• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      شجون مطر مسعود الهاجري

    • اسم الشهرة

      شجون الهاجري

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      08 فبراير 1988 (العمر 36 سنة)
      الكويت

    • التعليم

      جامعي - الجامعة الأسترالية

    • الجنسية

      الكويت

    • بلد الإقامة

      الكويت

    • الزوجة

      أحمد البريكي (2014 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      1999 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الدلو

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

مذيعة وممثلة مميزة قادرة على أداء أدوار متنوعة ببراعة وإتقان، وبمجرد رؤيتها من السهل عليك أن تحبها، بملامحها البسيطة وابتسامتها اللطيفة تمكنت الفنانة الشابة شجون الهاجري أن تأثر قلوب الجمهور، وتحصد شهرة واسعة في الكويت والوطن العربي.

حياة شجون الهاجري ونشأتها

شجون مطر مسعود الهاجري هي مذيعة وممثلة كويتية ولدت في 8 فبراير عام 1988 في مدينة الكويت، وولدت في دار أيتام وتبناها السيد مطر الهاجري ومنها حصلت على اسمه، والسيدة حياة وعاشت معهما حتى أصبح عمرها 13 عامًا.

حينما بلغت سن 13 عامًا عادت للعيش في دار الأيتام لكي تكمل تعليمها في مدرسة الخليج الأجنبية، وانتقلت فيما بعد إلى الدراسة في الجامعة الأسترالية في الكويت.

بدأت شجون الفن مبكرًا، حيث ظهرت في برنامج مسابقات رمضان "الصواية أم عوينة" مع ماما أنيسة وكان عمرها وقتها 6 سنوات، كما شاركت في تقديم برامج أطفال مختلفة.

أعلنت شجون خطوبتها من مدير أعمالها المنتج أحمد البريكي في أثناء عرض مسرحية "زين إلى عالم جميل"، ولكنها قررت فسخ خطوبتهما منه، ولكن عادت العلاقات بينهما مرة أخرى ليعلنا الزواج في مايو عام 2014.

لم تستمر الزيجة لمدة طويلة حيث انفصلا للمرة الثانية في سبتمبر في عام 2014، وفي عام 2022 أعلنت أنها عادت إلى زوجها مرة أخرى ونشرا معًا مجموعة من الصور والفيديوهات التي تؤكد عودة الثنائي مرة أخرى.

ولكن بعدها بفترة أعلنت الانفصال للمرة الثالثة، وكتبت: "نعم انفصلت عن أحمد، لكنني لا أريد الخوض في تفاصيل حياتي أو الإفصاح عنها، بل أريد التركيز بشكل أكبر على نشاطاتي الفنية من أجل جمهوري وكل من يحبّني ويدعمني، خصوصاً أنني قد مرّرت في الآونة الأخيرة ببعض العثرات".

مسيرتها الفنية

بدأت الفنانة شجون الهاجري مسيرتها الفنية مبكرًا حينما ظهرت على التلفاز لأول مرة حينما كانت تبلغ من العمر 6 سنوات في برنامج "الصواية وأم عوينة" وهو برنامج مسابقات كان يُعرض في شهر رمضان المبارك، وشاركت في تقديم البرنامج مع ماما أنيسة.

وبعدها تمكنت من المشاركة في تقديم العديد من برامج الأطفال، ومنها برنامج "تلفزيون الأطفال"، وبعدها اكتشفها المنتجون لتمثل في نهاية التسعينات كطفلة في عدد من المسرحيات والمسلسلات.

ففي عام 1999 شاركت في مسلسل "أبناء الغد" ، وفي عام 2000 شاركتف ي مسلسل "خطوات على الجليد"، ومسلسل "حكايات كويتية"، ومسلسل "الاختيار"، وبعدها شاركت في عدد من الأعمال الفنية المختلفة.

ففي عام 2001 شاركت في مسرحية "مدرسة قطعة 13"، ومسرحية "فرح وخادم الأمير"، ومسلسل "الحب يأتي متأخرًا"، ومسلسل "البومة".

وفي عام 2002 شاركت وهي مراهقة في مسلسل "ثمن عمري"، وفي عام 2004 شاركت في مسلسل "دنيا القوي"، ومسرحية "سابق وتالي"، وفي عام 2005 شاركت في مسرحية "عيال الفريج"، ومسلسل "عديل الروح"، ومسلسل "آه يا زمن".

في عام 2006 شاركت في مسلسل "الاختيار الصعب"، وفي العام التالي شاركت في أكثر من مسرحية، منها "عقول في القفص"، فضلًا عن مشاركتها في مسلسل "عرس الدم"، ومسلسل "جمانة".

وفي عام 2008 شاركت في مسلسل "فضة قلبها أبيض"، ومسلسل "عائلتي"، كما شاركت في مسرحية "أولى أول"، وفي العام التالي شاركت في مسلسل "موزة ولوزة"، ومسرحية "مدينة الظلام"، ومسلسل "أم البنات"، ومسلسل "الحب الكبير".

وفي عام 2010 شاركت في مسلسل "زوارة الخميس"، ومسرحية "خمس خوات والصياد"، ومسلسل "أميمة في دار الأيتام".

وفي العام التالي شاركت في مسرحية "زين إلى عالم جميل"، ومسلسل "أبو كريم برقبته سبع حريم"، وفي عام 2012 شاركت في مسرحية "مصباح زين"، ومسلسل "مذكرات عائلية جدًا"، ومسلسل "مجموعة إنسان"، و"كنة الشام وكناين الشامية".

وفي عام 2013 شاركت في مسلسل "سر الهوى"، ومسرحية "زين والوحش"، ومسرحية "درس السلامة"، ومسلسل "أبو الملايين" كضيفة شرف.

وفي عام 2015 شاركت في مسلسل "صديقاتي العزيزات"، ومسلسل "ذاكرة من ورق"، وفي عام 2016 شاركت في مسلسل "ساق البامبو"، ومسرحية "بيت الحلاو".

وفي عام 2017 شاركت في مسلسل "كان في كل زمان"، ومسلسل "اليوم الأسود"، وفي عام 2018 شاركت في مسلسل "سامحني خطيت"، ومسرحية "تومورو"، ومسلسل "المواجهة".

وفي عام 2019 شاركت في بطولة مسلسل "عذراء"، ومسلسل "أنا عندي نص"، ومسرحية "أتمنى"، وفي عام 2020 شاركت في مسلسل "دموع فرح".

وفي عام 2021 شاركت في مسلسل "ملاك رحمة"، وفي عام 2022 شاركت في مسلسل "هروب"، ويُعرض لها الآن مسلسل "بيبي" ضمن الموسم الرمضاني على قناة MBC1، كما يُعرض على منصة شاهد VIP  قبل 24 ساعة من عرضه على الشاشة.

أبرز المعلومات عن شجون الهاجري

غابت شجون لمدة 3 سنوات عن اللقاءات الإعلامية، وبعدها ظهرت وتحدثت بكل صراحة عن معاناتها من الاكتئاب، وأنها لجأت إلى العلاج النفسي.

عبرت في أحد الحوارات الصحفية عن ندمها لعدم جمع المال خلال مسيرتها الفنية، وجاءت كورونا التي توقفت فيها عن العمل لذا قررت أن تصبح سيدة أعمال وتستثمر أموالها.

ذكرت شجون الهاجري أنها كانت مبذرة جدًا، حيث قالت إنها اشترت في مرة سيارة وهي لا تملك أموال البنزين، ولكن تعلمت بمرور الوقت عدم التبذير.

نشرت فيديو لها عن الإنترنت وقالت إنها لقيطة وأنها اكتشفت أنها يتمية وأهلها تبنوها وهي بعمر 13 عامًا.

قدمت شجون العديد من الأغاني، حيث غنّت مقدمة مسلسل "أنيسة الونيسة"، وأيضًا شاركت الغناء مع المغني الكويتي بشار الشطي، وشاركت في فيديو كليب للفنانة نوال الكويتية لأغنية "من ناظري".

حصلت شجون على 4 جوائز طوال مسيرتها الفنية، ومنها جائزة أفضل فنانة دور أول من مهرجان المسرحيين عن دورها في مسرحية "تومورو" عام 2018، ومسرحية "بيت الحلاو" عام 2016.

حصلت على جائزة أفضل فنانة لعام 2016 من مهرجان "المميزون في رمضان" عن دورها في مسلسل "ساق البامبو" عام 2016، وعن دورها في مسلسل "عذراء" في عام 2019.

أهم الأعمال

  • أنا عندي نص

  • عذراء

  • ملاك رحمة

  • هروب

جوائز ومناصب فخرية

  • جائزة أفضل فنانة دور أول من مهرجان المسرحيين عن دورها في مسرحية "تومورو" عام 2018

  • جائزة أفضل فنانة دور أول من مهرجان المسرحيين عن دورها في مسرحية "بيت الحلاو" عام 2016.

  • جائزة أفضل فنانة لعام 2016 من مهرجان "المميزون في رمضان" عن دورها في مسلسل "ساق البامبو" عام 2016

  • جائزة أفضل فنانة لعام 2016 من مهرجان "المميزون في رمضان" عن دورها في مسلسل "عذراء" في عام 2019.

جميع أخبار