فيسبوك تؤكد أن نظامها للترجمة أسرع بتسع مرات من المنافسين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 مايو 2017
فيسبوك تؤكد أن نظامها للترجمة أسرع بتسع مرات من المنافسين

تعد الترجمة أحد أهم التطبيقات التي يهتم بها طاقم البحث والتطوير الخاص بأنظمة الذكاء الاصطناعي في فيسبوك. وهو أمر طبيعي بكل تأكيد، فإن هدف شبكات التواصل الاجتماعي الرئيسي هو تسهيل عملية التواصل بين الأفراد حول العالم، وبما أن اللغة هي العائق الأكبر المانع للتواصل السلس بين الناس، كان على فيسبوك أن تسعى لتخطي هذا العائق. واليوم أعلن فيسبوك أن نظام الترجمة القائم على الذكاء الاصطناعي الذي يطوره أسرع بتسع مرات من المنافسين.

ولا تزال تطبيقات الترجمة الذكية من فيسبوك في طور البحث والتطوير حتى هذه اللحظة. وفي تصريح خاص لموقع فيرجي التقني قال مايكل أولي ودافيد جرانجير مهندسي تطوير قطاع الذكاء الاصطناعي في فيسبوك، أن فريق البحث والشركة من وراءه يسعون من أجل تحويل البحث إلى تطبيق فعلي، وقالا أن فيسبوك يستخدم الترجمة الذكية بالفعل في ترجمة حالات المستخدمين من لغة لأخرى، ولكن تحويل هذا النظام إلى تطبيق مستقل يحتاج إلى المزيد من الوقت.

وقال جرانيير أن فريق البحث يتعاون حالياً مع فريق المنتجات في فيسبوك من أجل البدء في اختبار نظام الترجمة داخل بيئة تطبيقات فيسبوك، وقال أن أحد التحديات التي يواجهها التطبيق هو كيفية ترجمة الكلمات العامية التي يستخدمها العديد من أصحاب اللغات المختلفة حول العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة