• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      عباس حسين علي حبيب سجواني

    • اسم الشهرة

      عباس سجواني.. رجل الأعمال الشاب مؤسس شركة AHS Properties

    • اللغة

      العربية، الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      دبي، الإمارات

    • التعليم

      جامعي - الجامعة الأمريكية في دبي

    • الجنسية

      الإمارات العربية المتحدة

    • بلد الإقامة

      الإمارات العربية المتحدة

    • سنوات النشاط

      2017 - حتى الآن

السيرة الذاتية

نجح رجل الأعمال الإماراتي الشاب عباس سجواني من دخول عالم العقارات من أوسع أبوابه، وتمكن في فترة قصيرة من إنجاح شركته AHS Properties التي في غضون عام واحد فقط نجحت في إنشاء مشاريع بقيمة إجمالية تبلغ 550 مليون دولار، تعرف أكثر على قصة نجاح شركته في هذا المقال.

من هو عباس سجواني؟

عباس حسين علي حبيب سجواني هو رجل أعمال إماراتي ولد في عام 1999 في إمارة دبي وهو المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة AHS العقارية، كما أنه عضو مجلس إدارة مجموعة داماك العقارية التي أسسها والده رجل الأعمال حسين سجواني.

بدأ عباس مسيرته في عالم الأعمال في سن 18 عامًا حينما أسس شركته AHS، وفي رحلته في عالم ريادة الأعمال والعقارات تأثر بشده بوالده حسين، فقد نشأ تحت ظل إنجازات والده وامتلك روحًا تجارية مكنته من دخول عالم الاستثمارات في سن صغير بدعم وتوجيه من والده.

انغمس عباس منذ صغره في عالم العقاارت، وكانت النقاشات التي تدور على مائدة العشاء حول عالم العقارات والأعمال بمثابة المحفز الأول ليشق طريقه في هذا المجال.

تمكن سجواني من صقل مهاراته من خلال العمل مع والده في شركته خلال فترات الراحة الأكاديمية، واكتسب خبرة مهنية كبيرة ساعدته في تطوير بصيرته في عالم العقارات. وسجواني حاصل على بكالوريوس في التمويل من الجامعة الأمريكية في دبي عام 2021.

حصل عباس على العديد من الجوائز والتكريمات، وقد تم تصنيفه كواحد من أفضل 100 شخصية عربية مؤثرة عام 2023 وفقًا لأريبيان بيزنس.

عائلة سجواني

عباس سجواني، رجل الأعمال الشاب، هو ابن رجل الأعمال الإماراتي حسين سجواني، المؤسس الرائد لإمبراطورية داماك العقارية، التي تبلغ ثروته وفقًا لقائمة فوربس حوالي 4.5 مليار دولار، مما يجعله يحتل المرتبة الثالثة في قائمة أثرياء العرب لعام 2023.

لدىعباس 3 أشقاء، الأول هو علي سجواني، والذي يشغل منصب العضو المنتدب للعمليات والتكنولوجيا في مجموعة داماك العقارية. نجحت الشركة بفضل قيادته في تحقيق أرباح هائلة من مشروع بيع العقارات عبر القنوات الرقمية، الذي بدأته خلال جائحة كورونا في عام 2020.

أما الأخت الثانية، فهي أميرة سجواني، وهي رائدة أعمال تشغل منصب المدير العام للمبيعات والتطوير في شركة داماك العقارية، كما أنها المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة بريبكو.

وأخيرًا، الشقيق الثالث هو مهدي، الذي يبدو أنه يحتفظ بمكانه في الخلفية دون تفاصيل معروفة عن نشاطاته العملية.

عباس سجواني.. رجل الأعمال الشاب مؤسس شركة AHS Properties

تأسيس مجموعة AHS

بفضل عقليته الاستثمارية التي نمت بشكل جيد بفضل نشأته الاستثنائية تحت ظل والده حسين سجواني قرر عباس سجواني دخول عالم العقارات عام 2017، حينما كان يبلغ من العمر 18 عامًا وأسس مجموعة AHS المتخصص في قطاعات المشاريع والعقارات والاستثمارات.

تأسيس AHS Properties

في عام 2021 أسس عباس مجموعة AHS Properties، التي تنضوي تحت محفظة مجموعة AHS، والتي اهتمت بمشاريع الفلل الفاخرة في دبي، وتمكن من ترك بصمته الخاصة من خلال تصميمات فريدة من نوعها وإبداعية للعقاارت والفلل التي تقدمها مجموعته.

نفذت الشركة عدة مشاريع بمعايير عالمية واتبعت نهج الفخامة، وتنوعت المشاريع بين فلل سكاي، وشقق بنتهاوس، ووحدات بوتيك وتمكنت هذه المشاريع من تحقيق نجاح كبير.

في غضون عام واحد من تأسيس مجموعته العقارية حققت الشركة مشاريع قدرت قيمتها بأكثر من 550 مليون دولار، كما تمكنت الشركة من بيع 3 فلل فائقة الفخامة في نخلة جميرا بقيمة تزيد عن 75 كليون دولار، كما باع قصر فخم في تلال الإمارات مقابل 45 مليون دولار.

في عام 2023 وصلت محفظة الشركة إلى 1.6 مليار دولار من 100 مليون دولار عن التأسيس، وقد تمكن من الوصول إلى هذا الرقم بعدما قررت مجموعته التحول من شراء الفلل الفخمة إلى مشاريع، ويعمل في شركته حاليًا أكثر من ألفي موظف.

في شهر يناير عام 2023 حققت شركة عباس سجواني نجاحًا جديدًا حينما باعت أغلى شقق البنتهاوس في دبي بقيمة 50 مليون دولار. أعلنت شركته كذلك عن مشروعين جديدن وهما "ون كانال" في قناة دبي المائية، و"ون كريسنت" في نخلة جميرا وتبلغ قيمتهما الإجمالي 650 مليون دولار.

ووفقًا لعباس سجواني فإن شركته لا ترغب في الدخول إلى عالم ناطحات السحاب، وإنما تلتم  الشركة بنموذج العقارات ذات الطوابق العشرة والاثني عشر ويعرفان باسم G plus 10، و G plus 12.

عباس سجواني.. رجل الأعمال الشاب مؤسس شركة AHS Properties

التعاون مع شركات تصميم عالمية

نجحت شركة عباس سجواني في التعاون مع شركات تصميم ومعمار عالمية، ففي مشروع "ون كانال" تتعاون الشركة مع شركة هيرش بيدنر أسوشيتس للتصميم الداخلي، شركت كيلا ديزاين للتصيمم المعماري، وهي الشركة التي تولت تصميم متحف المستقبل في دبي، كما سيتم المشروع بالشاركة مع Fendi Casa.

عباس سجواني.. رجل الأعمال الشاب مؤسس شركة AHS Properties

رأيه في سوق العقارات الفاخرة في دبي

نجح عباس سجواني أن يضع اسمه بين أهم رواد سوق العقارات الفاخرة في إمارة دبي، وهو السوق الذي برع فيه وحقق فيه إيرادات بملايين الدولارات.

ويرى عباس أن إمارة دبي تعيش انتعاشاً ملحوظاً في سوق العقارات الفاخرة، حيث شهدت الإمارة وصول مشترين جدد من جميع أنحاء العالم، بحثاً عن فرص استثمارية متميزة.

ومن بين هؤلاء المستثمرين، تميزت مجموعة كبيرة بأصولها ومواقعها المالية القوية، حيث انتقل العديد منهم من مدن عالمية كبيرة مثل لندن ونيويورك إلى دبي، سعياً للاستفادة من مزايا سوق العقارات الفاخرة في الإمارة.

يعتقد سجواني كذلك أن سوق العقارات يعاني من نقص في العرض، وخاصة العقارات ذات الجودة العالية والتصاميم الفريدة. يؤمن عياس سجواني كذلك إلى دبي وفّرت العديد من العوامل التي جعلته مركز جذب حول العالم، منها الاستقرار السياسي والاقتصادي وجودة المستوى لمعيشي والخدمات المتنوعة وعوامل الراحة.

ويرى سجواني  أن كل هذه العوامل ستزيد من الطلب على تملك العقارات فائقة الفخامة في دبي، وخاصة من الأوروبين القادمين من دول مثل فرنسا وبلجيكا والمملكة المتحدة وألمانيا فضلًا عن الروس والصينيين كذلك.

عباس سجواني.. رجل الأعمال الشاب مؤسس شركة AHS Properties

أهم الأعمال

  • المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة AHS العقارية

  • عضو مجلس إدارة مجموعة داماك العقارية

معلومات أخرى

  • تم تصنيفه كواحد من أفضل 100 شخصية عربية مؤثرة عام 2023 وفقًا لأريبيان بيزنس.