صور: الضفدع الذهبي في الصين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أكتوبر 2016
صور: الضفدع الذهبي في الصين

تبدع الصين دائما في ابتكار المعالم السياحية الجديدة لتبهر الجميع وتزيد من نشاطها السياحي الذي تتمتع به ولعل آخر هذه الابتكارات الضفدع الذهبي، ومن المعروف أن الصين أحد أقدم وأعرق الحضارات الإنسانية وتشتمل على كثير من الأماكن والمعالم التاريخية والسياحية الشهيرة التي تجذب لها السياح سنويا.

ويوجد الضفدع الذهبي فوق بحيرة تتوسط حديقة يويوان تان في بكين، وهو قابل للنفخ، ويقصده الزوار للتمتع برؤية حجمه الكبير وهو يطفو على سطح الماء، وتم اختيار الضفدع لارتباطه بجلب الحظ الجيد والثروة حسب ما يعتقده الصينيون في ثقافتهم.

يبلغ ارتفاع الضفدع الذهبي حوالي 22 متراً، وتمت أول عملية نفخ كاملة له من قبل السلطات الصينية، ليصبح معلماً بارزاً يزيد من شهرة حديقة يويوان تان.

تقع حديقة يوييوان تان في حي هايديان، وأقيمت الحديقة على عرض 1820 مترا و طول 1106 متر، تشغل مساحة 136.69 هكتر، و 61 هكتر عبارة عن مساحة المياه فيها، وتشتهر الحديقة بتفتح أزهار الكرز في شهر مايو من كل عام، وتضم الحديقة 199.500 من أنواع الزراعات المختلفة، وتحتوي على 2000 شجرة كرز من 20 فصيلة، و العديد منها كان هدية من اليابان بعد إعاده العلاقات الدبلوماسيو بين البلدين في 1970.
 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة