فيديو لوافد يضرب سيدة يشعل الغضب في السعودية.. وهذا ما حدث له!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 يوليو 2016
فيديو لوافد يضرب سيدة يشعل الغضب في السعودية.. وهذا ما حدث له!

أشعل مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه اعتداء وافد عربي على سيدة سعودية داخل أحد المراكز التجارية بجدة، الغضب والاستياء في المملكة.

وطالب مغردون عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد الوافد، بعد قيامه بالاعتداء على السيدة السعودية، إضافة إلى تعديه بالألفاظ والسباب ضد المملكة، مشددين على ضرورة إبعاده عن المملكة.

وأظهر المقطع وقوع مشاجرة داخل مركز تجاري في جدة بين موظف بالمركز وبعض المتسوقين، وذلك بعد اعتدائه بالضرب على إحداهن وتعرضت السيدة للضرب على يد الوافد، ليقوم المتسوقون باحتجازه والتعدي عليه؛ وقد تلفظ في خلال ذلك بكلمات مسيئة وسب السعودية، قبل أن تتدخل قوات الأمن وتتم إحالته لمركز الشرطة التابع له المجمع التجاري.

وتعليقا على الواقعة، قالت إدارة «السلام مول» عبر حسابها على موقع «تويتر» بعد أن انتشر خبر وجود حريق ذلك المول على إثر الحادث: "زوارنا نود أن نوضح لكم بأنه لا صحة لخبر الحريق، وما حدث هي مشكلة بسيطة بين موظف وإحدى المتسوقات وتم اتخاذ اللازم معهما".

ولم يظهر مقطع الفيديو بداية الواقعة وقيام الوافد بالتعدي على السيدة، ولكنه أظهر فقط التطورات بينهما والتي كانت بسبب إعادة السيدة لقطعة ملابس قبل أن يتطور الأمر إلى مشادة.

#السلام_مول Tweets

وقال محمد الوهيبي المحامي وعضو الهيئة الدولية للتحكيم: "كقانونيين عندما نرى مقاطع فيديو في وسائل التواصل ننصح ونطالب بعدم أخذ الموضوع بما ظهر في المقطع فقد يكون هناك أمور لم تظهر"، وفقا لما ذكره موقع «هافينجتون بوست» الإخباري.

وأضاف الوهيبي "ولكن هناك اختلاف في هذا المقطع فالتلفظ واضح وصريح في الإساءة للمملكة، ولن يقبل منه أي تبرير لهذا اللفظ المسيء لوطننا؛ بغض النظر عن المسببات والدوافع".

وأوضح أنه تم إبلاغ فرع هيئة التحقيق والإدعاء العام، قائلا: "سيتم بعد ذلك إحالة المقيم إلى هيئة التحقيق والإدعاء العام للتحقيق معه وتحريك دعوى المدعي العام ضده ومن ثم تحويله إلى المحكمة الجزائية بمحافظة جده وبعد إنتهاء فترة العقوبة سيتم ترحيله ومنعه من دخول المملكة العربية السعودية نهائياً".

وأشار إلى أن المقطع يوضح تماماً تلفظ الشخص بلفظ خادش للحياء ليس له أي مبرر أو تفسير مقبول، مضيفا "الوافد قام بعدة جرائم منها إثارة الفوضى والذعر في مكان عام والتلفظ بألفاظ خادشة أمام نساء وأطفال، كما تعمد الإساءة للدولة ومواطنيها وستكون هناك عقوبات تعزيرية رادعة له".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة