واستمر الضغط الدبلوماسي العربي، الذي تعاونت فيه بعض الدول العربية الأخرى، إلى أن تمكنوا من جعل العربية تستعمل كلغة شفوية خلال انعقاد دورات الجمعية العامة في سبتمبر عام ألف وتسعمئة وثلاثة وسبعين ميلادياً.

تكريس يوماً عالمياً للغة العربية

وفي أكتوبر عام ألفين واثني عشر ميلادياً، عند انعقاد الدورة المئة والتسعين للمجلس التنفيذي لليونسكو، تقرر تكريس يوم الثامن عشر من ديسمبر يوماً عالمياً للغة العربية، واحتفلت اليونيسكو في تلك السنة للمرة الأولى بهذا اليوم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة