قواعد إتيكيت تقليدية على كل الرجال اتباعها.. تعرف عليها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 مارس 2016 آخر تحديث: الخميس، 17 مارس 2016
قواعد إتيكيت تقليدية على كل الرجال اتباعها.. تعرف عليها

قواعد الإتيكيت تتطور عبر السنين، ولكن عليك أن تعرف قواعد الإتيكيت التقليدية وتتقنها وتتبعها يومياً، وهي كالتالي:

اللغة:

إذا كنت تريد أن تمضي قدما في مجال الأعمال التجارية فستحتاج إلى لهجة عالية وتبين أن لديك مفردات عديدة من الكلمات، وعليك أن تتعلم دائما كلمات جديدة.

وفي نفس الوقت إن كنت متردد حول ما ستقوله فعليك أن تمتنع عن قوله، ومن الأفضل أن تبقى صامتا بدلاً من أن تندم في وقت لاحق.

مقابلة الأشخاص الجدد:

عندما تقابل شخص جديد عليك أن تبتسم وتعرفه باسمك وتمد يدك لمصافحته، وتطرح عليه الأسئلة لتسهل عليه البدء في الحديث.

في المطاعم:

لا يوجد أي سبب يجعلك تخرج إحباطك على الجرسون، خذ الوقت الذي تحتاجه لاختيار طعامك وإذا كانت لديك أسئلة اطلب الجرسون وتحدث معه ثم اطلب وجبتك.

وإذا كنت على موعد أو تجلس مع امرأة، فتختلف النساء اليوم في كيفية دفع الحساب للجرسون، ويتوقع البعض أن على الرجل الدفع في حين آخرين أن سيدات أخريات قد يرغبن في الدفع أو تقسيم الدفع، في هذه الحالة إذا أصرت على دفع الفاتورة كاملة أو تقسيم الدفع انتقل إلى جنبها حتى لا تلفت الانتباه واتفقا سويا.

فتح الأبواب وسحب الكراسي للمرأة:

في حين أن معظم النساء قادرات تماماً على فتح الأبواب، إلا أن الكثير منهن لازلن يقدرن اللفتة النبيلة من الرجل عندما يفتح الباب لهم، وعند قيامك بذلك مع ابتسامة فإنك تحصل على نقطة لديها.

وعلى الرغم أنها لا تزال مقبولة أن يسحب الرجل الكرسي للمرأة، إلا أنه لم يعد ضرورياً فعدد قليل جدا من النساء يتوقعن أن يقف الرجل عند دخول المرأة وسحب كرسيها وينتظر حتى تجلس، وفي العديد من المطاعم يقوم الجرسون بذلك.

نظافتك الشخصية:

تهتم قواعد الاتيكيت بصورة أساسية بنظافتك الشخصية، فعليك قبل مغادرة منزلك أن تستخدم فرشاة الأسنان وتمشيط شعرك والاستحمام وتتأكد أن أظافرك مقلّمة ونظيفة وأيضاً قص شعر الأنف، واستخدام مزيل العرق والجوارب النظيفة وبالطبع حذاء نظيف.

القبعات:

في ثقافتنا اليوم القبعة ليست بنداً أساسياً بالنسبة للرجل، ومع ذلك فقد ارتفعت شعبية القبعات خلال أشهر الشتاء الباردة، فمن الممكن ارتداء قبعة متماسكة لتبقى دافئا.

وقد يتجاهل العديد من الرجال القاعدة القديمة التي تقول أن عليك خلع القبعة إذا كنت ستبقى لدقائق داخل أي مكان، إلا أن هذا قد يسيء إلى بعض الناس ويعتبر من حسن الخلق خلع القبعة، وإذا كان وجود قبعة الرأس يزعجك فلا داعي أن ترتديها من الأساس.
 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة