فيسبوك ينوي منافسة eBay بهذه الخدمة الجديدة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016
فيسبوك ينوي منافسة eBay بهذه الخدمة الجديدة

أعلن موقع فيسبوك عن إطلاقه لقسم السوق التجاري، والذي سيساعد أصحاب الأعمال والتجار من بائعي السلع على بيع سلعهم، كما يسمح للمستهلكين العاديين من بيع أشيائهم القديمة، وهي خدمة شبيهة بشكل كبير بقوائم "كريج ليست" الشهيرة.

ويمكن فتح القسم الجديد بواسطة أيقونة جديدة ستظهر أسفل تطبيق فيسبوك على الهواتف، وبمجرد فتح القسم، ستشاهد مجموعة مختلفة من صور المنتجات والسلع والأشياء التي وضعها مستخدمين آخرين للبيع. كما يمكن تصفح أقسام معينة مقسمة إلى عناوين متنوعة مثل الأدوات المنزلية، الإليكترونيات وغيرها. كما يمكن البحث أيضاً عن منتج بعينه، أو تحديد البحث طبقاً للمنطقة والسعر وغيرها من العوامل.

فيسبوك ينوي منافسة eBay بهذه الخدمة الجديدة

كما يمكن تغيير نطاق موقعك من أجل الوصول لقوائم منتجات مختلفة طبقاً للموقع لجغرافي لأصحابها. وبمجرد اختيارك لمنتج ما يمكن الضغط عليه لمشاهدة تفاصيله وموقعه على الخريطة، وهو ما قد يسبب الضيق لبعض عارضي المنتجات بسبب وجود مواقع منازلهم على الخريطة، ولربما يجب على فيسبوك إيجاد وسيلة لعدم تفعيل هذه الخاصية.

يمكنك بعد ذلك التواصل بشكل مباشر مع البائع وتقديم عرض شراء المنتج. ويقول موقع فيسبوك أنه لا يقدم أي وسيلة للدفع من خلاله، مما يؤكد على أن هذه الخدمة الجديدة قد تنافس مواقع البيع المباشر مثل eBay وCraiglist ولكنها لن تحل محلهم.

أما لبيع المنتجات والأشياء التي ترغب في بيعها، فكل ما عليك هو تصوير المنتج وتحديد اسمه ووصفه وسعره، ثم تحديد موقعك واختيار قسم مناسب للمنتج.

وستبدأ الخدمة في البداية للمستخدمين فوق 18 عاماً في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا ونيوزيلاندا، والخدمة متاحة للتطبيق على أجهزة أندرويد وiOS فقط، مع الإشارة إلى إيصال الخدمة إلى الموقع على أجهزة الكمبيوتر ولباقي دول العالم تباعاً خلال الأشهر القليلة القادمة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة