مشروبات تجنب تناولها في الطقس الحار

5 مشروبات لا ينصح بتناولها في الطقس الحار

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 يونيو 2022
مشروبات تجنب تناولها في الطقس الحار

مع دخول فصل الصيف، وارتفاع درجات الحرارة، ينصح خبراء الصحة والتغذية بعدم تناول مشروبات معينة في الطقس الحار، لأنها قد تؤدي إلى الشعور بعدم الراحة والحيوية في مثل الطقس.

@alqiyady خضراوات تؤكل بعد الطهي فقط #القيادي #منوعات #غرائب #تريند #Trend #Alqiyady #News #7awi #tiktok #information #خضار #صحة #بندوره🍅 ♬ original sound - AlQiyady - القيادي

5 مشروبات لا ينصح بتناولها في الطقس الحار

ووفقاً لما ذكرته تقارير طبية نقلاً عن خبير التغذية الروسي، الدكتور أنطون بيرديف، فإن هناك 5 مشروبات لا ينصح الناس بتناولها في الطقس الحار.

تجنب الماء البارد

رغم أن تناول الماء البارد يعتبر خياراً شائعاً للكثيرين في الطقس الحار، إلا أن الخبير الروسي لا ينصح به، حيث قال إن شرب الماء البارد من الممكن أن يلحق الضرر بالجسم.

وأوضح قائلاً إن الماء البارد يؤدي إلى انخفاض حاد ومفاجئ في درجة حرارة الأعضاء الرئيسية، كما أنه قد يتسبب في التهاب الحلق والبلعوم الأنفي واللوزتين، إلى جانب أنه من الممكن أن يسبب اضطراباً في عمل منظومة جهاز المناعة، ما يؤدي إلى الإصابة بنزلة برد أو التهاب في الحلق.

التقليل من القهوة والشاي

يحتوي الشاي والهوة على نسبة مرتفعة من الكافيين، وهي مادة مدرة للبول، لذا فإن الطبيب الروسي ينصح بالتقليل من الكميات التي يتم تناولها من هذه المشروبات، لأنها قد تؤدي إلى جفاف الجسم، والذي يؤثر بدوره في الهرمون المضاد لادرار البول، الذي يبطئ عملية استنزاف الماء.

تجنب العصائر والمشروبات الغازية

وفقاً لما قاله الدكتور أنطون بيرديف، فإن تناول العصائر والمشروبات الغازية يساعد على ارتفاع مستوى ضغط الدم الشرياني، كما أنها تشكل عبئاً كبيراً على البنكرياس، وتزيد من مخاطر الإصابة بمرض السكري والسرطان.

وأضاف أن هذه المشروبات السكرية لا تروي العطش كما تشيع الدعايات الخاصة بها، حيث أن تأثير تناولها قصير الأمد، إلا أن لها الكثير من العواقب الخطيرة.

كما نصح الطبيب بعدم اتباع حمية غذائية في الطقس الحار، موضحاً أن هذا يكون بمثابة إجهاد إضافي للجسم، لذا فخلال فصل الصيف، ينبغي تناول مواد مغذية بكميات كافية.

كما نصح بتناول اللحوم والأسماك والبيض، نظراً لأن هذه الأكلات تزود الجسم بالبروتينات، لذلك فمن الضروري أن تكون موجودة في النظام الغذائي.