فيسبوك يطلق ميزة ريلز لمنافسة تيك توك

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 فبراير 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 22 مارس 2022

أعلن مارك زوكربيرغ، مؤسس موقع فيسبوك، عن تفعيل خاصية reels التي اشتهر بها تطبيق إنستغرام، وهي الخاصية المخصصة للفيديوهات القصيرة، وبدأت تلك الخاصية في جميع أنحاء العالم. وكان فيسبوك قد فعل هذه الخاصية بشكل تجريبي خلال الفترة الأخيرة، وحصلت على تفاعل كبير.

مارك زوكربيرغ يفعل خاصية reels بموقع فيسبوك

وأعلنت شركة ميتا، الشركة الأم لفيسبوك وإنستغرام، عن ميزة Reels على إنستغرام في عام 2020، وعلى فيسبوك في عام 2021، وذلك رداً على تطبيق مقاطع الفيديو القصيرة الشهير تيك توك.

وكتب زوكربيرغ في بوست جديد نشره عبر حسابه الشخصي على فيسبوك: "اليوم نجعل خاصية Reels متاحة للجميع على فيسبوك على مستوى العالم، ونريد أن تكون تلك الخاصية هي المكان الأفضل لمنشئ المحتوى للتواصل وكسب بعض الأموال، لذلك نحن نطلق أدوات جديدة لتحقيق الدخل للجميع".

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرغ، في منشوره على فيسبوك: "تعد ميزة Reels بالفعل شكل المحتوى الأسرع نمواً لدينا حتى الآن، واليوم نجعلها متاحة للجميع على فيسبوك في مختلف أرجاء العالم."

ووفقاً لشركة ميتا، فإن الفيديو الآن يمثل نصف الوقت الذي يقضيه المستخدمون على  موقع فيسبوك، مشيرة إلى أنه يمكن لمنشئي المحتوى كسب المزيد من المال، وذلك من خلال طرق جديدة، والتي تتمثل في ميزة Reels.

وأشارت إلى أنها توسع حالياً نطاق برنامجها لدفع مكافآت لمنشئي المحتوى إلى المزيد من البلدان، كما أنها تختبر الإعلانات أسفل الموقع باستخدام لافتات وملصقات لمنشئي المحتوى، من أجل كسب إيرادات الإعلانات.

وأضافت شركة ميتا أنه سيتم أيضاً طرح إعلانات بالحجم الكامل للشاشة بين فيديوهات ميزة Reels، لافتة إلى أنها ستقوم كذلك بطرح تحديثات للمستخدمين من أجل إنشاء ورؤية ميزة Reels في مواضع جديدة، مثل ميزة Stories وعلامة التبويب Watch على الموقع وفي الجزء العلوي من إشعارات التحديثات.

جدير بالذكر أن زوكربيرغ قرر تغيير تسمية فيسبوك إلى ميتا العام الماضي، وأنشأ شركة أم لبعض تطبيقات الوسائط الاجتماعية، بما في ذلك واتسآب وإنستغرام، والتطبيق الذي تسبب في دخوله قائمة أغنى رجال الأعمال بالعالم، فيسبوك.

وحين تغير اسم الشركة، قال مارك زوكربيرغ: "نحن الآن شركة موزعة.. لدينا مجتمع عالمي وتأثير واسع النطاق." وأوضح: "إننا الآن شركة ميتافيرس، نبني مستقبل الاتصال الاجتماعي.. الآن هذا هو الوقت المناسب لتحديث قيمنا ونظام التشغيل الثقافي الخاص بنا".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة