• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      كارن وازن

    • اسم الشهرة

      كارن وازن

    • اللغة

      العربية، الإنجليزية، الفرنسية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      10 أبريل 1986 (العمر 38 سنة)
      بيروت، لبنان

    • التعليم

      جامعي - الجامعة الامريكية في بيروت

    • الجنسية

      لبنان

    • بلد الإقامة

      الإمارات العربية المتحدة

    • الزوج

      إلياس بخازي

    • أسماء الأولاد

      جورجكارليكاي

    • عدد الأولاد

      3

    • سنوات النشاط

      2016 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحمل

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

واحدة من أهم المؤثرات وصناع المحتوى في لبنان والوطن العربي في مجال الموضة، إنها اللبنانية كارن وازن التي تمكنت من الوصول إلى العالمية ولديها أكثر من 7 ملايين متابع عبر صفحتها على الإنستغرام، وتتواجد دائمًا في المهرجانات العالمية، في السطور التالية  تعرف على مسيرتها المهنية وحياتها.

حياة كارن وازن ونشأتها

هي صانعة محتوى وبلوجر لبنانية ولدت في 10 أبريل عام 1986 في بيروت، درست إدارة الأعمال وعلم النفس في الجامعة الأمريكية في بيروت، ولكنها لم تعمل باختصاصها بعد التخرج.

تقول كارن إن دراستها الجامعية صقلت شخصيتها وحصنتها بالعلم والثقافة، وتحب دراسة علم النفس؛ لأنها تتمكن من فهم الآخرين وساعدها كذلك في فهم طبيعة عملها كمؤثرة، وهو ما يجعلها تقوم به على أفضل وجه.

بعد التخرج حاضرت كارن في جامعة هارفرد بأمريكا، كما دعتها جامعتها لكي تحاضر فيها، ولكنها لم تتمكن من تلبية الدعوة بسبب الوقت.

ولدت كارن في عائلة من رجال الأعمال الموهوبين، فوالدتها تدير شركة تصميم داخلي، أم شقيقتها التوأم أندريها مصممة علامة الأحذية التي تحمل اسمها، وشقيقتها جيسيكا طاهية تمتلك شركة تموين.

علاقاتها وقصة زواجها

أفصحت كارن أنها عاشت 3 علاقات عاطفية في حياتها، الأولى كانت علاقة حب في الثانوية، والثانية قالت إنها كانت علاقة سيئة لأنه كان شخصًا غيورًا بشكل سلبي، وكان كثير الأسئلة والتحقيقيات.

وتعتبر كارن أن المرحلة في علاقتها الثانية مرحلة سيئة، لذا اختارت أن تتركه، ثم بدأت العلاقة الثالثة التي تكللت بالزواج وإنجاب 3 أطفال.

تزوجت كارن من اللبناني إلياس بخازي، وقد قالت إنها وقعت فيه حبه من النظرة الأولى بعدما التقيا عن طريق صديقتها المقربة تريسي هرموش في دبي حينما كانت تبحث عن عمله، وأرسلت إليه السيرة الذاتية.

بدأت بينهما العلاقة واستمرت رغم المسافات، حيث سافرت كارن إلى لندن لإكمال دراستها العليا، بينما كان إلياس يعمل في دبي، وتقول كارن إنها كانت فترة صعبة عليهما.

وقال كارن إن أكثر من جذبها في زوجها إنه شخص حنون وأن علاقتهما مبنية على الحب والاحترام والثقة، كما أنه يقف بجانبها ويدعمها في عملها.

أنجبت كارن من زوجها 3 أطفال، والأكبر هو جورج ثم التوأم كارلي وكاي، وقد قالت إن أطفالها الثلاثة بنفس العمر حيث ولد ابنها جورج في أول السنة، وولدت توأمها كارلي وكاي في نهاية السنة.

رغم كونها أمًا لثلاثة أطفال إلا أنها تنافس عارضات الأزياء وصانعي الموضة في العالم، وتخطف دائمًا الأنظار بإطلالتها الجذابة التي تختارها بعناية.

تحب كارن أن تنشر فيديوهات طريفة لأطفالها وزوجها، وكان هذا السبب الأكبر لشهرتها في الوطن العربي بفضل الفيديوهات الطريفة والدافئة لعائلتها.

رأيها بالطلاق

قالت كارن إن والداها انفصلا وهي بعمر 12 عامًا، وقد سبب لها هذا الأمر عقدة نفسية في طفولتها، ولكن بعد عدة زيارات مع طبيبها النفسي لمدة سنتين تبنت فكرة الطلاق حينما تستحيل العشرة بين الزوجين.

حيث قالت إنه من الأفضل الانفصال عن الزواج حينما تكون الخلافات كثيرة، وترى أن هذا سيكون أفضل للأطفال أيضًا.

وعن الجانب الإيجابي في طلاق والديها قالت إنها تشعر أن لديها بيتين وعائلتين، وهذا يجعلها تشعر بمزيد من السعادة.

مرضها

شاركت كارن وازن متابعيها على إنستغرام صورًا لها من داخل المستشفى، وتحدثت عن مرضها الذي تعاني منه، حيث تعاني من حالة مرضية اسمها SVT، أو تسرع القلب فوق البطيني، وهو ما يجعلها بحاجة إلى إجراء فحوصات دورية.

وقد شاركت كارن تفاصيل عن مرضها، حيث قالت إنها بحاجة إلى جراحة، وأكدت أن مرضها لا يهدد الحياة، ولكن من غير المريح أن يعيش الفرد معه.

بجانب هذا المرض تعاني كارن من التهاب مزمن في الأذن، ولفتت أن معاناتها من هذا المرض تعود لطفولتها، وقالت إنها ستجري عملية جراحية لحالتها.

تجربتها مع البهاق

روت عارضة الأزياء والفاشونيستا كارن عن تجربتها مع مرض البهاق، حيث نشرت  صورًا لها على إنستغرام تكشف عن مناطق الجلد المصابة بالبهاق، وأوضحت أنها أصيبت به منذ 3 سنوات، ولم تكن تعلم في البداية ماهية هذا المرض.

وقالت إنها كانت خائفة من أن يلاحظه أحد وخافت من أن ينتشر المرض في كامل جسدها، ولكنها قررت أن تحب نفسها كما هي وتحكي للناس قصة إصابتها بالمرض أمام الجميع.

كما وجهت رسالة إلى كل الأمهات اللاتي لهن أبناء مصابون بهذا المرض بألا يخجلن من مرض أبنائهم، وقالت إنها فخورة بكل ندبة في جسدها، وأن المرض رغم انتشاره لا يؤثر على نفسيتها.

حياتها المهنية

بدأت كارن وازن عملها من خلال الاسنتغرام منذ سنوات طويلة وتحولت بعدها لأشهر فاشونيستا ومدونة موضة في الوطن العربي والعالم، وأصبحت أول امرأة من الشرق الأوسط تختارها علامة روبرتو كافالي وجهًا لإحدى حملاتها العالمية.

استخدمت كارن الإنستغرام بشكل أساسي لكي تصل إلى أكبر عدد من المتابعين، وأطلقت مدونتها الشخصية في عام 2016 شاركت فيها رحلتها في الأومومة وشغفها في السفر والديكور والأناقة.

وفي العام نفسه تمكنت من أن تجمع عدد كبير من المتابعين عبر إنستغرام الذين زادوا بمرور الوقت ووصلوا إلى الملايين.

تم تكريم كارن في أكثر من مهرجان عالمي، منها مهرجان كان السينمائي، وأسبوع الموضة في نيويورك وباريس، وتكون مدعوة في عروض الأزياء الفاخرة مثل إيلي صعب، ورالف أند روسو، وديو، وتوري بورش وغيرها.

في عام 2018 أطلقت علامتها التجارية الخاصة للماكياج، وفي العام التالي تمت دعوتها كمتحدثة في المؤتمر العربي في جامعة هارفارد بعنوان "تخيل الوطن" كما تم تكريمها كرائدة أعمال العامل في حفل توزيع جوائز المؤثرين من كوزموبوليتان ميدل إيست لعام 2019.

في العام نفسه تم اختيارها ضمن قائمة فوربس للنساء وراء العلامات التجارية في الشرق الأوسط، كما حصلت على جائزة المرأة الأكثر إنجازًا في حفل توزيع جوائز Achieving Women  السنوية لريادة الأعمال في الشرق الأوسط.

أهم الأعمال

  • تعاونت مع علامة فندي العالمية

  • تملك علامة تجارية خاصة بها تحمل اسمها

  • أول امرأة من الشرق الأوسط تختارة علامها روبرتو كافالي وجهًا لإحدى حملاتها العالمية

جوائز ومناصب فخرية

  • تم تكريمها كرائدة أعمال العامل في حفل توزيع جوائز المؤثرين من كوزموبوليتان ميدل إيست لعام 2019.

  • تم اختيارها ضمن قائمة فوربس للنساء وراء العلامات التجارية في الشرق الأوسط

  • جائزة المرأة الأكثر إنجازًا في حفل توزيع جوائز Achieving Women السنوية لريادة الأعمال في الشرق الأوسط

معلومات أخرى

  • تعاني من مرض البهاق ومرض في القلب

  • أنجبت 3 أطفال في عام واحد منهم توأم

جميع أخبار