في 5 خطوات سهلة: كيف تزيل الخدوش من النظارات؟

  • تاريخ النشر: السبت، 16 يناير 2021 آخر تحديث: الإثنين، 18 أكتوبر 2021
في 5 خطوات سهلة: كيف تزيل الخدوش من النظارات؟

قد يكون خدش نظارتك محبطاً حقاً. لا يقتصر الأمر على حظر نطاق رؤيتك بالكامل ويؤثر على مظهر الملابس الخاصة بك فحسب، بل يمكن أن يكون أيضاً مشكلة تتعلق بالسلامة أثناء القيادة. 

في حين أن العدسات البديلة هي أفضل رهان عندما يتعلق الأمر بالخدوش العميقة والأضرار الأخرى التي تلحق بالنظارات العادية أو النظارات التي تحجب الضوء الأزرق، فقد لا ترغب دائماً في صرف هذا النوع من المال من بائع تجزئة للنظارات الطبية إذا كان لديك للتو عدد قليل من الخدوش السطحية. 

وإلى جانب ذلك، هناك شيء يمكنك القيام به لإصلاح هذا الخدش الصغير الذي يحوم أمامك ويقودك ببطء إلى الجنون. أفضل جزء؟ أنك ستحتاج فقط إلى عنصرين، وفقاً لموقع The Manual.

كيفية إزالة الخدوش من النظارات:

1. نظف أولاً:

ابدأ بتنظيف النظارات أولاً بمنظف العدسات وبقطعة قماش من الألياف الدقيقة.

في 5 خطوات سهلة: كيف تزيل الخدوش من النظارات؟
2. عمل معجون:

بعد ذلك، امزج 1-2 ملاعق صغيرة من صودا الخبز مع كمية كافية من الماء لتكوين عجينة سميكة.

في 5 خطوات سهلة: كيف تزيل الخدوش من النظارات؟
3. تطبيق المعجون:

انشر المعجون على المناطق التالفة من العدسة باستخدام قطعة قماش من الألياف الدقيقة أو كرة قطنية، وافركها برفق في حركة دائرية بأقل ضغط.

في 5 خطوات سهلة: كيف تزيل الخدوش من النظارات؟

4. اشطف:

بمجرد أن تنشر المعجون على جميع المناطق المتضررة، اشطف النظارة جيداً بالماء للتخلص من أي بقايا متبقية.

في 5 خطوات سهلة: كيف تزيل الخدوش من النظارات؟

5. نظف مرة أخرى:

امنح العدسات تنظيفاً سريعاً آخر باستخدام منظف العدسات وقطعة قماش من الألياف الدقيقة، ثم استمتع بقليل من العمر الطويل لنظاراتك.

في 5 خطوات سهلة: كيف تزيل الخدوش من النظارات؟

ما الذي عليك عدم فعله:

سترى غالباً توصية بنشر معجون الأسنان على عدساتك وفركه برفق لإزالة الخدوش. في حين أن هذا يمكن أن ينجح، من المهم أن تضع في اعتبارك أنه يجب عليك استخدام معجون أسنان غير جل أو غير كاشط أو غير مبيض وإلا فإنك تخاطر بجعل الضرر أسوأ. نقترح الابتعاد عن معجون الأسنان تماماً، لأن طريقتنا فعالة بنفس القدر وليست محفوفة بالمخاطر.

هناك طريقة أخرى شائعة وهي استخدام محاليل نقش الزجاج للتخلص من الطلاء التالف «مثل الطلاء المضاد للوهج، على سبيل المثال» من العدسات. من الناحية الفنية، سيعمل هذا، لكنك تخاطر هنا أيضاً. إذا استقر المحلول على عدساتك الفعلية لفترة طويلة جداً، فيمكنه فعلاً وضع رقم عليها «أي أنك ستجعلها في خزانتك دون الارتداء». إذا اخترت هذه الطريقة، فاحذر فقط من أنه قد ينتهي بك الأمر إلى إلحاق ضرر أسوأ بكثير من الخدش البسيط - بالإضافة إلى أنك ستفقد فائدة أي طلاء واقي على عدساتك.

نصائح لمنع الخدوش:

إذا كنت ترغب في إطالة عمر النظارات، فقد ترغب في اتباع هذه النصائح لمنع الخدوش. ستؤدي الخدوش المتراكمة، بمرور الوقت، إلى زيادة صعوبة استخدام النظارات، واستبدالها ليس بثمن بخس.

  • حاول أن تبقي نظارتك في مكان آمن.
  • احمل معك أينما كنت غطاء نظارتك أو العلبة أو الحافظة المخصصة لها.
  • تأكد من أن الحافظة بها سطح واقي صلب.
  • لا تسقط عدسة النظارات لأسفل عند وضعها داخل الحافظة أو أي سطح.