• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      نائل فؤاد نصار

    • اسم الشهرة

      نائل نصار

    • الفئة

      رياضي,رائد أعمال

    • اللغة

      العربية، الإنجليزية، الألمانية، الفرنسية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      21 يناير 1991 (العمر 33 سنة)
      ولاية شيكاغو، الولايات المتحدة الأمريكية

    • التعليم

      جامعي - جامعة ستانفورد

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الزوجة

      جينيفر جيتس (2021 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      2013 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الدلو

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

شغل الفارس والمليونير المصري نائل نصار الرأي العام العربي والعالمي، ليس فقط كونه أول فارس مصري يفوز بجائزة STAWAG العالمية للفروسية، ولكن أيضًا لكونه زوج جينيفر ابنة الملياردير بيل جيتس مؤسسة شركة مايكروسوفت، تعرف على مسيرته وحياته في السطور التالية.

حياة نائل نصار ونشأته

نائل فؤاد نصار هو فارس مصري ولد لأب وأم مصريين من محافظة المنوفية وهما فؤاد نصار، وإيمان حربي، ولد في شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية في 21 يناير عام 1991.

انتقلت أسرته إلى الكويت حينما كانت يبلغ من العمر 5 سنوات، ثم عادت أسرته مرة أخرى إلى الولايات المتحدة الأمريكية عام 2009 واستقروا في كاليفورنيا.

يملك والده شركة الهندسة المعمارية الكويتية ديوان انتريورز انترناشيونال، وهي الشركة التي قامت شراكات مع عدة شركات منها سيتي جروب الكويت، وجي دبليو ماريوت، ومرسيدس بنز وغيرها.

تخرج نائل من جامعة ستانفورد، حيث تخصص في الاقتصاد وحصل على درجة البكالوريوس فيها عام 2013.

عُرف نائل بحبه للرياضة منذ صغره، فقد تعلم العديد من الرياضات منها كرة القدم، والسلة، وكرة الطائرة والتنس، ولكنه فضّل ممارسة ركوب الخيل الذي تعلمها وهو بعمر الخامسة، ثم أصبح فارسًا ماهرًا في القفز على الحواجز في سن العاشرة.

يحمل نائل الجنسية المصرية والأمريكية، ويجيد التحدث بأكثر من لغة منها العربية، والإنجليزية، والفرنسية والألمانية.

لا يُعرف بالتحديد ثروة نائل، ولكن بعض الصحف الأمريكية صدرت ثروته بنحو 75 مليون دولار، وذلك من الجوائز المالية التي يحصل عليها من سباقات الفروسية، فضلًا عن شراكته مع شركة CWD المختصة بمجال الفروسية، بالإضافة إلى ثروة عائلته، ويمتلك نائل أيضًا اسطبلًا للخيول.

زواجه من نجلة بيل جيتس

تعرف نائل نصار على جينيفر جيتس ابنة بيل وميلندا جيتس عام 2017، حيث تشارك الزوجان العديد من الهوايات منها سباقات الخيول والفروسية، فضلًا أن كلاهما تخرجا من جامعة ستانفورد المرموقة.

تخرجت جينيفر في جامعة ستانفورد في عام 2018 في علم الأحياء البشري، وبعدها أخذت إجازة لمدة عام ثم بدأت في دراسة الطب.

تعد جينيفر مهووسة بعالم الخيول، حيث بدأت في ركوب الخيل عندما كان عمرها 6 سنوات، وأصبح لقبها "الفارسة اللامعة"، وكانت الفروسية بداية تعارفها بنائل.

أعلن الثنائي ارتباطهما في 29 يناير عام 2020، حيث نشر صورة له وهو يجثو على ركبته ويطلب الزواج من حبيبته، وانتشرت الصورة بشكل كبير في كل أنحاء العالم.

تزوج نائل وجينيفر في 16 أكتوبر عام 2021 في حفل زفاف إسلامي، وأعقب حفل الزفاف حفل مدني فخم في مزرعة خيول ويستشستر في نيويورك، وأغلقت السلطات الأمريكية الطرق الريفية وذلك لتأمين الحفل، وبلغت مساحة المزرعة التي أقيمت فيها الحفل 124 فدانًا وتبلغ تكلفتها 16 مليون دولار.

ما لفت أنظار الصحافة هو تكاليف حفل الزفاف الذي كلف مليوني دولار أمريكي، تقريبًا ما يزيد عن 30 مليون جنيه مصري، وحضر الحفل مئات الضيوف الذين زفوا العروسين بسيارات دفع رباعي بلغت تكلفتها 16 مليون دولار أمريكي.

انتشرت صور الزفاف بسرعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبح خبر زواج الثنائي حديث الصحف والمجلات العربية والعالمية.

مسيرته المهنية

بدأ نائل نصار ركوب الخيل عندما كان يبلغ من العمر 5 سنوات، وفي سن العاشرة أصبح فارسًا في القفز على الحواجز، وحصل على جائزة لونجين الكبرى في نيويورك في الفروسية، وتبلغ تكلفتها 400 ألف دولار أمريكي

كان نائل وقتها أول متسابق يفوز بكل من تحدي سرعة لونجين، وجائزة لونجين الكبرى في نفس الحدث، وهو أول فراس يفوز في السباقين بنفس الحصان.

في عام 2012 مثّل نائل مصر في سلسلة سباقات مهرجان الشتاء للفروسية، كما مثّل مصر أيضًا في أولمبياد لندن الصيفي لعام 2012.

في عام 2012 فاز نائل بسلسلة سباق يونغ رايدر في مهرجان الشتاء للفروسية، ثم تأهل إلى عرض الاتحاد الدولي لرياضات الفروسية  FEI، كما شارك أيضًا في نهائيات كأس العالم للقفز على الحواجز في أعوام 2013،  و2014، و2017.

شارك نصار في ألعاب الاتحاد الدولي للفروسية في عام 2014، بالإضافة إلى ذلك شارك في نهائيات كأس العالم في لونجين FEI في باريس، فضلًا عن مشاركته بانتظام في منافسات الجائزة الدولية الكبرى.

في فبراير عام 2019 فاز نائل بكأس Longines للقفز على الحواجز، بعد أن أنهى السباق في 38.15 ثانية. حصل نائل على المركز الأول في العديد من سباقات الفروسية، منها المركز الأول في الجولة الثالثة من مسابقة لاس فيغاس للخيول الوطنية.

كذلك حصل على المركز الأول في التصفيات الأولمبية في الرباط، والمركز الأول في بطولة Longines للقفز على الحواجز. كذلك على الميدالية الفضية في مسابقة هامبورغ عام 2019، والمركز الثاني في بطولة Longines Global.

في أغسطس عام 2021 تأهل نصار إلى نهائي أولمبياد طوكيو 2020 ممثلًا بلده مصر بدون أي عقبات، وشارك في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باسم مصر، كما شارك في نهائيات قفز الفروسية الفردية وجاء في المركز 24، ولم يحصل على ميدالية أولمبية.

حصل أيضًا على لقب بطولة الجائزة الكبرى في مدينة دبلن جنوب أيرلندا بعد أن أنهى السباق بزمن قدره 35.27 ثانية بدون أخطاء، وهذه البطولة مؤهلة لكأس الأمم للفروسية، وشارك فيها 51 فارسًا من المصنفين عالميًا.

في مايو عام 2022 توج بفضية بطولة الجائزة الكبرى التي أقيمت في كندا ضمن بطولة الخمس نجوم، وفي شهر يوليو عام 2022 توج نائل نصار بجائزة STAWAG العالمية للفروسية بألمانيا، وهو إنجاز تاريخي لأول فارس مصري يفوز بهذه الجائزة.

في الثاني من سبتمبر عام 2021 واصل نائل التألق وحصل على لقب الجائزة الكبرى للفروسية في كندا في منافسات قفز الحواجز على ارتفاع 1.50 سم، وبهذا اللقب يحقق الثاني في هذه البطولة بعد أنهى الشوط بلا أخطاء وفي زمن قدره 63.30 ثانية.

في الثالث من سبتمبر فاز بلقب بطولة الجائزة الكبرى للفروسية في كندا بعد التفوق على كوكبة من الفرسان العالميين، وهو اللقب الثاني له في هذه البطولة في أسبوع واحد. 

جوائز ومناصب فخرية

  • المركز الأول في بطولة ويلينجتون في الولايات المتحدة الأمريكية.

  • جائزة لونجين الكبرى

  • على لقب بطولة الجائزة الكبرى في مدينة دبلن جنوب أيرلندا

  • فضية بطولة الجائزة الكبرى التي أقيمت في كندا

  • لقب بطولة الجائزة الكبرى للفروسية في كندا

  • جائزة STAWAG العالمية للفروسية بألمانيا

معلومات أخرى

  • حصل على دعم كبير من والده زوجته بيل جيتس

  • يشارك في سباقات الخيل باسم مصر

  • هو مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة JUMPR التي تهتم بتقديم إحصائيات دقيقة حول أداء الفرسان والأحصنة الخاصة بها

جميع أخبار