أفضل 10 أفلام لسلمان خان

  • تاريخ النشر: السبت، 19 فبراير 2022 آخر تحديث: الإثنين، 04 يوليو 2022

نجم بوليوود سلمان خان هو أحد أفضل ممثلي بوليوود. لقد قدم العديد من الأفلام الناجحة لصناعة السينما الهندية التي حطمت الأرقام القياسية في شباك التذاكر. صنعت أفلام سلمان خان التاريخ في شباك التذاكر. نظرًا لأفلامه وتمثيله ، فإن "Bhaijaan" في بوليوود محبوب من قبل كل محبي الأفلام الهندية تقريبًا. يحب المشجعون ببساطة مشاهدته ومشاهدة أفلامه، وهنا أفضل 10 أفلام لسلمان خان:

سلمان خان

الممثل: مواليد 27 ديسمبر 1965 في إندور، ماديا براديش، الهند.

سلمان خان هو الابن الأكبر لكاتب السيناريو سليم خان وزوجته الأولى سلمى. بدأ سلمان خان حياته المهنية في التمثيل بدور مساند في فيلم Biwi Ho To Aisi، وأصبح سلمان خان في حالة غضب فوري بعد تمثيله الرومانسي في Maine Pyaar Kiya، ومنذ ذلك الحين قام بالعديد من الأفلام الناجحة مثل Hum Dil De Chuke Sanam و Tere، حتى الآن ظهر في أكثر من 80 فيلمًا هنديًا. غالبًا ما يتم تصنيف سلمان خان على أنه شقي بوليوود لعدد من الخلافات وشؤون الحب. كانت علاقته بالممثلة أيشواريا راي موضوعًا ذائع الصيت في وسائل الإعلام الهندية. غالبًا ما يقع في مشاكل قانونية وقد ذهب إلى السجن بسبب التسرع في القيادة والإهمال ولصيد أحد الأنواع المهددة بالانقراض، Chinkara. على الرغم من كل الخلافات التي تحمل اسمه، إلا أن القطعة المتقلبة المزاجية لديها عدد كبير من المتابعين.

أفضل 10 أفلام لسلمان خان

Hum Aapke Hain Koun (1994)

هو واحد من الأفلام دائمة الخضرة للسينما الهندية التي نالت حبًا وفيرًا من جميع الأجيال. الدراما الموسيقية الرومانسية من إخراج سوراج بارجاتيا ويضم طاقم العمل مادوري ديكسيت وسلمان خان ومهنيش باهل ورينوكا شاهان وغيرهم. تم إعلان هذا الفيلم كأكبر فيلم في العصر الحديث من قبل Box Office India. وحصل على خمس جوائز فيلم فير، بما في ذلك أفضل فيلم.

عند الوصول إلى قصة الفيلم، وقع بريم ونيشا في الحب خلال حفل زفاف شقيقهما (راجيش) وشقيقته (بوجا). ومع ذلك، يأخذ الفيلم منعطفًا حيث تخطط العائلة لحفل زفاف نيشا وراجيش لرعاية الطفل. ما سيحدث بعد ذلك هو الالتواء الحقيقي.

Bajrangi Bhaijaan (2015)

هو فيلم كوميدي ودرامي مغامر من إخراج كبير خان. يشمل طاقم الممثلين سلمان خان، هارشالي مالهوترا، نواز الدين صديقي، كارينا كابور في الأدوار القيادية. حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا وحصل على العديد من الجوائز بما في ذلك جائزة الفيلم الوطني لأفضل فيلم شعبي.

يدور الفيلم حول الجهود التي يبذلها رجل هندي باوان، وهو من محبي اللورد هانومان، للم شمل فتاة باكستانية تبلغ من العمر 6 سنوات بأسرتها في باكستان.

Hum Dil De Chuke Sanam (1999)

هو دراما موسيقية رومانسية من إخراج سانجاي ليلا بهنسالي. يشمل طاقم الفيلم سلمان خان، أيشواريا راي باتشان، آجاي ديفجن، زوهرا سيجال من بين آخرين. حصل الفيلم الذي كان أحد أكبر الأفلام في شباك التذاكر على 4 جوائز وطنية.

حبكة الفيلم عبارة عن مثلث حب حيث يحب سمير (سلمان خان) ونانديني (أيشواريا راي باتشان) بعضهما البعض. ومع ذلك، تزوج نانديني من فان راج (أجاي ديفجن). ما يحدث لاحقًا يشكل بقية القصة.

Maine Pyar Kiya (1989)

هو أول فيلم لسلمان خان بصفته الممثل الرئيسي. فيلم موسيقي رومانسي للمخرج سراج بارجاتيا. يشمل طاقم الفيلم سلمان خان، باجياشري، ألوك ناث، وراجيف فيرما من بين آخرين. حصل هذا الفيلم الذي حدث ليكون فيلمًا فائقًا على ست جوائز، بما في ذلك جائزة أفضل فيلم في حفل توزيع جوائز فيلم فير الخامس والثلاثين.

الفيلم عبارة عن قصة حب بسيطة يقع فيها بريم (سلمان خان) وسومان (بهاجياسرري) في الحب. ومع ذلك، لن تتم الموافقة على حبهم من قبل عائلاتهم وبعد ذلك يفعل Prem لكسب حبه في بقية الفيلم.

Sultan (2016)

مسلسل سلطان هو دراما رياضية رومانسية من إخراج علي عباس ظفر. الفيلم يضم سلمان خان وكبرا سايت وأنوشكا شارما ورانديب هودا وغيرهم. حقق سلطان نجاحًا كبيرًا وهو أحد أكثر الأفلام الهندية ربحًا.

تدور أحداث سلطان حول مصارع يتخلى عن المصارعة بعد وفاة ابنه المولود لتوه. كيف يجعل عودته كمصارع هو ما يدور حوله الفيلم.

Andaz Apna Apna (1994)

هو أحد الأفلام الكوميدية الهندية الفائقة في كل العصور في بوليوود. الفيلم من إخراج راجكومار سانتوشي. يشمل طاقم الفيلم سلمان خان، عامر خان، رافينا تاندون، كاريشما كابور في الأدوار الرئيسية.

يدور الفيلم حول عمار (عامر خان) وبريم (سلمان خان) من عائلات الطبقة المتوسطة. كيف يحاول كلاهما إثارة إعجاب Raveena Tandon من أجل ممتلكاتها يشكل الفيلم بأكمله.

Tiger Zinda Hai (2017)

هو واحد من أفضل أفلام الحركة لسلمان خان. إنه تكملة لفيلم الممثل Ek Tha Tiger لعام 2012. الفيلم من إخراج علي عباس ظفر ويضم سلمان خان وكاترينا كايف وأنوبريا جوينكا وباريش راوال في أدوار محورية. Tiger Zinda Hai هو أيضًا أحد الأفلام الهندية الأكثر ربحًا على الإطلاق.

يدور الفيلم حول العميل السري تايجر، الذي يلعبه سلمان خان الذي ينضم إلى زويا في مهمة لإنقاذ مجموعة من الممرضات الهنديات والباكستانيات المحتجزات كرهائن من قبل منظمة إرهابية في العراق.

Tere Naam (2003)

هو فيلم آخر ضخم من إنتاج سلمان خان حيث تم تقدير أداء الممثل بشكل كبير ويقال إنه أفضل أداء له حتى الآن. الفيلم من إخراج ساتيش كوشيك. سلمان خان و Bhoomika Chawla هما الشخصيات الرئيسية في الفيلم.

سلمان خان الذي يصور شخصية رادي موهان، صبي مشاغب يقع في حب فتاة نيرجارا (بوميكا تشاولا). ما يحدث بعد أن يبدأ Nirjara الذي لم يعجبه في البداية Radhey في الإعجاب به وكيف يصبح Radhey غير مستقر عقليًا يشكل بقية القصة.

Dabangg (2010)

هو فيلم درامي أكشن وصادف أن يكون الفيلم الأكثر ربحًا لبوليوود في عام 2010. وقد حصل الفيلم على العديد من الجوائز التي تشمل 6 جوائز من فيلم فير إلى جانب جائزة الفيلم الوطني لأفضل فيلم شعبي. الفيلم من إخراج أبيناف كاشياب. الممثلون الرئيسيون في الفيلم هم سلمان خان، سوناكشي سينها، سونو سود، وأرباز خان.

أصبح سلمان خان الذي صور دور الشرطي كـ Chulbul Pandey في الفيلم أحد أكثر الشخصيات شعبية في بوليوود.

Judwaa (1997)

جودة فيلم درامي كوميدي أكشن يحبه المعجبون حتى يومنا هذا. الفيلم من إخراج ديفيد داوان. من بين الممثلين سلمان خان، كاريشما كابور، رامبا، قادر خان وغيرهم. يمكن رؤية سلمان خان في دور مزدوج في الفيلم.

يدور الفيلم حول شقيقين توأمين (قام بتصويره سلمان) انفصلا بعد ولادتهما. كيف يلتقون بعد أن يكبروا وما سيحدث بعد ذلك هو حبكة الفيلم.

وأخيراً:

 سواء أكان ذلك أكشن أو كوميديا، عاشق الفتى أو الابن الصادق ، فقد قدم سلمان خان أفضل أداء له في جميع أنواع الأدوار تقريبًا.

هناك عدد لا يحصى من الأفلام للممثل والتي لا يمكنك تفويتها. اختيار عدد قليل من أفضل أفلام سلمان خان هو بالتأكيد دعوة ذاتية. ومع ذلك ، فقد اخترنا عددًا قليلاً من أفضل أفلام سلمان خان التي لا ينبغي تفويتها بالتأكيد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة