كيف تختار النظارة الصحيحة لوجهك؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 أبريل 2020 آخر تحديث: الأحد، 01 نوفمبر 2020
كيف تختار النظارة الصحيحة لوجهك؟
مقالات ذات صلة
الأوشحة الرجالية: دليلك الكامل قبل الشراء
في 3 خطوات: كيف تختار عطر الشتاء المناسب لك؟
للنزهات في الطقس البارد: كيف تختار الأحذية الشتوية؟

لماذا تبدو بعض النظارات جذابة على الشاشة في متجر النظارات، لكنها ليست رائعة عندما تجربها؟ يمكن أن تكون الإطارات هي النمط الخاطئ لشكل وجهك.

يلعب شكل وجهك دوراً مهماً في ما إذا كان هناك نمط معين من النظارات سيبدو جيداً عليك. لتحديد شكل وجهك وأنماط النظارات التي ستبدو أفضل بالنسبة لك، اسحب شعرك بعيداً عن وجهك وانظر مباشرة في المرآة. ألق نظرة عن قرب على الشكل العام للوجه والرأس، لتعرف نوع وجهك ونظارته الأنسب له، إذا أردت أن يكون لديك قطعة هامة في إكسسواراتك اليومية داخل خزانة أزيائك.

فيما يلي أشكال الوجه الأساسية السبعة ونوع إطارات النظارات التي تبدو أفضل على كل شكل وجه:

شكل وجه بيضاوي:

يعتبر شكل الوجه البيضاوي مثالياً بسبب نسبه المتوازنة، للحفاظ على التوازن الطبيعي لشكل الوجه البيضاوي، ابحث عن إطارات النظارات التي تكون بعرض أوسع جزء من الوجه أو أوسع من هذا الجزء. تعتبر إطارات شكل الجوز غير العميقة أو الضيقة خياراً جيداً جداً.

كيف تختار النظارة الصحيحة لوجهك؟

على شكل قلب:

الوجه على شكل قلب له الثلث العلوي الواسع والثلث السفلي الضيق- يسمى هذا أحياناً شكل وجه مثلث القاعدة، لتقليل العرض الظاهر لأعلى الوجه، اختر أشكال الإطار التي تكون أعرض في الأسفل. تعتبر الإطارات الرفيعة ذات الألوان الفاتحة والإطارات الخالية التي تتمتع بمظهر خفيف وجيد التهوية من الخيارات الجيدة أيضاً.

كيف تختار النظارة الصحيحة لوجهك؟

مستطيل الشكل الوجه:

شكل الوجه المستطيل أطول مما هو عريض وله خط خد طويل ومستقيم. لجعل وجه مستطيل يبدو أقصر وأكثر توازناً، جرب الإطارات التي لها عمق أكثر من العرض. الإطارات ذات المعابد الزخرفية أو المتناقضة تضيف أيضاً عرضاً للوجه.

كيف تختار النظارة الصحيحة لوجهك؟

شكل وجه مربع:

شكل وجه مربع له فك قوي وجبهة عريضة، كما أن عرض وطول الوجه لهما نفس النسب تقريباً. لجعل الوجه المربع يبدو أطول وتنعيم زواياه، جرب أنماط الإطار الضيقة، الإطارات التي لها عرض أكثر من العمق، كذلك الأشكال البيضاوية الضيقة.

كيف تختار النظارة الصحيحة لوجهك؟

شكل وجه الماس:

الوجوه الماسية ضيقة في الجبهة وخط الفك ولها عظام عريضة قد تكون عالية ومثيرة. هذا هو أندر شكل للوجه. لإبراز العينين وتنعيم عظام الخد، جرب الإطارات التي تحتوي على تفاصيل تفصيلية أو خطوط حواجب مميزة. يمكن أيضاً أن تكون النظارات والإطارات الخالية ذات الأشكال البيضاوية أو عين القط خيارات جيدة.

كيف تختار النظارة الصحيحة لوجهك؟

شكل وجه مستدير:

يحتوي شكل الوجه المستدير على خطوط منحنية بعرض وطول بنفس النسب وبدون زوايا حادة. لجعل وجه مستدير يبدو أنحف وأطول، جرب إطارات النظارات الضيقة الزاوية لإطالة الوجه. يمكن أن تكون الإطارات ذات الجسر الواضح والإطارات المستطيلة الأوسع مما هي عميقة خيارات جيدة.

كيف تختار النظارة الصحيحة لوجهك؟

مثلث القاعدة السفلية:

شكل الوجه المثلث القاعدى له جبهة ضيقة ويتسع في الخدين ومناطق الذقن. لإضافة العرض والتأكيد على الثلث العلوي الضيق للوجه، جرب الإطارات المشددة بشدة بالألوان والتفاصيل في النصف العلوي (الحاجب) من الإطار. يمكن أن تكون الإطارات ذات أشكال عين القط خيارات جيدة.