18 من مشاهير العالم حصلوا على التأشيرة الذهبية لدولة الإمارات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أكتوبر 2022
18 من مشاهير العالم حصلوا على التأشيرة الذهبية لدولة الإمارات

قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بتكريم بعض أبرز المواهب في العالم، بالتأشيرة الذهبية، والتي تسمح بالإقامة في الدولة لمدة تصل إلى 10 سنوات، قابلة للتجديد كل عقد.

ويهدف برنامج التأشيرة الذهبية، الذي ظهر لأول مرة في عام 2019، إلى تشجيع المواهب الأكثر ابتكاراً وذكاء في العالم، في جميع المجالات، ليصبحوا مقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تعرفوا معنا في هذا الموضوع على مجموعة من أشهر مشاهير العالم الذين حصلوا على التأشيرة الذهبية في الإمارات:

1- إيزو آني

حصل الشيف الشهير إيزو آني على التأشيرة الذهبية لدولة الإمارات في شهر أبريل 2021، حيث يملك العديد من المطاعم الناجحة في الدولة، والتي يقصدها الأمراء والمشاهير وكذلك العامة.

وصرح آني قائلاً إن دبي بالنسبة له ليست مكاناً عابراً يمر به، فهي مكان يمكن أن يُطلق عليه اسم وطن، مؤكداً أنها وجهة تسمح للجميع بالنمو.

2-أماني أسيبي

تعتبر أماني أسيبي هي أول عارضة أزياء ممتلئة في منطقة الشرق الأوسط، وقد حصلت على التأشيرة الذهبية لدولة الإمارات العربية المتحدة في يناير 2022.

وقالت عارضة الأزياء الشابة في منشور لها على السوشيال ميديا: "يشرفني أن أحصل على التأشيرة الذهبية مع عائلتي.. لا توجد كلمات تعبر عن امتناني وحبي لدبي.. جعلتني دبي الشخص الذي أنا عليه اليوم.. أشكركم على السماح لي بالنمو في مثل هذا المركز الدولي بأمان مذهل في أجمل مدينة."

3-كريستيانو رونالدو

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يعد أحد نجوم الكرة العالمية الحاصلين على الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يرتبط رونالدو بعلاقة قوية مع دبي، حيث يقوم زيارتها باستمرار مع عائلته لقضاء الإجازات أو العطلات، إلى جانب أنه يحرص على المشاركة في العديد من المناسبات والفعاليات التي تقام في الإمارات، حيث أنه على سبيل المثال ضيف دائم على مؤتمر دبي الرياضي الدولي منذ عام 2011.

4-إليسا

حصلت الفنانة اللبنانية الشهير إليسا على التأشيرة الذهبية لدولة الإمارات العربية المتحدة في أكتوبر 2021.

5-جورجيو أرماني

قبل احتفاله بمرور 10 سنوات على إقامة فندق أرماني في برج خليفة، والذكرى الأربعين لعلامته التجارية الشهيرة للأزياء، حصل المصمم العالمي جورجيو أرماني على التأشيرة الذهبية لدولة الإمارات العربية المتحدة في أكتوبر 2021.

6- كارن وازن

أعلنت المؤثرة اللبنانية البريطانية كارن وازن عن حصولها على تأشيرة الإقامة الذهبية الإماراتية في شهر مايو 2021، حيث كتبت في منشور على السوشيال ميديا: "‎شرف كبير حصولي على الإقامة الذهبية من دولة الإمارات العربية المتحدة.. ‎بالسنين التسعة يللي مرّت، دبي كانت بمثابة موطني، وأنا ممتنة للأبواب يللي انفتحت لي ولعائلتي انا وموجودة فيها."

وأضافت: "‎أنا ممتنة للأمان يللي منشعر فيه نحن وفيها، ممتنة للأمل، لحب التطور، وللإلهام يللي زرعته فينا.. ‎سنة عن سنة، كنت شاهدة على تقدم هالمدينة، وبظل قيادتها الحكيمة، حدود دبي هي السماء.. ‎شكراً لمكتب دبي للإعلام ومني المري لتقديري وتكريمي كواحدة من الشخصيات اللامعة في بلدكم الحبيب."

7- لطيفة التونسية

كشفت الفنانة التونسية لطيفة عن حصولها على تأشيرة الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال شهر فبراير 2020، حيث كتبت على السوشيال ميديا: "هذا اليوم من أسعد أيام حياتي، شكراً لدولة الإمارات الحبيبة و شكراً لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد على منحى هذة الإقامة الذهبية، والتي بدأ منحها مؤخراً للفنانين و الأدباء والعلماء."

8- محمد رمضان

أعلن الفنان المصري محمد رمضان عن حصوله على الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال شهر سبتمبر 2020، حيث نشر منشوراً على مواقع التواصل الاجتماعي، قال فيه: "شكراً حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد حفظه الله، وشكراً حكومة دبي على أجمل هدية، التأشيرة الذهبية لدولة الاإمارات العربية المتحدة، حفظها الله وحفظ حكامها وشعبها الغالي."

9- ميريام فارس

كشفت الفنانة اللبنانية ميريام فارس عن حصولها على تأشيرة الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة في شهر يوليو 2021، وكتبت عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "كلّي فخر واعتزاز بحصولي على شرف الإقامة الذهبية من بلدي الثاني دولة الإمارات العربية المتحدة، كل الشكر لهيئة الثقافة والفنون في دبي، وكل الشكر والاحترام لهذا البلد المعطاء حكاماً وشعباً."

10- نادين نسيب نجيم

أعلنت الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم أنها حصلت على تأشيرة الإقامة الذهبية الإماراتية، حيث قالت عبر السوشيال ميديا: "‎أتقدم بخالص الشكر لصاحب السمو الشيخ محمد ‎بن راشد آل مكتوم على منحي الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكل الشكر والتقدير إلى هيئة الثقافة والفنون بدبي ‎على دعمها للفنانين والمبدعين."

وأضافت: "وشكر خاص للسيدة منى المري، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، على حرصهم الدائم بتكريم الشخصيات المؤثرة في كل المجالات.. سعيدة جداً بوجودي في بلد الأمن والأمان."

11- نجوى كرم

أعلنت الفنانة اللبنانية نجوى كرم عن حصولها على تأشيرة الإقامة الذهبية الإماراتية في شهر فبراير 2021، حيث كتبت قائلة: "تشرّفت اليوم باستلام الإقامة الذهبية من دولة الإمارات الشقيقة.. الله يعزّ قيادتها وشعبها."

12- نيللي كريم

أعلنت الفنانة المصرية نيللي كريم عن حصولها على تأشيرة الإقامة الذهبية الإماراتية في مارس 2021، حيث صرحت قائلة إنها ممتنة لأنها تستطيع العودة إلى الإمارات العربية المتحدة ذهاباً وإياباً على مدار العقد المقبل كما تشاء.

13- علا فرحات

أعلنت علا فرحات، المؤثرة ورائدة الأعمال المولودة في كندا، عن حصولها على على تأشيرة الإقامة الذهبية في الإمارات العربية المتحدة، حيث كتبت عبر السوشيال ميديا: "إنه لشرف مطلق أن تحصل على التأشيرة الذهبية من دولة الإمارات العربية المتحدة.. لقد فتح العيش هنا الأبواب أمام الفرص والأحلام."

14- سانجاي دوت

حصل النجم الهندي سانجاي دوت على الإقامة الذهبية في الإمارات في شهر مايو 2021، حيث أعرب عن فخره وامتنانه للحصول على تأشيرة الإقامة الذهبية الإماراتية، مؤكداً سعادته بهذا التكريم الذي حصل عليه.

15- شاروخان

يعتبر النجم الهندي شاروخان هو أول نجوم بوليوود الذين يحصلون على تأشيرة الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ولا يعد شاروخان زائراً عادياً لدولة الإمارات، حيث أنه يمتلك أيضاً منزلاً فاخراً في منطقة الجميرا، كما تم اختياره سفيراً للعلامة التجارية لدبي في عام 2016.

16-رانفير سينغ

اعتاد النجم البوليوودي رانفير سينغ القيام برحلات متعددة إلى الإمارات العربية المتحدة في مناسبات مختلفة، وهو يعتبر واحداً من مشاهير الهند الذين حصلوا على التأشيرة الذهبية، وذلك بعد توقيعه كسفير للعلامة التجارية لجزيرة ياس أبو ظبي.

وقال سينغ في بيان صادر عنه: "آمل أن أنشر رسالة المرح والإثارة، مع تسليط الضوء على أبو ظبي كوجهة لا بد من زيارتها."

17- سلمان خان

على هامش فعاليات حفل توزيع جوائز IIFA الذي أقيم في دبي في يونيو 2022، حصل نجم بوليوود الشهير سلمان خان على التأتشيرة الذهبية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال النجم الهندي في بيان رسمي صادر عنه: "يشرفني أن أحصل على تأشيرة ذهبية من أبو ظبي.. لطالما كانت أبو ظبي موطناً ثانياً بالنسبة لي ، وقد استمتعت بتصوير بعض مشاريعي المفضلة هنا."

18- سونيل شيتي

حصل النجم الهندي سونيل شيتي على تأشيرة الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال شهر أغسطس 2021، حيث كتب على مواقع التواصل الاجتماعي: "شكراً جزيلاً للقادة أصحاب الرؤية والحكومة.. سلطات دولة الإمارات العربية المتحدة. شكراً جزيلاً لك على الشرف."