• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      لقاء عبد الملك عبد الرحمن الخميسي

    • اسم الشهرة

      لقاء الخميسي

    • اللقب

      لقاء الخميسي

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      15 مارس 1978 (العمر 46 سنة)

    • التعليم

      جامعي - كلية التجارة- المعهد العالي للفنون المسرحية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      محمد عبد المنصف (2003 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      أدهمآسر

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      1998 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحوت

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

لقاء الخميسي.. رغم أن شهرتها جاءت في أغلب الأعمال الكوميدية مثل الست كوم الشهير راجل وست ستات، وفيلم عسكر في المعسكر، ومسلسل الزوجة الرابعة، إلا أن براعتها في مسلسل قضية رأي عام تؤكد أن المخرجين هم الذين حصروها فقط في تلك المنطقة في حين أن لديها القدرات الفنية الكبيرة التي لم تستغل بعد، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة لقاء الخميسي وحياتها

 ولدت لقاء عبد الملك الخميسي، يوم 15 مارس عام 1978، وهي حفيدة الشاعر المصري عبد الرحمن الخميسي الذي اكتشف السندريلا سعاد حسني، والدها مصري بينما والدتها آشورية من العراق.

تعرف والديها في العراق ونشأت بينهما قصة حب، لتتمرد والدتها على تقاليد الزواج من العشيرة، وتصمم على الزواج من المصري الذي وقعت في شباك حبه، وتترك بلدها وقومها من أجله.

عاشت فترة من حياتها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وعادت لتلتحق بكلية التجارة في البداية، ولكن نظرا لحبها الشديد للفن قررت الالتحاق بعدها بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

كانت لقاء متفوقة في الدراسة وهو ما جعلها تبدأ حياتها العملية ضمن أعضاء هيئة التدريس بجامعة 6 أكتوبر، توجهت بعدها للإعلانات، ثم بدأت مسيرتها الفنية من على خشبة المسرح، فكانت بدايتها الاشتراك في مسرحية تحت تشوف مأساة.

لتبدأ بعدها مسيرتها الفنية، وتدرجت في الأدوار، حتى عام 2007 حينما شاركت النجمة يسرا في مسلسل قضية رأي عام، والذي يعتبر نقطة تحول في مسيرتها الفنية، وقدمت العديد من الأعمال والأدوار الشهيرة، ومن أشهرها مشاركتها في مسلسل الست كوم الشهير راجل وست ستات مع الفنان أشرف عبد الباقي.

وإلى جانب التمثيل فإن لقاء اعترفت بحبها الشديد للغناء، ومؤخرا رشحها شقيقها هيثم الخميسي الموزع الموسيقي للغناء لتقديم أغنية مفيش مستحيل ضمن أحداث فيلم الأنيميشن المصري الفارس والأميرة.

زوج لقاء الخميسي وأولادها

تزوجت لقاء الخميسي من حارس المرمى محمد عبد المنصف في عام 2003، وأنجبا ولدين هما آدهم، وآسر، بدأت قصة حبهما من أول نظرة حينما شاهدها عبد المنصف في أحد الأماكن مع المخرج أشرف فايق، لتلفت أنظاره النجمة الشابة، التي كشفت أنها لم تكن تعلم في كرة القدم إلا 3 أسماء وهم محمود الخطيب، حسام حسن، وإبراهيم حسن.

في البداية استعان عبد المنصف بالمخرج أشرف فايق لترتيب لقاء بينهم، وكان برنامج "فيديو النجوم" الذي جمعهم لأول مرة، بعدها استعان بالتوأم حسن وإبراهيم حسن للتوسط لطلب الزواج، وكللت قصة الحب بالزواج.

وتخوض لقاء صراعات كبيرة على السوشيال ميديا كلما انتقد أحد أداء زوجها في إحدى المباريات.

مسيرتها الفنية

كانت بداية لقاء الخميسي الفنية من بعد المسرح، من خلال شاشة الدراما، وأول أعمالها كان في عام 1998 شاركت في مسلسل وسعيكم مشكور، وفي العام التالي شاركت في مسلسل همام يبحث عن همام، ومسلسل الغروب لا يأتي سرا.

في عام 2000 شاركت في مسلسل حديقة الشر مع النجوم محمود ياسين، كمال أبو رية، صابرين، وأحمد زاهر، وفي نفس العام شاركت في مسلسل الفسطاط.

في عام 2001 شاركت في مسلسل حارة الطبلاوي، وفي عام 2002 تألقت في دور فاطمة مع النجم نور الشريف في مسلسل العطار والسبع بنات، مع المخرج محمد النقلي، والنجوم ماجدة زكي، سمية الألفي، عماد رشاد، وهالة فاخر.

وفي نفس العام شاركت في مسلسل جائزة نوفل، وفي مسلسل الست كوم شباب أون لاين مع المخرجة هالة خليل، والنجوم أمير كرارة، أحمد الفيشاوي، أحمد مكي، خالد صالح، وبشرى.

في عام 2003 شاركت في مسلسل بعاد السنين ومسلسل أمس لا يموت، وفي عام 2004 قدمت مسلسل قلبي يناديك، وفي عام 2005 قدمت مسلسل الحب موتا.

في عام 2006 شاركت في 4 مسلسلات وهي العزبة، درب الطيب، الشيطان لا يعرف الحب، وتألقت في المسلسل الشهير العندليب حكاية شعب ولعبت دور فردوس ابنة خالة عبد الحليم، بمشاركة النجوم شادي شامل، عبلة كامل، وكمال أبو رية.

يعتبر عام 2007 نقلة فنية في حياتها بدأت بمشاركتها في المسلسل الشهير قضية رأي عام مع المخرج الأردني محمد عزيزية، والنجوم يسرا، سمير صبري، رياض الخولي، وإبراهيم يسري.

وفي نفس العام بدأت في الجزء الأول من مسلسل الست كوم الشهير راجل وست ستات مع النجوم أشرف عبد الباقي، انتصار، مها أبو عوف، سامح حسين، ومنة عرفة.

في عام 2007 شاركت في 3 مسلسلات وهي من أطلق الرصاص على هند علام مع الفنانة نادية الجندي، مسلسل نافذة على العالم مع المخرج عصام الشماع والنجوم محمود قابيل وتوفيق عبد الحميد، ومسلسل لحظات حرجة والذي ضم كوكبة من النجوم.

في عام 2008 قدمت 3 مسلسلات وهي كوافير أشواق، قصص بوليسية، وتألقت في دور تحية كاظم بمسلسل ناصر، في عام 2009 قدمت مسلسل الأشرار، وفي عام 2010 قدمت مسلسل اللص والكتاب مع النجوم حسن حسني، سامح حسين، منة فضالي، وأحمد راتب.

في عام 2011 شاركت في مسلسل الرسوم المتحركة قصص الحيوان في القرآن، وفي عام 2012 تألقت في 3 أعمال وهي شمس الأنصاري، مسلسل الإخوة أعداء، وبرعت في دور سميحة في المسلسل الشهير الزوجة الرابعة مع النجوم مصطفى شعبان، علا غانم، درة، وهبة مجدي.

في عام 2013 قدمت مسلسل العقرب، ومسلسل الركين، وفي عام 2015 قدمت مسلسل ألوان الطيف مع المخرج عبد العزيز حشاد، وبمشاركة النجوم عبير صبري، أحمد صلاح حسني، أميرة فتحي، وفريال يوسف. وظهرت كضيف شرف في مسلسل بعد البداية.

في عام 2016 قدمت مسلسل رأس الغول، وفي عام 2017 قدمت مسلسل لمعي القط مع المخرج عمرو عرفة، ومسلسل بين عالمين مع المخرج أحمد مدحت والنجوم طارق لطفي وهشام سليم.

في عام 2020 قدمت مسلسل سكر زيادة مع النجوم نبيلة عبيد، نادية لطفي، سميحة أيوب، وهالة فاخر، والمخرج وائل إحسان، وفي 2021 قدمت مسلسل ضد الكسر مع المخرج أحمد خالد والنجوم نيللي كريم، ومحمد فراج.

أما في السينما فتعتبر مسيرة لقاء الخميسي ليست كبيرة مقارنة بالدراما، ومن أشهر أفلامها هو بطولة فيلم عسكر في المعسكر في عام 2003 مع النجوم محمد هنيدي وماجد الكدواني، وفيلم حاحا وتفاحة في عام 2006 مع النجوم طلعت زكريا وياسمين عبد العزيز.

أهم الأعمال

  • فيلم عسكر في المعكسر.

  • فيلم حاحا وتفاحة.

  • مسلسل راجل وست ستات.

  • مسلسل قضية رأي عام.

جميع أخبار