• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ماريتا عاصي الحلاني

    • اسم الشهرة

      ماريتا الحلاني

    • الفئة

      ممثلة,مغنية

    • اللغة

      العربية، الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      01 فبراير 1997 (العمر 27 سنة)
      بيروت، لبنان

    • التعليم

      جامعي - الجامعة الأمريكية في بيروت

    • الجنسية

      لبنان

    • بلد الإقامة

      لبنان

    • سنوات النشاط

      2016 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الدلو

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

بملامحها الجميلة وأناقتها المعهودة وصوتها الرقيق والمميز تمكنت الفنانة ماريتا الحلاني من تحقيق نجاح كبير في مجال الغناء، وبجانب صوتها الجميلة وموهبتها المميزة ساعدها والدها عاصي الحلاني على تحقيق مزيد من الشهرة، في السطور التالية تعرف على مسيرتها الفنية وحياتها.

حياة ماريتا الحلاني ونشأتها

ماريتا عاصي الحلاني هي مغنية ومؤلفة موسيقية وكاتبة أغاني لبنان ولدت في 1 فبراير عام 1997 في عاصمة اللبنانية بيروت، وهي ابنة الفنان عاصي الحلاني، وملكة جمال لبنان كوليت بولس.

لدى ماريتا شقيقة اسمها دانا، وشقيق اسمه الوليد، وقد بدأت مسيرتها الفنية في سن مبكر، حيث ورثت عن والدها الصوت الجميل والموهبة في الغناء.

درست ماريتا إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية في بيروت، وقد تخرجت في عام 2019، وأكدت أنها لن تقف عند هذا المستوى بل ترغب في متابعة دراسة الماجستير.

وقد تحدثت ماريتا أن والدها، الفنان عاصي الحلاني، لم يشترط عليها إنهاء دراستها الجامعية، وإنما هي من أكملت الدراسة بناء على رغبتها الشخصية، فقد كانت طالبة متفوقة في دراستها وتحب العلم.

وقالت ماريتا أنها كان من الممكن أن تخصص في الموسيقى في الجامعة، ولكنها درست إدارة الأعمال حتى تتعلم أشياء جديدة، منها كيفية التصرف في أعمالها وأمور أخرى استفادت منها في حياتها الفنية والشخصية كذلك.

خطوبة ماريتا الحلاني

أعلنت الفنانة ماريتا خطوبتها في شهر مارس عام 2023 من خلال إصدار أغنية اسمها "عالم تاني" وخطيبها هو الشاب اللبناني كميل أبي خليل، وهو مدير إنتاج في منصة أنغامي وقد نشرت فيديوهات وصور لها مع خطيبها وهو يتقدم لها ويمنحها خاتم الزفاف.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by MARITTA (@maritta)

وقد أقيم حفل خطوبة ماريتا على كميل في فبراير الماضي بالعاصمة الفرنسية باريس، وشاركت وقتها ماريتا مجموعة من الصور والفيديوهات من حفل الخطوبة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by MARITTA (@maritta)

ومن المقرر أن تحتفل الفنانة ماريتا بحفل زفافها في الفترة المقبلة، وقد نظمت حفلًا لتوديع حياة العزوبية، ونشرت مجموعة من الصور والفيديوهات للحفل على صفحتها على إنستغرام وهي ترقص على مجموعة من أغاني والدها، وقد تصدرت الفنانة ماريتا الحلاني التريند بعد نشر صور حفل توديع العزوبية.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by MARITTA (@maritta)

مشوارها الفني

بدأت الفنانة ماريتا الحلاني مشوارها الفني بالغناء باللغة الإنجليزية، ولكنها سرعان ما تحولت إلى الغناء باللهجة اللبنانية، كما كان لها تجارب في الغناء باللهجة المصرية كذلك.

أصدرت ماريتا العديد من الأغنيات بداية من عام 2016، ومنها أغنية "يلا نفرح" و"شو بدك"، و"خايفة أنام"، و"تلاقينا"، و"ناسيني"، كما أطلقت أغنية "عالم تاني" وصورت فيديو الكيب مع المخرج سيرج مجدلاني.

وقد سبق وقدمت معه أغنية "شو إلها معنى"، وأصدرت أغنيات "أنا"، و"هيا وهذي"، وإلي وملكي"، و"متلخبطة"، و"العمر واحد"، و"إذا فيك تنسى"، و"ولو"، و"شو إلا معنى"، و"مكسور قلبي" من مسلسل عشرة عمر، وأعلنت ماريتا أنها ستتعاون مع سليم عساف في تقديم أغنيتان باللهجة المصرية.

مسلسل ماريتا الحلاني

دخلت ماريتا مجال التمثيل لأول مرة في مسلسل 2020، وقد انضمت إلى ورشات عمل كثيرة حتى تتعلم تقنيات التمثيل، وكانت تجربتها الأولى في التمثيل جيدة.

وفي عام 2023 قامت ماريتا بدور البطولة في مسلسل "عشرة عمر" وستقدم شخصية اسمها بيرلا، وهي فتاة طموحة وذكية وتعيش في قرية لبنانية بسيطة ولكنها تجهل سرًا عن حياتها يعرفه الكثيرو، وعندما تكتشفه تتحول شخصيتها، وقد غنت مايتا شارة مسلسل "عشرة عمر".

جميع أخبار